العلمين الجديدة تجربة سياحية فاخرة على شاطئ المتوسط

العلمين الجديدة واحدة من أبرز أماكن السياحة في مصر
العلمين الجديدة واحدة من أبرز أماكن السياحة في مصر (الصورة من shutterstock)
العلمين تضم شاطئ رملي طويل للغاية بطول 11 كيلومترًا
العلمين تضم شاطئ رملي طويل للغاية بطول 11 كيلومترًا (الصورة من shutterstock)
شاطئ العلمين
شاطئ العلمين (الصورة من shutterstock)
مدينة العلمين
مدينة العلمين (الصورة من shutterstock)
العلمين الجديدة واحدة من أبرز أماكن السياحة في مصر
العلمين تضم شاطئ رملي طويل للغاية بطول 11 كيلومترًا
شاطئ العلمين
مدينة العلمين
4 صور

باتت مدينة العلمين الجديدة واحدة من أبرز أماكن السياحة في مصر، لاسيما خلال العام الحالي، بفضل ما تحتضنه من مزارات سياحية مترفة فضلًا عن المهرجانات الفنية والرياضية.
تقع العلمين الجديدة في محافظة مطروح شمال مصر، على بعد 300 كم من القاهرة وحوالي 120 من الإسكندرية. وهي منطقة ساحلية تضم قرى سياحية جديدة بشاطئ رملي طويل للغاية بطول 11 كيلومترًا.
كما يبدو من اسمها هي حديثة المنشأ، حيث وضع حجر الأساس في 2018، بينما الآن باتت جاهزة لاستقبال المسافرين من كافة أنحاء العالم، لاسيما وأنها تضم عدة شرائح تنقسم إلى سياحية وتاريخية وسكنية.

العلمين تضم شاطئ رملي طويل للغاية بطول 11 كيلومترًا (الصورة من shutterstock)


تنتمي مدينة العلمين الجديدة إلى ما يٌعرف بـ "مدن الجيل الرابع" وهي خطة تنموية كانت قد شرعت فيها الحكومة المصرية لتقديم مدن سكنية وسياحية آمنة وتقدم كثير من الرفاهية من خلال مساحات خضراء شاسعة وكذلك تتضمن أماكن سياحية مستدامة لا تضر بالبيئة و توفر هواء نقي ومتعة منبعها الطبيعة.
ما رأيك بمتابعة: السياحة في مصر: جنوب سيناء وجهة المغامرين

العلمين مدينة أفروديت الخلابة

تضمن العلمين الجديدة أماكن سياحية خلابة التي يمكن الاستمتاع بها في عطلة مريحة. أُطلق عليها مدينة افروديت بفضل شواطئها الفيروزية و مناخها المعتدل المفعم بالجمال وفهي واحدة من أجمل المدن المُطلة على ساحل المتوسط.

رحلة استرخاء

العلمين في واحدة من أجمل مناطق البحر الأبيض المتوسط ​​، حيث الألوان التي تشكلها الطبيعة ما بين الصحراء والسهول و البحر الأزرق الصافي، فهي مكان مثالي لتنظيم عطلة مخصصة للطبيعة والاسترخاء. "العلمين هي وجهة تجعل تباينات ألوانها الرائعة مشهداً يستحق المشاهدة ، وذلك بفضل اللون الأبيض الصافي للشواطئ ، والازرق للبحر ، وخضرة الحدائق.

سياحة اليخوت

يمكنك الرسو على متن يخوت فاخرة والاستمتاع بلحظات من الترفيه على شاطيء العلمين بأسعار منافسة. كذلك على بعد خطوات من الشاطيء تضم المدينة المتاجر و كبرى العلامات التجارية للتسوق.

متحف العلمين

متحف العلمين هو أحد المزارات الجذابة في المدينة السياحية المصرية، تضم السياحة التاريخية التي يعشقها أغلب من يأتي إلى مصر حاضنة التاريخ. يضم المعرض يضم النصب التذكارية والمقابر للجنود الذين سقطوا وتذكارات العسكرية عن أحداث معركة العلمين ودور القوات المشاركة فيها. حيث ينقسم العرض المتحفي إلي ثلاثة أقسام وهي ساحة العرض المكشوف وقاعات العرض الدائم وقاعة العرض المؤقت كما يضم قاعة لكل بلد شارك في الحرب العالمية الثانية بشرح تفصيلي للأدوات العسكرية المتبقية من واحدة من أهم معارك التاريخ.

مدينة العلمين (الصورة من shutterstock)

التذوق

الأكل جزء أصيل في أي رحلة سياحية، وفي هذا الصدد تضم العلمين الجديدة مجموعة من المطاعم الشاملة، بسبب مركزيتها فيما يتعلق ببانوراما شمال مصر ،و قربها الاستراتيجي من الإسكندرية والقاهرة ، تجعلها وجهة مثالية لأولئك الذين يريدون تذوق الطعام المصري المتنوع، سواء أكلات مصرية شعبية مثل الكشري و الفلافل والفريسكا، أو مأكولات بحرية على الطريقة السكندرية، وكذلك مجموعة أخرى من المطاعم المستوحاة من ثقافات البحر المتوسط مثل إيطاليا و اليونان.
يمكنك متابعة أيضاً: السياحة في مصر: رحلة إلى الإسكندرية

 

مجمع سينمائي

تضم المدينة مشروع ترفيهي ضخم لمجمع سينمائي أصبح جاهزًا لاستقبال الجمهور وعشاق السينما اعتبارًا من صيف عام 2023 ويضم تجربة ترفيهية استثنائية لمتعة قصوى وكذلك تجربة سينمائية لأحدث الأفلام العربية والعالمية.

مطار العلمين

بالطبع، عندما تخطط لرحلة سياحية يشغلك طريقة الوصول، وإذا كنت ذاهب إلى مدينة العلمين الجديدة فلست مضطرًا للسفر إلى القاهرة ثم الانتقال بريًا إلى العلمين، بينما افتتحت المدينة مطار العلمين منذ مارس الماضي ليستقبل رحلات دولية من كل العالم.

مهرجان العلمين الجديدة

لعشاق الفن والرياضة، انطلق مهرجان العلمين الجديدة أكبر حدث ترفيهي في الشرق الأوسط يُقام في الفترة من 13 يوليو إلى 26 أغسطس.
يستقبل مهرجان العلمين الجديد مليون زائر من جميع أنحاء العالم العربي. ويشمل المهرجان العديد من الفعاليات الفنية والرياضية ، بالإضافة إلى المعارض والعروض الترفيهية في مدينة العلمين الجديدة. كما يشهد المهرجان مشاركة فرق عالمية من مختلف الرياضات ، بالإضافة إلى حفلات تاريخية لأبرز الفنانين في الوطن العربي وكذلك نجوم عالميين.
قد يهمك أيضًا الاطلاع على أفضل فنادق الإسكندرية من فئة الخمس نجوم