كيفية البحث عن وظيفة باستخدام وسائل الأعلام الإجتماعية

من الصعب الحصول على وظيفة، إلا أن الحصول على وظيفة جديدة قد يكون أسهل بشكل مثير للدهشة عند استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية بشكل استراتيجي.                    

قد تكون الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر ممتعة وغير جدية إلا أنها أيضا منابر رائعة للحصول على وظيفة. إليك كيفية الحصول على وظيفة رائعة من خلال وسائل الإعلام الاجتماعية

تويتر

باستخدام 140 حرف أو أقل، يقوم المهنيون ومديري التوظيف والشركات من جميع الحقول بكتابة التغريدات كل يوم في منطقتك أو أي مكان آخر في العالم.

استخدمي محرك البحث الخاص بتوتير للبحث عن الكلمات الرئيسية التي تنطبق على الوظيفة التي تريدينها أو وسم المربع (الهاشتاق) المستخدم بشكل شائع من قبل أولئك الذين يعملون في نفس المجال الذي تعملين به. على سبيل المثال، إذا كنت تبحثين عن وظيفة كمصممة غرافيك في السعودية، يمكنك استخدام الكلمات التالية والهاشتاقات التالية: # المملكة العربية السعودية "مصممة غرافيك"، # وظائف، "التوظيف".

للحصول على نتائج أكثر دقة، استخدمي البحث المتقدم في تويتر وحددي اللغة أو الأماكن أو التواريخ أو الأشخاص (الحسابات) التي تودين البحث عنها.

الفيس بوك

الفيس بوك هو إحدى أكبر الشبكات الاجتماعية في العالم ولا شك أنها الشبكة الرائدة في المنطقة

للبحث عن وظائف على فيس بوك، ابدأي عن طريق وضع علامة الإعجاب (like) على الصفحات ذات العلاقة بالقطاع الذي تعملين به وكذلك الشركات التي تريدين العمل بها. وستحصلين على تحديثات يومية عن نشاطها ويمكنك لفت الانتباه لخبرتك ومهاراتك عن طريق المشاركة في المناقشات.

لا تهملي ملف التعريف الخاص بك، وستذهلين من عدد أصحاب العمل الذين يبحثون عن مرشحين على موقع فيس بوك. احرصي على زيارة إعدادات الخصوصية الخاصة بك بشكل منتظم لمعرفة كيف يرى الآخرون ملفك الشخصي. اكتبي فقط المعلومات التي ترغبين أن يعرفها رئيسك المستقبلي عنك.

لينكد ان

موقع لينكد ان هو الشبكة الاجتماعية الوحيدة التي تعتبر مركزا مهنيا. إذا كنت جديدة على لينكد ان قد تعتقدين أنه مجرد موقع آخر لكتابة السير الذاتية، ولكنه أبعد ما يكون عن مجرد ذلك.

يمكنك تشكيل معارف رائعة على لينكد ان إذا قمت باستخدامه بذكاء. ابحثي عن زملاء العمل السابقين وأصحاب العمل المحتملين ثم عرفي عن نفسك أو اطلبي أن يعرّفك شخص مشترك بينكم.

وقد يساعدك المشاركة في المناقشات الجماعية أو إنشاء مناقشة مرتبطة بعملك على إظهار معرفتك ولقاء مهنيين بنفس عقليتك. قبل أن تضيفي أي شخص كأحد المعارف، احرصي أن يكون ملفك الشخصي كامل 100%. ويساعدك لينكد على تسليط الضوء على خبرتك العملية بسبب القدرة على إضافة وسائط متعددة لكل بند تدرجينه في سيرتك الذاتية. استثمري بعض الوقت في كتابة سيرة ذاتية مبهرة تدرجين فيها كل مشاريعك ودورات التدريب التي أخذتها والجوائز التي حصلت عليها وغيرها من الإنجازات. فلا يمكنك أن تعرفي الكلمة الأساسية التي ستقود مديري التوظيف إلى ملفك من خلال محرك البحث في لينكد ان.

أخيرا، ادعمي الآخرين لكي يردون إليك الجميل. ولا تنسي أن تطلبي من رؤسائك وزملاء عملك السابقين أن يكتبوا لك توصيات.

بنترست

على الرغم أنه لا ينظر إليه عادة كموقع للبحث عن عمل، إلا أن بنترست قد يكون المنبر المثالي لأصحاب العمل والموظفي المبدعين على حد سواء. يمكنك انشاء لوحة والبدء بتعليق بعض البنود من سيرتك الذاتية لتسليط الضوء على جوانب معينة بطريقة بصرية جذابة للغاية. أضيفي الصور والروابط عن عملك. اتبعي اللوحات ذات الصلة والأشخاص ذوي الصلة الذي يعملون في نفس مجالك أو أضيفيهم لمجرد الحصول على الإلهام وابدأي بإعادة التعليق.

 

أقرأي أيضا

كيف تبحثين عن عمل عن طريق LinkedIn" "؟

مواقع البحث عن وظائف

غيري طريقة تقدمكِ للوظائف اليوم!

 

الآن عبر الخيارات المتوفرة في قسم المرأة والعمل ابحثي عن العمل المناسب لك وسجلي في حسابك أو عدلي سيرتك الذاتية لتزيدي من فرص إيجاد العمل المناسب لك واجعلي الأمل والصبر والمثابرة حلفاءك في تطوير نفسك في العمل كما تطمح لك سيدتي.