الإمارات العربية المتحدة تتصدر قائمة أسرع إنترنت في العالم

الإمارات العربية المتحدة تتصدر قائمة أسرع إنترنت في العالم - الصورة من pexels by nothing ahead
الإمارات العربية المتحدة تتصدر قائمة أسرع إنترنت في العالم - الصورة من pexels by nothing ahead

نجحت الإمارات العربية المتحدة في تصدر المرتبة الأولى عالميا في معدل سرعة شبكة الإنترنت على الهواتف الذكية، وفقا للتقرير الشهري لمؤشر speedtest.net/global، وذلك خلال فترة قصيرة من احتلالها المرتبة الثانية خلال شهر يونيو الماضي من العام الجاري 2023.

سرعة الإنترنت في الإمارات

وفقا لنتائج المؤشر فقد تم اختبار سرعة الإنترنت في التنزيل داخل الإمارات العربية المتحدة لتصل لـ 200.24 ميغابايت في الثانية، كما تضمن الرسم البياني تحليل سرعة إرسال البياناتUpload، والتي قدرت بـ22.72 ميغابايت في الثانية.

وفي المرتبة الثانية جاءت قطر بمتوسط سرعة إنترنت 182.98 ميغا بايت في الثانية، كما بلغ معدل سرعة إرسال البيانات 20.72 ميغا بايت في الثانية، أما المركز الثالث كان من نصيب الكويت بمتوسط سرعة إنترنت 152.95 ميغا بايت، ومعدل إرسال البيانات بمقدار 22.16 ميغا بايت في الثانية.

مستوى الإنترنت الثابت

ووفقا للمؤشر جاءت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية عالميا بمتوسط سرعة ثابتة بلغت 239.20 ميغا بايت في الثانية، فيما كان المركز الأول من نصيب سنغافورة بمتوسط سرعة 247.29 ميغا بايت في الثانية، ويمكنك الاطلاع على نتائج مؤشر speedtest تفصيليا عبر الرابط التالي من هنا.

شبكات الجيل الخامس

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تصدرت المرتبة الأولى عالميا باعتبارها أسرع سوق لشبكات الجيل الخامس في الربع الثاني من 2023، بمتوسط سرعة تنزيل بلغت 557.63 ميغابت في الثانية. وفقا لتقرير مؤسسة Ookla، حيث تفوقت شبكات الجيل الخامس على شبكات الجيل الرابع في ألعاب الهاتف المحمول وتجارب بث الفيديو.

ويعد الجيل الخامس5G تطور لنظام الجيل الرابع4G،  توفر تقنية الجيل الخامس سعة استيعابية هائلة، وأداء أكثر سرعة وموثوقية. وفقًا لشركة سيسكو تبلغ السرعة القصوى التقديرية لتقنية "الجيل الخامس" (5G) 20 جيجا بايت في الثانية GBPS، مقارنة بسرعة الجيل الرابع، وفقا لما ذكر في الموقع الرسمي للبوابة الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تابع أيضا الإمارات الثانية عالميا والأولى عربيا في مؤشر سرعة إنترنت الهاتف المتحرك خلال يونيو

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر