اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

«ليمزي آرت».. نساء يتوجن الزهر

41 صور

ليم تشي وي، فنانة ماليزيَّة تقيم في سنغافورة خريجة فنون جميلة، لُقب الفن الذي ابتكرته بـ«ليمزي» نسبة إليها، وهو فنٌّ يدوي قائم على عدة مواد بسيطة من الطبيعة والحياة، تعتمد في لوحاتها الفنيَّة على بعض المواد الغذائيَّة والألوان المائيَّة والزهور والقطن والطوابع والأحجار وغيرها من المواد الصغيرة الحجم.

اتسمت أعمالها بالطابع السريالي الممزوج بعناصر من الحداثة والتقليد. طريقتها الفرديَّة المميَّزة جعلت من لوحاتها أعمالاً ذات رونق فني بسيط ومؤثر، تطرقت إلى بعض النجمات في أعمالها وأسهبت في التعبير عن رقة المرأة بالأزهار والورود.

مارست الفنانة ليم الرسم منذ الرابعة من عمرها واستمرت في مسيرتها تجاه الفن بعد تخرجها، إذ قامت ببعض الرسومات التشكيليَّة والجداريات الجميلة في العديد من وسائل الإعلام، كما زاولت الجرافيتي «فن الشارع» والتصوير الفوتوغرافي وأعمال الإضاءة والطلاء. ابتدأت في الظهور على وسائل التواصل الاجتماعيَّة عبر موقع «الانستجرام» وكانت تعمل حينها معلمة للفنون، فأنشأت معرضاً مصغراً في صفحتها الشخصيَّة تهدف منه إلى نشر السعادة عبر الفنِّ والاستمتاع به، ثم توسعت في نشرها لتشمل المدونات وصفحات في بقيَّة مواقع التواصل الاجتماعي مثل الـ«فيس بوك»، ظهرت بعض أعمالها في وسائل الإعلام والصحف الماليزيَّة، إضافة إلى بعض الصحف الدوليَّة.
«سيدتي نت» تستعرض هنا جزءاً من تلك الأعمال الإبداعيَّة.