من غير الممكن أن أنكِ لم تسمعي عن البحث عن وظيفة عبر الإنترنت! ومع ذلك فالكثيرين ما زالوا لا يعرفون ماذا يفعلون عندما يبحثون عن وظائف، وينتهي بهم المطاف في التقدم الى فرص عمل غامضة على موقع غير معروف أو بمعلومات ناقصة أو مربكة وفي معظم الحالات لا يتم الرد من قبل صاحب العمل عليك بخصوص طلبك .
كلنا قمنا بفعل ذلك في لحظة يأس . لهذا السبب نوصي بمواقع التوظيف التالية للباحثات عن العمل:
سيدتي.نت / قسم المرأة والعمل
إذا لم تكوني قد جعلت من استخدام محرك بحث سيدتي/ المرأة والعمل للبحث عن الوظائف جزء من روتينك فابدأي اليوم. ليس هذا بترويج صريح ولكن الشيء العظيم في قسم الوظائف هو احتوائه على مقالات مفيدة لمساعدتك على العمل بشكل أفضل والبحث عن عمل في مكان واحد،  حتى تتمكني من قرائتهاواستكشاف فرص عمل جديدة لك أو لصديقاتكِ.

كما أن القسم يركز على الوظائف النسائية في السعودية ومنطقة الخليج العربي، وأبرز الباحثين عن كوادر نسائية يتصفحون المتقدمات على الموقع.
وهناك المئات من فرص العمل في انتظاركم يوميا.

بيتBayt  
يعتبر الموقع الأول للبحث عن وظائف في منطقة الشرق الأوسط. Bayt.com ، متوفر في 3 لغات؛ العربية والإنجليزية والفرنسية، ويقدم مجموعة واسعة من الحلول الوظيفية من تخطيط المسيرة العملية لكتابة السيرة الذاتية من خلال مقالات وحلقات عمل تدريبية.

يبحث عن وظائف في 17 بلدا في منطقة الشرق الأوسط و48 وجهة عمل دولية. وحتى تكوني مؤهلةَ للتقدم بطلب لهذه الوظائف، يجب أن تسجلي وتحضري سيرة ذاتية خاصة للموقع بمساعدة الموقع.
لا تنسي قراءة متطلبات كل وظيفة من قبل تطبيق. للحصول على نصائح أخرى، اقرأي مقالات حول كيفية تطبيق لعمل المطلوب.
دوبيزل  Dubizzle
لا يعتبر هذا الموقع مجرد منصة مبوبة مشهورة، ففيه الآلاف من فرص العمل في 11 بلدا مع التركيز الواضح على دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تم إنشائه. وإضافة ال ذلك، فإن مجتمع دوبيزل ممتاز للترويج لنفسك والإنخراط مع الآخرين. إذا كنت تبحثين عن من يعمل لحسابه الخاص أو إن كنت أنتِ نفسك تعملين لحسابك، فانتسبي للموقع وأعلني ذلك.

نبش Nabbesh
إذا كنت تبحثين عن جدول عمل أكثر مرونة؛ فهذا الموقع سينقذك! حيث أن فكرته هي تقديم فرص عمل جديدة ومرنة للباحثين عن العمل (أوالموظفين غير السعداء بعملهم) . كل ما عليكِ القيام به هو مد الموقع بمهاراتك الشخصية والمهنية لتتواصلي مع أناس بنفس فكرك وسيعرض عليك فرص مطابقة لما تريدينه عن طريق البريد الإلكتروني. يمكنك أيضا البحث عن وظائف والتقدم مباشرة.

إذا كان لديك مشروع، وكنت تبحث عن من يعملون لحسابهم الخاص ، يمكنك الإعلان بسهولة، وحتى دعوة أفراد المجتمع لتقديم مقترحات.

 

الآن عبر الخيارت المتوفرة في قسم المرأة والعمل ابحثي عن العمل المناسبلك وسجلي في حسابك أو عدلي سيرتك الذاتية لتزيدي من فرص إيجاد العمل المناسب لك واجعلي الأمل والصبر والمثابرة حلفاءك في تطوير نفسك في العمل كما تطمح لك سيدتي.