اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

8 نصائح للمرأة العاملة لضمان النجاح

نعلم أنك امرأة عاملة وأن وظيفتك مهمة بالنسبة لك. أنت تعملين بجد وتحاولين تحقيق التوازن المطلوب بين العمل والحياة الشخصية. لتسهيل هذه المهمة عليك، إليك أفضل النصائح العملية والمالية:

1.    الأهداف قصيرة الأجل

يضمن تحقيق الأهداف بقائك في المجال لفترة من الوقت على الأقل، ولكن الناس لن تتذكرك بسبب إنجازاتك في حياتك المهنية، ولن يقول أحد أنه يتذكر إلى أي مدى نجحت في تنظيم ذلك المؤتمر، ولكنهم سيقولون ما إذا كنت ودودة وصبورة أم لا وسيتذكرون كيف كان موقفك بشكل عام.

2.    أظهري الثقة

الأشخاص الذين يتصرفون بثقة، أيا كان جنسهم، يتم ملاحظتهم بشكل أكثر دائما. ولكن احذري، أنت تريدين أن يلحظك الآخرون للأسباب المهنية الصحيحة وليس لأنك متغطرسة أو وقحة.

3.    ابحثي عن ميزتك في الحياة وارعيها

اعرفي بماذا تتميزين عن غيرك وحولي ذلك إلى نقطة قوة لصالحك لا يملكها أحد غيرك. لا تخافي أن تكوني غريبة في البداية عن المجموعة حيث ستثبتين في النهاية نجاحك باستخدام نفس الصفات التي تميزك. كل شيء نسبي، لذا ركزي على نقاط قوتك وافخري بها.

4.    تعلمي من نظرائك الناجحين من الذكور

لا تعزلي نفسك باعتبارك امرأة. فليكن لديك ثقة بنفسك وعبري عن نفسك وراقبي وتعلمي من نظرائك الناجحين من الذكور.

5.    ابني شبكة كبيرة داخليا وخارجيا

العلاقات أمر أساسي في النجاح والتقدم في حياتك المهنية. لا تكوني خجولة، واختلطي بالناس في العمل وكذلك خارج الشركة.

6.    احرصي أن يتم الاعتراف بإنجازاتك

سوقي نفسك عن طريق إبلاغ مشرفك بأحدث إنجازاتك في العمل والاختلاط بزملائك في العمل. النساء لسن استباقيات بقدر الرجال فيما يتعلق بإخبار الآخرين بمدى نجاحهم وبراعتهم.

7.    حسني مهاراتك الفنية

مع استمرار مجال الإنترنت في النمو، ينبغي أن تعمل المزيد من النساء نحو الحصول على المهارات الفنية المرغوبة جدا، مثل الترميز والتطبيقات وتصميم المواقع الإلكترونية... الخ.

8.    أعطي الأولوية للسلامة والراحة

ضعي دائما السلامة أولا وقبل كل شيء. إذا كنت تريدين الانتقال إلى وظيفة جديدة، تحققي ما إذا كان مكان العمل يوفر إجراءات السلامة الشخصية، التي تشمل النقل والموقع وأوقات العمل ومتطلبات السفر، الخ. والمهم بنفس القدر هو الأشخاص الذين ستتفاعلين معهم وثقافة المكتب، التي يجب أن تضع سلامة الأفراد كأولوية.

 

أقرأي أيضا

5 أشياء عليك فعلها في بداية كل يوم عمل

كيفية التعامل مع متنمر في المكتب