كبار الفنانين التشكيليين يجتمعون في معرض «مختارات عربية»

تشهد مصر حالياً فعاليات معرض «مختارات عربية» في نسخته الرابعة، ويشارك في هذه الدورة من المعرض، أكثر من 500 فنان عربي بأعمال فنية مختلفة، بين اللوحات والمنحوتات والصور الفوتوغرافية، ويستمر المعرض في فتح أبوابه يومياً عدا الجمعة حتى 16 من أغسطس القادم.

وأكد رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون ومدير أتيليه جدة الناقد التشكيلي هشام قنديل، أن معرض «مختارات عربية» له تاريخ ممتد منذ 20 عاماً في المملكة العربية السعودية، وتحديداً بأتيليه جدة للفنون التشكيلية، وكان عدد المشاركين في البداية لا يتخطّى الخمسين مشاركاً، والآن يُشارك 500 فنان تشكيلي، بأكثر من 200 عمل فني، ويختار المعرض نخبة الفنانين العرب، ويحرص على اختيار أفضل أعمالهم الفنية على الإطلاق.

«مختارات عربية».. هو المعرض الأضخم في الوطن العربي

جانب من الأعمال الفنية في معرض «مختارات عربية» تصوير منى مجدي

وساهم تنظيم معارض «مختارات عربية» في مصر، في تعريف الجمهور المصري على الحركة التشكيلية السعودية وازدهارها؛ خاصة خلال عشر السنوات الأخيرة، والتي تشهد تطوراً مذهلاً.
وتتنوع الأعمال الفنية في المعرض، بين الرسومات والصور الفوتوغرافية والمنحوتات، كما أن المملكة العربية السعودية تشارك بجناح كامل خاص بها، يشهد أعمال كبار الفنانين السعوديين مثل: شاليمار شربتلي.
وكانت المشاركة الكبرى من نصيب مصر؛ كونها منظمة المعرض لهذا العام، والتي تضمنت أبرز أعمال رائد النحت المصري الفنان محمود مختار.
يشارك في «مختارات عربية» أكثر من 500 فنان عربي بأعمال فنية مختلفة تصوير منى مجدي

ويُعتبر معرض مختارات عربية، هو الأضخم في الوطن العربي؛ خاصة أنه يجمع فناني العرب ويرمز إلى الوحدة العربية.
ويقام على هامش المعرض ندوات ومناقشات فنية وثقافية، بحضور كبار الفنانين حتى موعد انتهائه يوم 16 من أغسطس القادم.
رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون ومدير أتيليه جدة الناقد التشكيلي هشام قنديل- تصوير منى مجدي