اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دبي تستضيف مهرجان القهوة والشاي العالمي نوفمبر المقبل

تنطلق في الفترة من 12 ـ 14 نوفمبر المقبل بدبي فعاليات الدورة السادسة من مهرجان القهوة والشاي العالمي، الحدث العالمي الوحيد المتخصص في القهوة والشاي في الشرق الشرق الأوسط، الذي يسلط الضوء على الثقافة الشعبيَّة المتعلقة بالقهوة في المنطقة، ويعرض أفضل منتجات القهوة والشاي والأغذية والمشروبات ذات الصلة، إضافة إلى المعدات والخدمات المتاحة في السوق اليوم. وكما جرت العادة في كل دورة، سيستضيف المهرجان العديد من العلامات التجاريَّة والشركات الجديدة التي تقدِّم منتجات ومعدات مبتكرة عالية الجودة تسهم في تعزيز مكانة هذا القطاع المرموق.
وقال مالك ومطوّر العلامة التجارية «سينيسو»، مارك بارنيت: نحن سعداء جداً بنتائج مشاركتنا في مهرجان القهوة والشاي الدولي في العام الماضي، إذ قمنا بإطلاق علامتنا التجارية «سينيسو» بنجاح في منطقة الشرق الأوسط خلال المهرجان، الذي عرض كل ما هو متميِّز وفريد في قطاع القهوة والشاي، وأثبتت مشاركتنا في هذا الحدث أنها استثمار جيد، حيث استقطبت آلات الـ«إسبريسو» انتباه المعنيين في قطاع الضيافة الباحثين عن رفع مستوى خدمات القهوة إلى ما هو أبعد مما هو متاح حالياً في السوق، كما قمنا بعقد صفقات مختلفة خلال المهرجان، ونتطلع قدماً إلى المشاركة ثانية في دورة العام الجاري.
من جانبه، قال رانجيث آبيكون، من مجلس الشاي في سريلانكا: نثني على دور المهرجان لتوفيره منصة تجارية لموزعي القهوة والشاي للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم. وندعم مبادرة المهرجان الرامية إلى تعزيز الوعي بمنتجات الشاي في المنطقة، إذ فتحت أمامنا الفرص بالتعاون مع المعرض سبلاً لزيادة الفرص التجارية».
وقال المنسّق العام لـ«مهرجانات القهوة العالمية» في الإمارات ومنسق الفعاليات الخاصة في مهرجان القهوة والشاي العالمي، ريان غودينهو: أصبحت القهوة جزءاً أساسي من ثقافة الإمارات، وتعد من المشروبات الأكثر استهلاكاً في الدولة. وأسهم ذلك في فتح سوق الإمارات على منتجات جديدة عالية الجودة، فضلاً عن أحدث المعدات في تحضير القهوة والشاي. وعلى مدى السنوات الماضية، ساهم هذا الحدث في نجاح في تطوير هذه الصناعة على المستوى الإقليمي.