فيلم عيسى يفوز بجائزة مهرجان ملبورن السينمائي الدولي

مراد مصطفي -الصورة من حساب المخرج على الفيس بوك
مراد مصطفي -الصورة من حساب المخرج على الفيس بوك

أعلن المخرج مراد مصطفى أن فيلمه القصير «عيسى» فاز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان ملبورن السينمائي الدولي، في دورته الـ76، الذي يُقام في أستراليا، وسبق أن عُرض الفيلم في الدورة الـ71 من مهرجان كان السينمائي الدولي، ضمن الاختيار الرسمي في أسبوع النقاد، وفاز بجائزة «رايل الذهبية».

وتُمنح هذه الجائزة لأفضل فيلم قصير في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي، وذلك بعد تصويت لجنة تحكيم خاصة تتكون من مئة عضو وناقد سينمائي، ويُعد من أشهر المخرجين الذين حصلوا على هذه الجائزة المرموقة من قبل هم: المخرج المكسيكي «إليخاندرو جونزاليس إناريتو» والمخرجة الفرنسية «جوليا دوكورنو».

في حين اختار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فيلم عيسى للمنافسة في مسابقة الأفلام القصيرة، وذلك في الدورة الـ45 من المهرجان التي من المقرر إقامتها في الفترة ما بين 15 و24 من نوفمبر القادم.

قصة فيلم عيسى

ويتتبع الفيلم القصير قصة عيسى، وهو مهاجر إفريقي في مصر يبلغ من العمر 17 عاماً، يحاول أن يسابق الوقت بعد حادث عنيف لإنقاذ أحبائه مهما كلفه الأمر.

أبطال فيلم عيسى

ويقوم ببطولة الفيلم كيني مارسيلينو وكنزي محمد، مدير التصوير مصطفى الكاشف، مونتاج محمد ممدوح، سيناريو مراد مصطفى وسوسن يوسف، إنتاج مشترك ما بين شركتي ريد ستار وبونانزا وسي سينما وشيفت برودكشن وفيلم كيلينك، ومن إخراج مراد مصطفى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»