بيلا حديد تعلن تعافيها من هذا المرض بعد أكثر من 100 يوم من المعاناة

بيلا حديد (Bella Hadid). مصدر الصورة: Emmanuel DUNAND / AFP
بيلا حديد (Bella Hadid). مصدر الصورة: Emmanuel DUNAND / AFP

انفتحت بيلا حديد وتحدثت عن صراعاتها الصحية طويلة الأمد، في آخر منشور لها شاركته عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، حيث كشفت عارضة الأزياء معاناتها مع مرض لايم الذي ظلت تعاني منه مدة 100 يوم حتى شفائها، بالإضافة لـ15 عام من المعاناة غير المرئية.

نشرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 26 عاماً تحديثاً صحياً يوم الأحد، قائلة إنها تتمتع بصحة جيدة بعد أكثر من عقد من النضالات الصحية الشديدة بما في ذلك أكثر من 100 يوم من مرض لايم، والأمراض المزمنة، وعلاج العدوى المشتركة وقرابة 15 عاماً من المعاناة غير المرئية.

بدأت حديد المنشور على إنستغرام قائلة: "أنا الصغيرة التي عانت، فخورة لأني لم أستسلم لنفسي"، مضيفة أنها ممتنة لأمها يولاندا حديد، التي تم تشخيصها أيضاً بمرض لايم في عام 2012 مع أصغر أشقائها؛ أنور.

وكتبت في التسمية التوضيحية: "ممتنة لأمي على الاحتفاظ بجميع سجلاتي الطبية، والتشبث بي، وعدم تركي جانبي أبداً، والحماية، والدعم، ولكن الأهم من ذلك كله، تصديقي خلال كل هذا". وتابعت قائلة: "هناك شيء واحد أريد أن أعبر لكم عنه جميعاً هو أن: 1: أنا بخير ولا داعي للقلق، 2: لن أغير أي شيء من أجل العالم. إذا اضطررت إلى المرور بكل هذا مرة أخرى، للوصول إلى هنا، إلى هذه اللحظة بالضبط التي أنا عليها الآن، معكم جميعاً، أخيراً بصحة جيدة، سأفعل كل ذلك مرة أخرى. الكون يعمل بأكثر الطرق جمالاً، لكني أريد أن أقول إنك إذا كنت تكافح- فسوف تتحسن الأمور. أعدك. خذ خطوة بعيداً، ابق قوياً، وثق في طريقك، امشي في حقيقتك وستبدأ الغيوم في التلاشي. لدي الكثير من الامتنان تجاه الحياة ووجهة نظري لها، فهذه الأيام التي تزيد عن 100 يوم من علاج مرض لايم، والمرض المزمن، وعلاج العدوى المشتركة، وما يقرب من 15 عاماً من المعاناة غير المرئية".

وواصلت العارضة شرح سبب اختيارها الصور التي شاركتها جنباً إلى جنب مع التحديث، والتي تضمنت عدة لقطات من المستندات الصحية وتتلقى هي نفسها علاجات مختلفة، وكتبت: "حاولت اختيار أكثر الصور الإيجابية، فبقدر ما كانت مؤلمة مثل هذه التجربة، كانت النتيجة هي التجربة الأكثر تنويراً في حياتي المليئة بأصدقاء جدد ورؤى جديدة وعقل جديد".

واختتمت بيلا منشورها بتوجيه الشكر لكل من ساندها ووقف بجوارها في محنتها ودعم الأشخاص والمتابعين لها. ووجهت شكراً للطبيبة العبقرية وفريقها الرائع من الممرضات، قائلة: "أنا أحبك جداً!!!"

النجمة، التي أنهت للتو علاجاً طويلاً ومكثفاً لمرض لايم، ذهبت لتقول إنها ستعود إلى عرض الأزياء عندما تكون قادرة على ذلك. واختتمت حديثها قائلة: "سأعود عندما أكون جاهزة. افتقدكم كثيراً. أحبكم جميعكم جداً".
قد ترغبين في مشاهدة بيلا حديد وهي تحتفل بحلول شهر رمضان المبارك

معاناة بيلا حديد مع المرض

لم تكن هذه المشاركة هي المرة الأولى التي تنفتح فيها بيلا حديد حول صراعاتها الصحية على المدى الطويل. في عام 2021، شاركت الموديل لمحة عن الجوانب غير البراقة لكونها عارضة أزياء، تضمن عدة صور لنفسها موصولة بحقن في الوريد، وعلقت قائلة: "العيش مع عدد قليل من أمراض المناعة الذاتية المزمنة = إيجاد الوقت دائماً لأخذ العلاج بالوريد".

في عام 2016، انفتحت عارضة الأزياء بشأن معاناتها من مرض لايم أثناء العمل. قالت في ذلك الوقت: "الحياة ليست دائماً كما تبدو في الخارج"، مضيفة: "إن أصعب جزء في هذه الرحلة هو أن يُحكم عليك بالطريقة التي تبدو بها بدلاً من الطريقة التي تشعر بها".
يمكنك التعرف على حملة بيلا وجيجي حديد لمساعدة ضحايا زلزال تركيا وسوريا

ما هو مرض لايم؟

وفقاً لموقع Centers of Disease and Control Prevention، فإن مرض لايم هو أكثر الأمراض المنقولة بالنواقل شيوعاً في الولايات المتحدة. يحدث مرض لايم بسبب بكتيريا بوريليا بورجدورفيري. ينتقل إلى الإنسان عن طريق لدغة القراد الأسود المصابة. تشمل الأعراض النموذجية الحمى والصداع والتعب وطفح جلدي مميز يسمى الحمامي المهاجرة. إذا تُركت دون علاج، يمكن أن تنتشر العدوى إلى المفاصل والقلب والجهاز العصبي. يتم تشخيص مرض لايم بناءً على الأعراض والنتائج الجسدية (مثل الطفح الجلدي) وإمكانية التعرض للقراد المصاب. يمكن علاج معظم حالات مرض لايم بنجاح باستخدام المضادات الحيوية لبضعة أسابيع. تشمل خطوات الوقاية من مرض لايم استخدام طارد الحشرات، إزالة القراد على الفور، استخدام المبيدات الحشرية، وتقليل موطن القراد.
شاهدوا بيلا حديد في طفولتها

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»