كيف أسعد خطيبي بالكلام الجميل؟

تأثير الكلمة الجميلة على الخطيب
بعض الكلمات الطيبة والجميلة تجلب السعادة  (المصدر: pexels)
تأثير الكلمة الجميلة على الخطيب
التواصل يقرب المسافات  (المصدر: pexels)
تأثير الكلمة الجميلة على الخطيب
الغزل وكلام الحب هما غذاء الروح بالنسبة للمخطوبين  (المصدر: pexels)
تأثير الكلمة الجميلة على الخطيب
بعض الكلمات الطيبة والجميلة تجلب السعادة  (المصدر: pexels)
تأثير الكلمة الجميلة على الخطيب
تأثير الكلمة الجميلة على الخطيب
تأثير الكلمة الجميلة على الخطيب
تأثير الكلمة الجميلة على الخطيب
4 صور
الكلمة الطيبة والبسمة الصَّادقة مفتاحٌ نملِك به القلوب، تَسُرُّ السامعين وتؤثر فيهم وتريح النفوس وتملك العقول والمشاعر، وتؤلف القلوب فهي صالحة لكل زمان ومكان وفي كل وقت ويحتاجها كل صغير وكبير فكلنا متعطشون للكلمة الطيبة، لأن الكلام الجميل يصل إلى القلوب دون وساطة أو استئذان، فبعبارات بسيطة ذات معنى ومغزى عاطفي منبثق بصدق من قلبك يعتبر جواز سفر إلى قلب خطيبك، بالفعل ستترك أثراً جميلاً يضاف إلى رصيدك.

- بعض الكلمات الطيبة والجميلة تجلب السعادة

بعض الكلمات الطيبة والجميلة تجلب السعادة (المصدر: pexels)

تقول استشاري العلاقات الأسرية والإنسانية إلهام رفعت لـ"سيدتي": الكلمة الطيبة والجميلة تجلب السعادة والراحة وهي هدايا للأرواح وملاذ للأنفاس، فالكلمة لها وقع السحر على القلب، خاصة إذا كانت الكلمة الطيبة مخلصة نابعة من فرد أمين، لذلك بعبارات رومانسية بسيطة يمكنك أن تأسري قلب خطيبك وتشعريه بالسعادة، وتجعليه من أسعد الناس، ويزيدك ارتباطاً وقوة ويكشف له مدى حبك له، لأنها تنم عن قلبك الرحيم والعطوف.
وتؤكد إلهام رفعت أن فهم شخصية خطيبك والتعامل معه يساعد في التقريب بينكما إلى حد كبير ويوطد العلاقة أكثر من أي كلام حلو يمكن أن يُقال
ويمكنك استخدام بعض العبارات لإسعاد خطيبك مثل:
شكراً لك، وأحبك، وأشتاق إليك، وأنا أثق بك، وأريد أن أكون معك طول العمر، وأحس بالغيرة عليك.
أوافقك الرأي، وأسعد دائماً عندما آخذ بمشورتك، وأنا لا أشعر بأنني سأكون لغيرك أبداً.
حياتي أصبحت أجمل بقربك، وأشعر بالأمان بوجودك بجانبي..
كل هذه العبارات وغيرها تسعد خطيبك وترضيه، فلا بد أن تشعريه دائماً بالحب الذي تكنينه له بعبارات بسيطة ورومانسية.

- كلام عذب لإسعاد الخطيب

• بادري في فتح الأحاديث اللطيفة

الغزل وكلام الحب هما غذاء الروح بالنسبة للمخطوبين (المصدر: pexels)

يجب أن تلاحظي أياً من المواضيع التي تلفت انتباهه سواء أكانت سياسية أو ثقافية، وبادري بفتح الحديث عنها أمامه، ستدركين سرعة اندفاعه لتبادل الأحاديث معك، وشاركيه اهتماماته ودعيه يشاركك أيضاً، وساهمي بتجاذب أطراف الحديث بين الحين والآخر مع خطيبك، وتخطي مرحلة الأحاديث السطحية وابدئي بالتعمق أكثر ولكن بتروٍّ.

• تحدّثي بعفوية

فكلما كنتِ على سجيتك وطبيعتك ودون افتعال وتصنع، سيسعد بك كثيراً، وسيراكِ خطيبكِ جميلة الروح، ويجب أن تتعاملي بتلقائية وعفوية كبيرة عند التحدث معه فسيراك أكثر جاذبية وجمالاً.

