تعرفي إلى أنواع زيوت السيارات الكهربائية 

زيوت السيارات الكهربائية 
مكوناتها على الزيوت
زيوت السيارات الكهربائية 
سائل تبريد المحرك
زيوت السيارات الكهربائية 
سائل الفرامل
زيوت السيارات الكهربائية 
سوائل ناقل الحركة
زيوت السيارات الكهربائية 
زيوت السيارات الكهربائية 
زيوت السيارات الكهربائية 
زيوت السيارات الكهربائية 
4 صور
على عكس السيارات التي تعمل بالغاز والهجين، لا تحتاج السيارات الكهربائية إلى زيت المحرك، فمن أهم مزايا السيارات الكهربائية التي يتم الترويج لها احتياجها لقدر أقل بشكل كبير من الصيانات أمام سيارات الاحتراق الداخلي، التي يعتمد عمل جزء كبير من مكوناتها على الزيوت والسوائل، ولكن هل ينعدم وجود هذه المواد في الطرازات الحديثة عديمة الانبعاثات؟ووفقاً لموقع (lubricants) تُعد المحركات الكهربائية أقل تعقيداً بكثير من محركات الاحتراق لأنها تولد حركة دورانية (حركة دائرية للدور ينتجها المجال المغناطيسي). وبالتالي، يمكن للمحركات الكهربائية قيادة العجلات دون الاعتماد على الأجزاء الميكانيكية المختلفة التي تحتاجها محركات الاحتراق. لهذا السبب لا تحتاج السيارات الكهربائية إلى زيت محرك. ومع ذلك، فإنها تتطلب سوائل أخرى لتعمل بشكل صحيح.

السوائل التي تحتاجها السيارات الكهربائية

سائل الفرامل


على الرغم من أنها تعمل بدون زيت محرك، إلا أن السيارات الكهربائية تحتاج إلى أنواع أخرى من مواد التشحيم لتظل في حالة تشغيل جيدة.

• سوائل ناقل الحركة:

السيارات الكهربائية أقل تعقيداً من السيارات التي تعمل بالغاز، ولكن لا يزال لديها بعض الأجزاء الميكانيكية (على سبيل المثال، في كتلة ناقل الحركة). لتزييت المكونات بكفاءة، من الضروري استخدام سوائل عازلة بالكامل بخصائص حرارية مناسبة للمحركات الكهربائية. صُممت سوائل الكوارتز الكهربائية لتلبية احتياجات السيارات الكهربائية. نادراً ما يتم استبدال سوائل ناقل الحركة: مرة أو مرتين خلال عمر السيارة.

• سائل تبريد المحرك:

سيقلل هذا السائل من مخاطر ارتفاع درجة حرارة البطارية والعاكس. من الناحية المثالية، يجب أن يتم الاستبدال الأول لسائل التبريد بعد أن قطعت السيارة حوالي 49000 ميل.

• سائل الفرامل:

على الرغم من أن الكبح المتجدد يلعب دوراً رئيسياً، إلا أن سائل الفرامل ضروري أيضاً في السيارات الكهربائية. عندما تحتوي السيارة الكهربائية على كمية كافية من سائل الفرامل، تعمل وسادات الفرامل والمكابح القرصية بشكل صحيح وتضمن سلامة الركاب. يجب استبداله كل عامين أو كل 24000 ميل.

كيف يعمل الكبح التجديدي؟

سوائل ناقل الحركة


يستخدم الكبح المتجدد في كل من السيارات الكهربائية والهجينة. عندما تضغط على دواسة الفرامل، يصبح المحرك الكهربائي مولداً كهربائياً يتم تشغيله بواسطة الحركة الحركية لعجلات المكابح. الميزة ذات شقين. أولاً، يشارك المحرك في الكبح. ثانياً، يتم تخزين الكهرباء التي يولدها المحرك على الفور في البطاريات.