"ملك الحزم والحسم" فيلم وثائقي عن حياة وإنجازات الملك سلمان

7 صور

يجري حالياً العمل على وضع اللمسات الأخيرة لإنتاج فيلماً وثائقياً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تحت عنوان "ملك الحزم والحسم"، يتناول إنجازاته وإصلاحاته الكبيرة التي قدّمها ويقدّمها للوطن والمواطن. وشارك في إعداده عدد من رجال الأعمال والمفكرين والأدباء والمثقفين السعوديين، وذلك محبّة منهم لهذا الملك القائد الشجاع.


يتحدث الفيلم الذي تنتج nma وبرعاية "الجائزة الوطنية للإعلاميين" ومعرض "ورود" للعطور والاكسسورات والتجميل بمكة المكرمة، ومجموعة باسم خياط، ومجموعة أحمد العبيكان. وكتب نصّه المستشار الإعلامي حمود الصقيران، الذي ذكر أنه شرف كبير لي أن أكتب عن قائد عظيم في مكانة سيدي خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله ورعاه" ومن خلال نصٍّ يتحدث عن ملك يتّسم بحبه للعلم والتعليم، ومجالسة العلماء، والتواصل مع المثقفين وأصحاب الفكر والأدب ومحاورتهم، ما جعله صديقاً وثيقاً لهم.


أما مخرج العمل سلطان السمي فقال إن الفيلم يحمل تسلسلاً لحياة الملك منذ صغره. والجميع يعلم أن الملك سلمان كان قريباً من والده المؤسس الملك عبد العزيز (طيب اله ثراه) الذي تربّى على يديه، واكتسب منه صفات الوالد القائد الحكيم. وأتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجميع.
الإعلامي فهد السمحان هو صحاب فكرة الفيلم، والذي تولّى الإشراف عليه يقول: "لا شك أن الملك سلمان قائد حكيم وشخصية رائعة. ومنذ تولّيه مقاليد الحكم هناك قرارات سريعة وإصلاحات واسعة في شتى المجالات الداخلية والخارجية جعلتنا عن نفكّر أن يكون هناك فيلم لنتعرف من خلاله عن قرب على صفات هذا القائد العظيم، إضافة إلى أن الفيلم يتيح الفرصة للجميع للتعرف على الملك سلمان، بعيداً عن الرسمية، فيلامس المواطن الكبير والصغير، ليعبّروا عن ما في نفوسهم، خصوصا الأطفال من النشء، لنوصل لهم الصفات الحكيمة لقائد شجاع، وزرع محبة الوطن والقياده الحكيمة في قلوبهم.


الفيلم يتحدث عن جوانب عديدة من حياة الملك سلمان، وأبرز محطات مسيرته الإدارية والسياسية، وما قدّمه للوطن وللأمتين العربية والإسلامية، من أعمال جليلة ومنجزات فريدة. كما يتحدّث الفيلم عن أبرز الإصلاحات الإدارية والتنظيمية الداخلية التي قام بها، أيده الله، منذ توليه الحكم في المملكة. إلى جانب قراره الحازم في إطلاق عملية عاصفة الحزم لنصرة الشعب اليمني الشقيق وحماية حدود الوطن الحبيب .
وقد أكد رجل الإعمال باسم بن سليمان خياط أنه من منطلق الحب الكبير الذي نحمله في قلوبنا لقائدنا الحازم العادل الملك سلمان قمنا بالمشاركة في عمل هذا الفيلم المتواضع أمام انجازاته وأعماله حفظه الله.


من جهته قال رجل الأعمال أحمد بن ناصر العبيكان إن المشاركة في مثل هذا الفيلم مصدر اعتزاز وفخر لنا جميعاً، أن نقدم شيئاً ولو قليل، لقائد عربي كبير، أعاد للأمة العربية مجدها وعزها، وحمى حدود الوطن، ونصر الشقيق وأغاث المظلوم.
العميد فهد الطويرقي قال إن مشاركته في الفيلم بقصيدة خاصة للملك سلمان حفظه الله ورعاه، هي مدعاة فخر واعتزاز، وتمنّى أن تنال إعجاب الجميع.
د. فهد عبيد الطائفي (مؤسس ملتقى الحوار الثقافي) قال إن عاصفة الحزم ومشاعر الاعتزاز من خلال التقارير المشاهدة يومياً على التلفاز، جعلتنا نجزم بأن عاصفة الحزم شكّلت منعطفاً واضحاً في الاعتزاز الوطني والقومي، الذي تجلّى في حجم التأييد الواسع والمطلق من قبل الشعب السعودي وكافة الشعوب العربية والإسلامية الأبية، إلى جانب المجتمع الدولي والعالمي، مما حملنا بشعور الفخر والاعتزاز والولاء والطاعة لولاة أمورنا. فشكراً سلمان الحزم، وشكراً لكل فرد حمل على عاتقه حماية الوطن.