• كلام الغزل

الغزل وكلام الحب هما غذاء الروح بالنسبة للمخطوبين، فيمكنك استخدام بعض عبارات الغزل اللطيفة من أعماق القلب، وإظهار الشوق إليه، والشكوى من فراقه، ستجعلينه مغرماً بك وشغوفاً لرؤياك، مثل اشتقت إليك كثيراً، وأفتقدك كثيراً، بهذه العبارات البسيطة ستجدينه يشعر بالسعادة لفترات طويلة.

• المرونة في الحديث

حاولي فهم كلام خطيبك جيّداً، وحاولي أن تدركي أننا جميعاً مختلفون في الطباع في التفكير وأسلوب الحياة واجعلي عندك سعة صدر وحسن استماع عندما يحدثكِ عن مشاكله كي تقدمي له الحلول اللازمة.
ويجب معرفة الوقت المناسب للتنازل عن الآراء في بعض الأحيان، ولكن لا يعني التفريط في حقوقك الشخصية، فثقافتكِ ستساعدكِ كثيراً في هذا المجال، كما أن طريقة الكلام الهادئة سيعطي لديه انطباعاً جيداً عند طرحه لبعض المشاكل وأنت معه.

• التواصل يقرب المسافات

التواصل يقرب المسافات (المصدر: pexels)

ولو كان خطيبك بعيداً عنكِ، اجعلي المسافات قصيرة. فاتصلي به وابدئي بالكلمة الطيبة الحنونة للسؤال عليه والاطمئنان عليه، والشعور بما يجول بخاطره والتأكد من أنه ينعم بيوم هادئ، وإظهار مشاعر الامتنان والرضا وإخباره بمدى الاشتياق إليه، ولكن لا يجب المبالغة في ذلك الأمر، وأخبريه بمدى اشتياقك له، حتى يشعر بأنك بجواره دائماً

• التحكم بنبرة الصوت

نبرة الصوت هي الوسيلة الأولى للتعبير عن العاطفة، ولابد أن تتحكمي بنبرة صوتك عند النقاش، فنبرة صوتك هي مرآة تعكس ما تشعرين به، فحاولي أن تكون نبرة صوتك هادئة وبحكمة عند النقاش مع خطيبك حتى وإن كان شجاراً، فالرجل يحب الأنثى الهادئة القادرة على التحكم بأعصابها عند الغضب، واستخدمي أساليب مختلفة لنبرة صوتك خلال الحديث معه، كتنعيم الصوت عند الحديث عن الرومانسية، واستخدام نبرة عادية وهادئة عندما تكلمينه خلال عمله، واعلمي أن نبرة الصوت العالي تعطي انطباعاً سلبياً عن شخصيتك، فتجنبي ذلك.

• تحدثي عن امتنانك لوجوده

لابد من التعبير عن الامتنان باستمرار وقول “شكراً” لخطيبك، فذلك يعبر عن قوة التواصل معه، ويجعل ارتباطك به أكثر سعادة وصحة ونجاحاً، ويُشعره بمدى قيمته عندك، فتحدثي معه عن مدى سعادتك للارتباط به فهي من الطرق التي تحفظ الود بينكما، فهذا سيشعره بأهميته ومكانته عندك ويحفظ حبك في قلبه.

• مدح صفاته

إن الرجال يهتمون كثيراً بالتعرف إلى مدى اتصافهم بالشجاعة والوسامة والرجولة، يحبون ذلك من وقت إلى آخر، لإدراك مدى قيمتهم عند المرأة وكيف تراهم، فابتعدي عن مدحه بشكل مبالغ فيه وفي نفس الوقت لا تقللي من شأنه.

• أخبريه بمدى أهميته

لاتبخلي على خطيبك بإخباره مدى حبك له وتقديرك لوجوده وأهميته في حياتك، وامدحيه باستمرار وركزي على إظهار صفاته الإيجابية، وامدحيه على كرم أخلاقه في حياتك وفي عمله، بذلك ستشجعينه على الانفتاح أكثر إليك.
وبالنهايى هذه نصائح تجعل خطيبكِ يتعلق بكِ أكثر