اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية إشراك الجمهور لإيجاد المحتوى

سواء كنت صحافية أو مصورة أو مسوقة أو تعملين في أي مهنة أخرى تركز على إيجاد المحتوى، عليك أن تتعلمي كيفية إشراك الجمهور. إليك كيفية فعل ذلك في 4 خطوات:

1.    اعرفي جمهورك

يساعدك التعرف على جمهورك على فهم رغباتهم واحتياجاتهم بل وأيضا إيجاد الطلب للاحتياجات غير المكتشفة. ووفقا للبحوث، لديك حوالي 15 ثانية لجذب انتباه العملاء لذا استخدمي هذه الثواني الثمينة لتحويل القراء/ المشاهدين العارضين إلى أتباع أو مشجعين مخلصين.

ومنتجي المحتوى الناجحين يحولون الزيارة إلى تجربة، ويبنون علاقة مع جمهورهم. وهناك أدوات متخصصة لتحليل نسبة المشاهدة على محتوى الإنترنت الخاص بك بما في ذلك برنامج Google Analytics والإضافات المختصة بالتبادل الاجتماعي.

 

2.    التواصل الاجتماعي

تشارك المحتوى الخاص بك مع مجموعات مستهدفة مختلفة على مواقع مثل فيس بوك وتويتر ولينكدن والمدونات وغير ذلك طريقة رائعة لتوسيع اتصالك مع الجمهور ولا يتطلب فعل ذلك أكثر من عدة دقائق. وباستخدام تبادل المحتوى على الشبكات الاجتماعية، تزيدين تأثير المحتوى الخاص بك بأقل قدر من الوقت.

ويستغرق الأمر سنوات لاكتشاف مؤلفي الكتب إلا أن أشرطة الفيديو سريعة الانتشار على موقع يوتيوب جعلت بعض الناس العاديين جدا مشهورين للغاية، وإن كان لفترة قصيرة جدا من الزمن.

 

3.    اجذبي الانتباه

أول شيء ينظر إليه القراء هو العنوان، إلا أن اثنان فقط من بين كل عشرة قراء يقرأون فعليا أو يشاهدون القصة كاملة. عليك جذب انتباه الناس من البداية عن طريق جعل المحتوى الخاص بك قابلا للاستيعاب بسهولة من خلال استخدام الأرقام والحقائق إلى جانب الكلمات الرئيسية المهمة.

 

4.    قومي بالنشر بانتظام

تزدهر محركات البحث والمشاهدين على حد سواء على الاستمرارية. انشري المحتوى الخاص بك في أوقات الذروة لجمهورك المستهدف. ويجب أن تنشري الكثير من المحتوى القصير والخفيف مثل مقالات الإنترنت وأشرطة الفيديو التي تستغرق 2 إلى 5 دقائق وغالبا ما تحصل هذه على مشاركة أكبر من المنشورات الأطول.

 

أقرأي أيضا: 

8 نصائح للمرأة العاملة لضمان النجاح

كيف تبدئين مشروعاً صغيراً ناجحاً؟