السياحة في سويسرا: برن لرحلة ترفيهية وثقافية

السياحة في سويسرا: برن لرحلة ترفيهية وثقافية
السياحة في سويسرا: برن لرحلة ترفيهية وثقافية، وفي الصورة يبدو برج الساعة (زيتجلوج)
السياحة في سويسرا: برن لرحلة ترفيهية وثقافية، وفي الصورة يبدو "المتحف التاريخي" الذي يضمُّ مجموعةً ضخمةً من المقتنيات، التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ
السياحة في سويسرا: برن لرحلة ترفيهية وثقافية، وفي الصورة تبدو "حديقة الورد" التي تقع في "البلدة القديمة"، وتُشكّل موطنًا لـ220 نوعًا مختلفًا من الورد
السياحة في سويسرا: برن لرحلة ترفيهية وثقافية، وفي الصورة تبدو "المدينة القديمة" المبنيَّة على تلّة ضيِّقة مُحاطة بنهر "آري" من 3 جهات
السياحة في سويسرا: برن لرحلة ترفيهية وثقافية، وفي الصورة يبدو نهر "آري"
6 صور

عند السياحة في سويسرا، لا بدَّ من زيارة برن التي تُقدِّم الترفيه والثقافة للسائحين، علمًا أنها ما تزال تحافظ على طابعها القديم، وخصائصها التاريخيَّة.
"سيدتي. نت" يجول على أهمِّ الأماكن السياحية في برن بسويسرا:

"المدينة القديمة"

السياحة في سويسرا: برن لرحلة ترفيهية وثقافية

يرجع  تاريخ "المدينة القديمة" في برن إلى العصور الوسطى؛ كانت بنيت على تلَّة ضيِّقة مُحاطة بنهر "آري" من 3 جهات، وعلى الرغم من الحريق الكبير الذي اندلع سنة 1405، أُعيد بناء جزء كبير من "المدينة" من الحجر الرملي. ما تزال "برن القديمة" تحتفظ بطابعها المستوحى من القرون الوسطى، مع الإشارة إلى أنَّها تُشكِّل موطنًا للصرح الديني الاكثر طولًا في سويسرا، فضلًا عن ضمِّ الجسور ومجموعة كبيرة من نوافير عصر النهضة والعديد من المباني التاريخيَّة.

 

 

برج الساعة (زيتجلوج)

السياحة في سويسرا: برن لرحلة ترفيهية وثقافية

يعتبر برج الساعة اليوم من معالم برن السياحيَّة الأكثر أهميَّة. كانت الساعة بُنيت على مدار الساعة الفلكيَّة المزخرفة، مع شخصيَّات مؤثِّرة سنة 1530، وكانت تعتبر مركز الحياة الحضرية والنصب التذكاري المدني.

حديقة الورد

السياحة في سويسرا: برن لرحلة ترفيهية وثقافية

تقع هذه الحديقة في "المدينة القديمة"، وتُشكّل موطنًا لـ220 نوعًا مختلفًا من الورد.
يقصدها السائحون للاسترخاء، والاستمتاع بالقراءة على أحد المقاعد المنتشرة فيها، وتناول الطعام في المطعم الملحق بها والمشرف على بعض منازل "المدينة القديمة".
تفتتح حديقة الورد أبوابها من الاثنين إلى الجمعة، وذلك من التاسعة صباحًا حتىَّ الخامسة والنصف بعد الظهر.

المتحف التاريخي

السياحة في سويسرا: برن لرحلة ترفيهية وثقافية
 

يعدُّ هذا المتحف ثاني أكبر متحف تاريخي في سويسرا، ويضمُّ مجموعة ضخمة من المقتنيات، التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ. كان المهندس المعماري أندريه لامبرت نوشاتيل صمَّمه سنة 1894. يعرض المتحف التاريخي مجموعة مستوحاة من ثقافات القارات، وممتدَّة من العصر الحجري حتَّى الوقت الراهن، فضلًا عن أعمال ألبرت أينشتاين، وذلك في القاعة التي تمتدُّ على مساحة 1200 متر مربع.
يستقبل المتحف التاريخي الزائرين طوال أيَّام الأسبوع، وذلك من العاشرة صباحًا حتَّى الخامسة بعد الظهر، فيما يقفل أبوابه الاثنين.
 

نهر "آري"

السياحة في سويسرا: برن لرحلة ترفيهية وثقافية
 

يبدو "آري" النهر الأكثر طولًا على الحدود السويسرية. ولعلّ الطريقة الأمثل للاستمتاع بالرحلة إلى النهر تتمثّل في المشي عبر الجسر، ومن ثمَّ السير على طول طريق حديقة الغابات. يمكن للسائحين التمتع بارتشاف فنجان القهوة، أثناء سماع اندفاع الماء! لكن، لا يُنصح بالسباحة في النهر، نظرًا إلى قوَّة التيَّارات فيه.

تابعوا أيضًا:

السفر إلى اسبانيا: اماكن سياحية عربية في روندا

السفر إلى فرنسا: ديجون وجهة هواة التاريخ

السفر إلى بوليفيا: لا باز وجهة سياحية تستحق الزيارة