7 قواعد لتكوني عنصراً مؤثراً في عائلتك

5 صور

لم يخلق أي شخص في هذه الحياة عبثاً، بل لرسالة ومهمة كلفه الله بها، وإن كانت تلك الرسالة بسيطة وصغيرة فلابد لها أن تكون ذات أثر مهم في حياة الآخرين.

فما هي رسالتك التي خلقت من أجلها؟ وما هي البصمة الخالدة التي ستطبعينها فيمن حولك؟ وهل تطمحين بأن تملكي شخصية مؤثرة ذات جاذبية وسحر خاص في حياة الآخرين؟
نعم تستطيعين ذلك.. فقط تأملي وابحثي عن مصادر القوة بداخلك..

والجدير بالذكر أن الفتيات ذوات التأثير القوي والساحر داخل عائلاتهن يستطعن وبسهولة أن يكن كذلك خارجها، وأيضاً مع زوج المستقبل، فهن على دراية كافية بطرق التأثير ومفاتيح القلوب.
وأوضح المستشار الأسري والنفسي الدكتور عوض مرضاح لـ "سيدتي" أهم تلك المفاتيح والطرق والمبادئ التي تعزز حضورك وتجعل منك شخصية مؤثرة داخل أسرتك:

1- شاركي أسرتك في جميع مناحي الحياة، شاركيهم الحديث وتبادل الآراء والترتيب والتنظيم، شاركيهم التفكير فالمشاركة تعطي روحاً ايجابية لكل الأفراد.
2- اعرفي اهتماماتهم واهديهم اهتمامك، فدخولك في اهتمامات أسرتك تجعلك فرداً فعالاً جداً فيها.
3- كوني شخصية إيجابية ومتفائلة.
4- تقبلي النقد برضى تام وبثقة عالية.
5- كوني واثقة بكل ما تمتلكينه من قدرات وسمات شخصية وشكلية.
6- ركزي دائماً على أفضل ما ترينه وما تسمعينه وما تشعرين به، فالتركيز في الأمور الإيجابية بشخصيتك يعززها ويطورها وإن كانت بسيطة، وابتعدي عن التركيز في سلبياتك مهما كانت، فما تركزين فيه تحصلين عليه.
7- انتقي وامتلكي صداقات إيجابية محفزة وناجحة وذات أخلاقيات عالية ليكون لها انعكاسها على شخصيتك داخل أسرتك وعلى من حولك.


هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.