بعد الإعلان عن فيلم موسم صيد الغزلان.. تعرف إلى فيلم أحمد مراد بعيداً عن الأدب

أحمد مراد- الصورة من حسابه الخاص على إنستغرام
أحمد مراد- الصورة من حسابه الخاص على إنستغرام
خلال الفترة الماضية أعلن الكاتب أحمد مراد عن تحويل روايته "موسم صيد الغزلان" إلى فيلم سينمائي، ومن خلال بيان قال بأنه قد أجرى بعض التعديلات على الرواية لتتناسب درامياً حتى يتم تقديمها في إطار سينمائي.

روايات أحمد مراد في السينما

وخلال الأعوام الماضية كان قد كوَّن الكاتب أحمد مراد ثنائياً مع المخرج السينمائي مروان حامد قدما من خلاله أغلب أعماله الروائية من خلال أفلام سينمائية.
وجاءت البداية عام 2014 حينما تم تحويل رواية "الفيل الأزرق" لفيلم سينمائي بنفس الاسم، وعام 2018 حينما تم تقديم فيلم "تراب الماس" المأخوذ عن رواية أحمد مراد "تراب الماس"، وكانت آخر تلك التجارب السينمائية فيلم "كيرة والجن"، والذي تم عرضه عام 2022 والمأخوذ عن روايته "1919". وجاءت جميع الأفلام من إخراج مروان حامد.

"الأصليين".. التجربة الوحيدة لأحمد مراد سينمائياً بعيداً عن الأدب

ومنذ أن بدأ الكاتب أحمد المراد العمل بالسينما، كانت دوماً أعماله السينمائية مأخوذة عن الأصل الأدبي، وهي أعماله الروائية، إلا أنه في عام 2017 قام بتأليف فيلم "الأصليين"، والذي يُعد الفيلم الوحيد الذي كتبه للسينما بشكل كامل، ولم يقدمه بشكل روائي.

وجاء فيلم "الأصليين" من إخراج مروان حامد، وشارك في بطولته منة شلبي، ماجد الكدواني، خالد الصاوي، أحمد فهمي، كندة علوش ومحمد ممدوح.
يُذكر أن الكاتب أحمد مراد كان قد تحدث من قبل عن فكرة تحويل كتاباته الأدبية إلى أعمال سينمائية، موضحاً أن كتابة النص الروائي تختلف عن الكتابة للسينما بشكلٍ كبير، قائلاً إن الرواية تنقل المشاعر بالأسلوب الأدبي والحوار، أما السيناريو فهو فن مرتبط بما تستطيع الكاميرا تصويره، مؤكداً أن فيلم موسم صيد الغزلان يخضع لزمن مستقبلي، وإيقاع مختلف، مما يفتح الباب إلى نوعية متلقٍّ ومشاهد جديد من مستويات عمرية مختلفة، عكس الرواية التي تعتمد بشكل كبير على خيال القارئ.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»