انطلاق النسخة الأولى من أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية في مايو 2024

انطلاق النسخة الأولى من أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية
انطلاق النسخة الأولى من أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية

تستعد أبوظبي لاستضافة النسخة الأولى من "أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية" والتي تنظمها دائرة الصحة - أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، تحت شعار "التحول النوعي في مستقبل الرعاية الصحية العالمية" وذلك في الفترة من 13 إلى 15 مايو 2024 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

أكبر فعاليات الرعاية الصحية عالميًّا

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي يتوقع أن يكون هذا الحدث من إحدى أكبر فعاليات الرعاية الصحية عالميًّا، إذ سيشهد حضور قادة الرعاية الصحية والأطراف المعنية من مختلف أنحاء العالم لمناقشة وجهات النظر العالمية والتحديات التي ترسم المسارات الممكنة لتحقيق منظومة شاملة ومتكاملة للرعاية الصحية.
وتسعى أبوظبي انطلاقًا من كونها وجهةً رائدة للرعاية الصحية على الساحة العالمية، إلى توفير منصة لتعزيز سبل الحوار وتبادل المعرفة ودفع عجلة الاستثمار لتوفير الرعاية الصحية للجميع. ويهدف أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية إلى الجمع بين الخبراء الاستراتيجيين وصنّاع السياسات والمؤثرين وممارسي المهن الصحية، وتسليط الضوء على إسهامات الإمارة في مشهد الرعاية الصحية العالمي.

أربعة محاور

ومن خلال إثراء الحوار بالتركيز على أربعة محاور أساسية هي:
• إعادة تخيُّل الرعاية الصحية.
• الصحة الشاملة والمتنوعة.
• الاكتشافات الطبية الرائدة.
• التقنيات الثورية في الرعاية الصحية.
وسيستكشف الحدث العالمي مجالات علم الجينوم البشري والصحة الرقمية والنفسية والتكنولوجيا الحيوية والصناعات الدوائية والأبحاث والابتكارات والاستثمار ونظم احتضان الشركات الناشئة وغيرها.

معرض تجاري

سيضم أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية أيضًا معرضًا تجاريًّا خاصًا به، يعرض فيه مزودو الرعاية الصحية من أنحاء العالم أحدث الابتكارات في تقنيات الرعاية الصحية والتمويل وتبادل المعلومات وعلم الجينوم والتفاعل مع المرضى، وسيشارك فيه أكثر من 20 ألف شخص و300 جهة عارضة و200 ممثل من قادة الفكر والمحاضرين، ما يسهل نقل المعارف إلى 1,900 مندوب مشارك في المؤتمر. وستشمل المعروضات الابتكارات الجديدة في المعدات والتقنيات الطبية، وأنظمة التصوير والتشخيص، وعلوم الحياة، وأنظمة وحلول تقنية المعلومات، والبُنى التحتية والأصول، والرفاهية الصحية، ومصنعي المنتجات ومقدمي الخدمات المتعلقة بالتحوّل في الرعاية الصحية.

تحقيق مستقبل مستدام لقطاع الرعاية الصحية

يذكر أنّ أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية، والذي تديره شركة دي إم جي إيفنتس، التابعة لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست سيدعم كافة الجهود الرامية لتحقيق مستقبل مستدام لقطاع الرعاية الصحية محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا. وسيشكل حلقة وصل بين الشركات الجديدة والناشئة والعريقة التي تتشارك الأفكار والرؤى ذاتها في قطاع الرعاية الصحية لتشكيل شراكات ذات نتائج إيجابية طويلة الأمد على الرعاية الصحية. وتقديرًا لأهمية العمل الخيري وروح الابتكار في مجال الرعاية الصحية، سيستضيف المؤتمر برنامجين للجوائز: برنامج جوائز العمل الخيري، وبرنامج جوائز الابتكار في الرعاية الصحية، ويقدم البرنامجان جوائز وشهادات تقدير للأفراد والمنظمات الذين يوسعون آفاق الرعاية الصحية العالمية وينهضون بدور إنساني وخيري قيادي.

 

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر