تمارين رياضية تساهم في زيادة وكثافة طول الشعر.. لا تستهيني بها

تطويل وتكثيف الشعر
تمارين رياضية تساهم في زيادة وكثافة طول الشعر.. لا تستهيني بها (المصدر: freepick)
تدليك فروة الرأس
يُفيد تدليك فروة الرأس في تعزيز صحة الشعر وزيادة كثافته (المصدر: freepick)
طرق تكثيف الشعر
يقدم تدليك فروة الرأس فوائد جمة للشعر (المصدر: AdobeStock)
تطويل وتكثيف الشعر
تدليك فروة الرأس
طرق تكثيف الشعر
3 صور

لا تقتصر فوائد التمارين الرياضية على حرق السعرات الحرارية وشد الجسم فسحب، بل تطال فوائدها الشعر، إذ تنشط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يسهم في إنبات بصيلات شعر جديدة أكثر صحة. وبالتالي، تكثيف الشعر. . قولي وداعاً للشعر الخفيف، وعالجي مشكلة تساقطه بعيداً عن العلاجات التجميلية المكلفة، بما في ذلك مستحضرات العناية بالشعر، وواظبي على أداء تمارين رياضية تساهم في زيادة وكثافة وطول الشعر، يستعرضها "سيدتي نت" في السطور الآتية:

التدليك... لشعر أكثر كثافة وصحة

يُفيد تدليك فروة الرأس في تعزيز صحة الشعر وزيادة كثافته (المصدر: freepick)

يبدأ الشعر الصحي بفروة رأس صحية. فروة الرأس هي الجلد، وهو يحتاج إلى أن يعامل مع الكثير من الرعاية. من خلال العناية بفروة رأسك، فإنك تخلقين بيئة صحية لشعرك لينمو ويصبح أكثر كثافة. لحسن الحظ، ثمّة تمارين رياضية تساهم في زيادة وكثافة طول الشعر، وتشجع على نمو شعر جديد وصحي، من خلال تعزيز صحة فروة الرأس، ولعلّ أهمها التدليك.

لماذا تمرين تدليك فروة الرأس؟

صحة فروة الرأس ضرورية لجودة الشعر ونموه. ومثلما يمكن أن يساعد تدليك الجسم على تحسين ملمس الجلد، فإن الشيء نفسه ينطبق على تدليك فروة الرأس وشعرك. يتضمن تدليك فروة الرأس ببساطة الضغط تحت الشعر مباشرة على فروة الرأس، للمساعدة في تحفيز تدفق الدم وتعزيز الاسترخاء. يمكن أن يتم ذلك بيديك أو باستخدام أدوات تدليك فروة الرأس.

كيفية تدليك فروة رأسك

سواء كنت تبحثين عن تدليك فروة الرأس لنمو الشعر أو تدليكها لزيادة كثافته، فيما يلي بعض الطرق المختلفة لتدليك فروة رأسك.

تدليك فروة الرأس التقليدي

باستخدام أطراف أصابعك، اضغطي ضغطاً خفيفًا إلى متوسط على فروة رأسك، واصنعي دوائر صغيرة. واستمري بالضغط حول رأسك بالكامل لمدة خمس دقائق على الأقل. كما ويُمكنك الاستفادة من خصائص الزيوت الطبيعية المعززة لنمو الشعر، كزيت إكليل الجبل. إليك، كيفية استخدام زيت إكليل الجبل لشعر أكثر صحي؟

تدليك فروة الرأس أثناء الاستحمام

من تمارين رياضية تساهم في زيادة وكثافة طول الشعر، طبقي تمرين تدليك فروة الرأس في روتين الاستحمام. عند غسل شعرك بالشامبو، استخدمي أطراف أصابعك لتدليك فروة رأسك بلطف. تحركي في دوائر صغيرة، حتى تغطي رأسك بالكامل لمدة خمس دقائق. ثم، اشطفي شعرك كالمعتاد.

تدليك فروة الرأس باستخدام أدوات التدليك

استخدمي فرشاة أو مدلك كهربائي لفروة الرأس، وحركيها بنفس طريقة استخدام يديك (بلطف ولمدة خمس دقائق على الأقل) للحصول على فوائد مذهلة لفروة الرأس.

هل يعمل تدليك فروة الرأس لجميع أنواع الشعر?

سواء كان شعرك ناعما أو خشناً، جافا أو دهنيا، يمكنك الاستفادة من تمارين رياضية تساهم في زيادة وكثافة طول الشعر عن طريق تدليك فروة الرأس. ستحتاجين ببساطة إلى اختيار المنتجات لاستخدامها بناء على نوع شعرك ومخاوفك. كما ويفيد استعمال الخلطات الطبيعية في تحقيق فوائد أكثر للشعر. استفيدي من خصائص خلطة العدس لتطويل الشعر وحضريها بنفسك.

فوائد رائعة لتدليك فروة الرأس

يقدم تدليك فروة الرأس فوائد جمة للشعر (المصدر: AdobeStock)
  • يحسن تدليك فروة الرأس سماكة الشعر.
  • يعزز نمو الشعر، ويزيد من كثافته
  • ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد على نمو بصيلات شعر جديدة وصحية.
  • يساهم التدليك في تجديد الجيني في خلايا الحليمة الجلدية (الخلايا الموجودة في بصيلات الشعر التي تلعب دوراً مهما في نمو الشعر) وتسبب في زيادة كثافته.
  • يؤدي تدليك فروة الرأس المنتظم في زيادة ملحوظة في سمك الشعر.
  • تخفيف قشرة الرأس عن طريق تحسين صحة فروة الرأس.
  • علاج تساقط الشعر
  • التخلص من تراكم منتجات العناية بالشعر التي تُسبب في انسداد بصيلات الشعر.
  • التقليل من التوتر وتعزيز الشعور بالاسترخاء

بعدما اطلعت على تمارين رياضية تساهم في زيادة وكثافة طول الشعر، ما رأيك التعرف إلى ماسك أوراق الكاري لتطويل وتكثيف الشعر؟
ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.