اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما تحتاجين لمعرفته عند العمل من المنزل

العمل من المنزل قد يكون ضروريا أحيانا وبالطبع مختلف عن العمل من المكتب ويحتاج إلى أدوات ضرورية لإنجاحه.

إليك قائمة من 9 أدوات يمكن أن تجعلك أكثر إنتاجية

1.    خدمة هاتفية موثوقة

الاتصالات ذات النوعية السيئة والمكالمات التي تنقطع فجأة حين تحاولين إجراء محادثة متعلقة بالعمل على الهاتف تعطي صورة سيئة جدا. نعم، يمكنك استخدام خدمات الاتصال الصوتي عبر بروتوكول الانترنت ولكن لا شيء يوفر خدمات ممتازة مثل الخط الأرضي.

2.    خدمة إنترنت موثوقة

خدمة الإنترنت الأكثر موثوقية هي خطوط الإنترنت السلكية. فهي عادة أسرع والاتصال عن طريقها أفضل. يمكنك بالطبع اختيار الاتصال عبر الواي فاي إذا كنت تتقبلين موضوع السرعة وانقطاع الإنترنت أحيانا.

3.    ترتيب رائع للمكتب

حين تعملين تحتاجين إلى تحفيز تفكيرك عن طريق إجراء ترتيب للمكتب بأفضل طريقة ممكنة بما في ذلك مكتب مريح في بيئة تساعد على الإبداع. في الوقت الحالي، يقال أن المكاتب التي يعمل عليها وأنت واقفة أو جالسة على مقعد مرتفع تعزز الإنتاجية في حين يعتتقد البعض أنها مجرد بدعة أخرى من سيليكون فالي. ويتم الآن اعتماد مثل هذه المكاتب في بعض أكثر الشركات العالمية شهرة مثل غوغل.

4.    شاشة عمودية ثانية

هل سبق أن خطر ببالك أن قلب شاشتك رأسا على عقب قد يجعل الأمور تبدو أفضل؟ لقد ابتكر الخبراء هذه قبل وقت طويل ولكن حان الوقت بالنسبة لنا، نحن الأشخاص العاديين، للحاق بركبهم. فكري أيضا بامتلاك شاشة عمودية ثانية حيث يمكنك فتح برامج التصميم أو تطبيقات الاتصالات حين يكون عملك على الشاشة الأولى.

5.    صندوق بريدي

ستحتاجين إلى إضافة صندوق بريد آخر خارج المنزل أو الشقة حيث يمكن لعملائك وضع المغلفات. إذا كان لديك مكان تسليم بريدي قريب يقدم خدمات كاملة ويقبل استلام المغلفات والفاكسات نيابة عنك فاختاري ذلك. بهذه الطريقة، ستتجنبين استخدام عنوان المنزل لبريد العمل وإضاعة وقتك في انتظار وصول المغلفات من العملاء والزبائن.

6.    أماكن أخرى للعمل منها

سيكون من المفيد لك جدا أن يكون لديك مكان يمكنك الذهاب إليه في بعض الأيام. وقد يكون هذا المكان مقهى ولكن الخيار الرائع الآخر هو مساحة عمل مشتركة تشتركين بها ويمكنك استخدام جميع مرافقها مثل قاعة المؤتمرات لعقد الاجتماعات، أو اتصال سريع بالإنترنت... الخ.

7.    سبورة بيضاء

قد تساعدك السبورة البيضاء العادية البسيطة في تنظيم أمورك عن طريق لصق الملاحظات المتعلقة بمهامك واجتماعاتك وأفكارك وأي شيء تريدين تذكير نفسك به. يمكنك أيضا أن تتسلى بها عن طريق إلصاق الصور والمطبوعات.

8.    تقويم

من الضروري أن يكون لديك تقويم لسنة كاملة سواء كنت تعملين من مكتب منظم أو من المنزل. فتخطيط عملك على أساس اسبوعي أو شهري أمر ضروري لتحافظي على تركيزك وتتمكني من تسليم العمل في الوقت المحدد.

9.    طابعة

أيا كانت طبيعة عملك، فإن شراء طابعة قد يساعدك على القراءة والدراسة والتصحيح والرسم والتخطيط على الورق بدلا من التحديق في الشاشة لمدة 45 دقيقة في محاولة لمعرفة ما يجب القيام به في وثيقة معينة. وسيمنحك هذا أيضا الفرصة للعمل من المطبخ أو غرفة المعيشة بما أن الوثائق الورقية معك.

 

 

أقرأي أيضا

تعملين من المنزل؟ عليك مراعاة بعض الأمور

نصائح لمساعدتكِ في العمل من المنزل بفعالية

 

الآن عبر الخيارت المتوفرة في قسم المرأة والعمل ابحثي عن العمل المناسبلك وسجلي في حسابك أو عدلي سيرتك الذاتية لتزيدي من فرص إيجاد العمل المناسب لك واجعلي الأمل والصبر والمثابرة حلفاءك في تطوير نفسك في العمل كما تطمح لك سيدتي.