مؤلف فيلم "مطرح مطروح" يتحدث لـ"سيدتي" عن الفيلم وأزمة بيومي فؤاد 

أفيش فيلم مطرح مطروح- الصورة من صفحة الشركة المنتجة للفيلم على "فيس بوك"
أفيش فيلم مطرح مطروح- الصورة من صفحة الشركة المنتجة للفيلم على "فيس بوك"

من المقرر أن يتم عرض فيلم "مطرح مطروح" اليوم للجمهور بدور العرض السينمائي بعد أُن أُقيم بالأمس العرض الخاص للفيلم والذي يأتي من بطولة الفنان محمود حميدة والفنانة شيماء سيف. وقد حرص الفنان محمود حميدة على حضور العرض الخاص للفيلم بإحدى دور العرض السينمائي بمدينة السادس من أكتوبر بمصر برفقة حفيده، كما حرص على الحضور كل من الفنان محمد محمود والفنان جمال عبد الناصر والمخرج خيري بشارة.

المؤلف لبيب عزت: فكرة فيلم "مطرح مطروح" جديدة على السينما المصرية

وكانت "سيدتي" قد تواصلت مع المؤلف لبيب عزت صاحب فكرة الفيلم والمشارك في كتابته، والذي أكد بأن فكرة الفيلم جديدة على السينما المصرية، مؤكداً بأنه من المحبين لكوميديا الموقف بشكل عام. وعن فكرة الفيلم أوضح لـ"سيدتي" بأنها أتت له منذ عام 2018، حينما كان يفكر في الحرب العالمية الثانية وبأن مصر لا علاقة لها بتلك الحرب ولكنها كانت على إحدى أراضيها، ليطرح تساؤل هام: "ماذا يحدث لو كانت هناك أسرة مصرية قررت أن تذهب في رحلة لتجد الحرب مشتعلة وهي لا تعلم أي شئ"، ومن هنا جاءت فكرة الفيلم بتقديمها بشكلٍ كوميدي.
كما كشف المؤلف لبيب عزت لـ"سيدتي" تفاصيل تحضيرات العمل على الفيلم بأنه بدأ ببحث تاريخي عن تلك المرحلة التاريخية بمصر ووجد بأنه من الطبيعي في تلك الفترة أن هناك العديد من الأسر كانوا يسافرون إلى مدينة مرسى مطرح والتي شهدت أحداث إحدى معارك الحرب العالمية الثانية لتأتي الخطوة الثانية وهي كتابة الفكرة وعقب ذلك تواصل مع الفنان أحمد محارب والذي شارك في كتابة الفيلم.

المؤلف لبيب عزت- الصورة من حسابه الشخصي على "فيس بوك"


وأضاف لبيب عزت بأنه عرض عليه الفكرة وتحمس لها كثيراً ليُرشح السيناريست محمد عزالدين والذي شاركهم بكتابة الفيلم. وقد بدأوا بالفعل بكتابة المعالجة الدرامية للفيلم وانضم إليهم السيناريست خليفة سمير، موضحاً بأن الفيلم بدأ العمل عليه كإنتاج وبشكل فعلي عام 2020.

لبيب عزت: الفنان بيومي فؤاد كان متحمساً لتقديم الفيلم ولكن شركة الإنتاج أسندت البطولة لمحمود حميدة

وعن أزمة الفنان بيومي فؤاد مع الفيلم وتصريحه في لقاء تلفزيوني بأن فيلم "مطرح مطروح" هو فيلمه من البداية، أوضح المؤلف لبيب عزت خلال حديثه لـ"سيدتي" بأن الفنان بيومي فؤاد عُرض عليه الفيلم منذ البداية كممثل وتحمس له كثيراً وظل متمسكاً لتقديمه من خلال العديد من المحاولات لإنتاجه ويكون من بطولته، وعُرض الفيلم بالفعل على أكثر من مخرج ومنتج ولكن لم يتم تنفيذه حتى ذهب الفيلم إلى شركة "السبكي فور سينما" والتي تحمست لإنتاج الفيلم ولكنها أسندت البطولة للفنان محمود حميدة.

يُذكر ان فيلم "مطرح مطروح" يشارك في بطولته محمود حميدة، شيماء سيف، كريم عفيفي، ليلى أحمد زاهر و سامي مغاوري. وهو من تأليف لبيب عزت، أحمد محارب، محمد عزالدين وخليفة سمير ومن إخراج وائل إحسان.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».