5 تونسيات تميزن في الربع الرابع 2014

5 صور
قاضيات ونائبات وناشطات، وإداريات بين متميزات تونس اللواتي اختارتهن اللجنة المؤلفة من يوسف رزوقة، شاعر وكاتب، خميس الخيّاطي، إعلامي وكاتب وناقد سينمائي، الهادي يحمد: صحفي ورئيس تحرير موقع «حقائق أونلاين»، شرف الدّين القلّيل: محام وناشط حقوقي، علاء طالبي: المدير التنفيذي للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصاديّة والاجتماعيّة.

كلثوم كنّو: قاضيّة تونسية تقدّمت للانتخابات الرئاسيّة كمترشّحة مستقلّة لتكون أول تونسيّة تترشّح لمنصب رئيس الجمهوريّة، جاء ترتيبها العاشرة ضمن قائمة 27 مترشحاً، وبالتالي لم تنجح في المرور إلى الدور الثاني الذي جرى في شهر ديسمبر2014.
مباركة البراهمي: بعد اغتيال زوجها الحاج محمد البراهمي، دخلت معترك العمل الحقوقي والسياسي، انتخبت عضوة مجلس النواب التونسي في أكتوبر، وترشحت لمنصب نائبة رئيس البرلمان الجديد، وهي اليوم إحدى أشهر النساء التونسيات.
أميرة اليحياوي: الفائزة بجائزة «مؤسّسة جاك شيراك» لعام 2014، وقد تسلمتها في حفل في باريس حضره الرئيس فرانسواهولاند وجاك شيراك في نوفمبر، وهي ناشطة ومدوّنة ورئيسة جمعيّة «بوصلة» الحقوقيّة.
راضية النصراوي: حقوقيّة مناهضة للتعذيب انتخبت في اكتوبر2014 عضوة لجنة الأمم المتحدة للوقاية من التعذيب، وتم ترشيحها لجائزة نوبل للسلام. برزت خلال الحملة الانتخابية لزوجها حمّة الهمامي المترشح لمنصب رئيس الجمهورية.
درّة بوشوشة: مديرة مهرجان أيام قرطاج السينمائية في دورتها الـ25، التي انتظمت خلال شهر ديسمبر2014، نجحت في تنظيم المهرجان الذي شهد إقبالاً كبيراً، وعملت على إدخال البهجة على العاصمة من خلال مظاهر الاحتفال.