فوائد الرمان للتنحيف في أسبوع ممتازة للعروس.. وفق طبيبة تغذية

الرمان للتنحيف في أسبوع «المصدر: Shutterstok»
الرمان للتنحيف في أسبوع «المصدر: Shutterstok»
فاكهة الرمان تحافظ على صحة القلب «المصدر: Shutterstok»
فاكهة الرمان تحافظ على صحة القلب «المصدر: Shutterstok»
الرمان للتنحيف في أسبوع «المصدر: Shutterstok»
فاكهة الرمان تحافظ على صحة القلب «المصدر: Shutterstok»
2 صور

فوائد الرمان الصحية لا تُعَدُّ ولا تُحصى، ومن أهمها خفض الوزن؛ لأن هذه الفاكهة منخفضة في عدد السعرات الحرارية، كما أنها منخفضة جداً في نسبة الدهون.
هذه الفاكهة هي واحدة من الفواكه الأكثر شعبية والغنية من ناحية التغذية لتعزيز صحة الجسم والعقل جنباً إلى جنب مع التوت وبعض أنواع الفاكهة الاستوائية مثل المانجو.
حول فوائد الرمان للتنحيف في أسبوع، خصوصاً للعروس المقبلة على الزواج، تعتبر الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج أن هذه الثمرة تحتوي على نسبة رائعة من الألياف الغذائية التي تساعد على زيادة كفاءة عملية التمثيل الغذائي، كما تحتوي على كمية كبيرة من الماء التي تساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم. كما أن الرمان يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة؛ ويرجع ذلك إلى احتوائه على الألياف، وأيضاً على نسبة الماء المرتفعة به. وتتابع متحدثة عن فوائد الرمان للتنحيف في أسبوع:

الدكتورة سينتيا الحاج

أبرز فوائد الرمان للتنحيف في أسبوع

تتنوع فوائد الرمان للتنحيف في أسبوع؛ حيث تُوجد فوائد للبذور نفسها وفوائد لعصير الرمان، بل فوائد للقشر أيضاً؛ فجميع مكونات الرمان يمكن أن تساعد بشكل ما على فقدان الوزن.
- يُعتبر عصير الرمان بديلاً مهماً للمشروبات غير الصحية المليئة بالسكر؛ فشرب كوب من عصير الرمان يساعدكِ على استهلاك عدد سعرات حرارية أقل، مع قيمة غذائية عالية.
- يُستخدم عصير الرمان لعلاج السمنة؛ حيث يشير بعض الأبحاث إلى أن احتواء الرمان على مضادات الأكسدة والبوليفينول هو السر وراء تأثير الرمان الجيد في مكافحة السمنة. كما يساعد عصير الرمان أيضاً على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وتحسين صحة القلب، ويجب التحقق من عدم وجود سكر مضاف في عصير الرمان؛ لأن ذلك يزيد من عدد السعرات الحرارية في العصير، كما يقلل من القيمة الغذائية العامة له.
- أما عن استخدامات قشر الرمان للتنحيف؛ فيُعتبر قشر الرمان من الأجزاء التي يجهل الكثير فوائدها، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من العديد من الأمراض والأورام، كما أنه غني بمادة البوليفينول، وقد أثبتت الدراسات أن تناول الأطعمة التي تحتوي على البوليفينول يساعد بشكل فعال على زيادة كفاءة عملية التمثيل الغذائي؛ فهي تساعد على حرق الدهون بشكل أفضل، وبالتالي فقدان الوزن.
- لا ينصح الأطباء وخبراء التغذية بتناوله قبل النوم؛ لأنه صعب الهضم، وهذا قد يؤدي إلى زيادة الوزن وليس نقصانه، ولن يتمكن الجسم من حرق السعرات الحرارية في هذا الوقت. هذا، ويملك الرمان خصائص مدرة للبول، وله تأثير سلبي في مستويات الميلاتونين في الدم؛ ما قد يسبب مشكلات في النوم.
- تحتوي الحبوب الحمراء في الرمان على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد الجسم على فقدان الوزن وتحسين عملية التمثيل الغذائي وتعزيز عملية الهضم، وهذا بدوره يساعد في فقدان الوزن.
- من أبرز فوائد الرمان للتنحيف أنه يساعد على التحكم في الشهية ومنع الإفراط في تناول الطعام؛ بسبب محتواه من الألياف، كون الألياف تبُقي الجسم ممتلئاً وفي حالة شبع لفترة أطول.
- إن تناول وجبات خفيفة من الرمان أمر صحي للغاية، ويساعد على فقدان الوزن، وهناك الكثير من الطرق لدمج هذه الفاكهة اللذيذة في نظامكِ الغذائي .
- من أبرز فوائد الرمان للرجيم أنه يعمل على زيادة النشاط البدني وتحسين الأداء الرياضي وزيادة قوة التحمل، الذي بدوره يساعد على فقدان الوزن الزائد.
- يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، وهنا يبرز دوره في محاربة مقاومة الأنسولين المرتبطة بالسمنة وزيادة الوزن.
اكتشفي ما فوائد قشر الرمان المغلي التي لا بديل لها من خلال هذا الرابط.

فوائد صحية منوعة للرمان

فاكهة الرمان تحافظ على صحة القلب «المصدر: Shutterstock»


- الرمان يؤمن الإحساس بالشبع، وهذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة الغنية التي تساعد على محاربة الخلايا السرطانية وعلاج السرطان.
- الرمان يسهِم في تقوية الجهاز المناعي لمنع الأمراض، ويحتوي على الفيتامين سي «C»، وهو واحد من الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها جسمكِ والموجودة بوفرة في الرمان؛ حيث يحتوي على ما يقرب من 40 في المئة من فيتامين سي «C» من الكمية التي يحتاجها الجسم يومياً .
- الرمان يسهم في الحفاظ على صحة القلب والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية؛ لأن هذه الفاكهة تساعد على خفض الكوليسترول، وبالتالي تقلل ضغط الدم وتمنع ترسب الدهون في الأوعية الدموية؛ ما يساعد على التخلص من الوزن الزائد.
- أفضل وقت لشرب عصير الرمان هو في الصباح قبل الإفطار؛ حيث إنه يعمل على زيادة ترطيب الجسم وتزويد الجسم بالطاقة لإكمال اليوم بنشاط، لكن بالتأكيد يجب شرب عصير الرمان الطازج غير المُحَلَّى لمنع زيادة الوزن.
- يعزز ويحسن الدورة الدموية.
قد يهمك الاطلاع على دراسة حديثة: الرمان الفاكهة الوحيدة القادرة على محاربة الاورام السرطانية.


** ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج تجب استشارة طبيب مختص.