أطعمة تساعد على تعزيز صحة شعرك

يعد اتباع نظام غذائي صحي البداية الصحيحة للعناية بالشعر وفروة الرأس لاحتياجهما الفيتامينات والمعادن؛ للمحافظة على صحته وحمايته من التساقط ولهذا كشفت العديد من الدراسات العلمية عن أهم الأطعمة التي تعزز صحة الشعر بحسب مجموعة بومان الطبية في فلوريدا بالولايات المتحدة.

pexels-البيض يحتوي على الكولين والحديد والفيتامينات ما يمنح شعرك قوة

المكسرات

التي تعد مصدراً للبروتين والزنك والبيوتين الذي يعزز نمو الشعر.

البطاطا الحلوة

التي تساعد تجديد أنسجة فروة الرأس ومكافحة تساقط الشعر نظراً لاحتوائها على فيتامين "أ" والبروتينات والمعادن كالحديد والنحاس

الأسماك الدهنية

كالسلمون لها فائدة كبيرة أيضاً لاحتوائها على أحماض أوميغا 3 بحسب كلية العلوم البيولوجية بجامعة يوتا، وهي عنصر غذائي رئيسي لشعر صحي كما يعد المحار مصدراً للزنك الذي يساهم في نمو الشعر، ويحافظ على عمل الغدد الدهنية حول بصيلات الشعر بشكل صحيح.

الزبادي

فيعد وجبة خفيفة صحية ولذيذة ولكنه أيضاً غني بالبروتين المفيد للشعر، وهو ما ينطبق أيضاً على البيض الذي يحتوي على الكولين والحديد والفيتامينات ما يمنح شعرك قوة وانسيابية ولمعاناً طويل المدى.

وتُعتبر مقشرات الملح طريقة رائعة ومريحة لتدليل فروة الرأس، وتحفيز الشعر على النمو بشكل طبيعي بعيداً عن استخدام المستحضرات الضارة التي تحتوي على مواد قد تُضرّ بالشعر وتسلبه صحته وإشراقه. "سيدتي.نت" يطلعك على فوائد الملح ومزاياه في علاجات فروة الرأس، وكذلك طريقة تحضير سكراب الملح للشعر وفق الآتي:

سكراب للشعر بالملح لتعزيز نموه وصحته

استفيدي من فوائد الملح في خلطات طبيعية للعناية بالشعر وعلاج مشكلاته كافة، تغنيك عن ارتياد صالونات تصفيف الشعر، واستعمال منتجات العناية بالشعر المكلفة.

سكراب الملح وزيت الزيتون لفروة الرأس

يمكن لمقشر فروة الرأس بالملح أن يحسن الدورة الدموية، وينقل الأكسجين والعناصر الغذائية بكفاءة إلى فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر وتنظيم إفراز الدهون وخلايا الشعر. ويُعدّ زيت الزيتون ممتازاً ومنعماً للشعر؛ لأنّ أحماضه الدهنية تغلف الشعر وتوفر الرطوبة والحماية من التلف. بينما يذيب عصير الليمون أي بقايا من المنتج. إذا لم يكن لديك عصير ليمون، يمكنك استبدال خل التفاح به. خل التفاح ممتاز لاستعادة اللمعان كما أنه مقشر جيد جداً.