تفسير حلم الزيتون وشجرة الزيتون في المنام

الزيتون
تفسير حلم الزيتون في المنام- pexels-mareefe
الزيتون
دلالة رؤيا شجر الزيتون في المنام- pexels-gary-barnes
الزيتون
الزيتون
2 صور

الزيتون من الأشجار المباركة التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، وأوصى النبي صلى الله عليه وسلم أمته بأن يأكلوا من زيتها ويدهنوا به، وقد ثبت علمياً فوائد أكل زيت الزيتون، والدهان به.

قال تعالى: "هُوَ الَّذِي أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِرًا نُّخْرِجُ مِنْهُ حَبًّا مُّتَرَاكِبًا وَمِنَ النَّخْلِ مِن طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِّنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ ۗ انظُرُوا إِلَىٰ ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكُمْ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ" 99- سورة الأنعام.

وحلم الزيتون وشجرة الزيتون في المنام من الرؤى المباركة المحمودة- كما فسرها ابن سيرين- وهو ما سنلقي الضوء عليه في الموضوع التالي.

دلالة رؤيا الزيتون في المنام

الزيتون في المنام من الرؤى المحمودة- pexels-polina-tankilevitch

حلم الزيتون في المنام يشير إلى الرزق والمال والمكاسب المادية التي يجنيها الرائي من جهده وتعبه، أو يرمز إلى القوة والحصانة والشجاعة والنفوذ كحصول الرائي على مركز مهم وسلطة عالية، كما يدلُّ على الصحة الجيدة والوقاية من الأمراض والعلل، والتمتّع بصحة جيدة، أو الشفاء من المرض في حال كان منظره شهياً.

أما إذا كان منظر الزيتون غير مستحب دل على التعب وكثرة الهموم والضيق والضغط النفسي وعدم الاستقرار.

تدل رؤيا الزيتون الأخضر والأسود معاً في المنام على فترة سيمرّ بها الرائي ويشعر بالضيق والهم وسيواجه ضغوطات كثيرة، إلا أنّ جميع الأعباء والضغوطات ستزول قريباً بإذن الله.

الزيتون غير الناضج يشير إلى تأجيل عمل أو مهمة أو سفر أي عدم الحصول على الأهداف بسهولة أو صعوبة في نيل المطالب والأمنيات.
قد ترغبين في معرفة تفسير حلم الاستغفار في المنام للعزباء

دلالة رؤيا شجرة الزيتون

دلالة رؤيا شجر الزيتون في المنام- pexels-gary-barnes

حلم أشجار الزيتون في المنام يرمز إلى السند والدعم والحصانة والحماية من كل مكروه وضرر، كما تشير إلى العمر الطويل وكثرة الأرزاق والمشاريع الناجحة والمربحة.

ترمز الرؤيا إلى العز والقوة والأمن والأمان أو الصلح بعد الخصام. كما تشير إلى الرزق والمال بعد التعب والصبر والعناء.

قد تدل رؤيا شجرة الزيتون الأسود على كثرة الهموم والمسؤوليات التي يحملها الحالم، وإذا كانت خالية من ثمار الزيتون فهي إشارة للضيق المادي والهم.

تدل شجرة الزيتون الأخضر والمثمرة على الأرزاق والخيرات والمشاريع الناجحة والعمر المديد، أي أنها رؤية إيجابية تحمل في طياتها الخير والرزق والنجاح، أو دلالة على شخص قوي يعتمد عليه الحالم في الكثير من الأمور.

الجلوس تحت شجرة الزيتون في المنام يشير إلى التحصّن والوقاية والحماية من كل شر ومكروه، أو الأمن بعد الخوف، أو وجود الدعم من شخص قوي يعتمد عليه الرائي ويلجأ إليه في أوقات الشدة.

تسلّق شجرة الزيتون تشير إلى الطموح العالي وكثرة الإنجازات والتطلّع إلى المستقبل بنظرة إيجابية متفائلة، وأيضاً دلالة على الجهد والتعب للوصول إلى الهدف أو السعي وراء الرزق والمال الحلال.

إذا رأى الشخص أنه يقوم بكسر شجرة الزيتون دلّ ذلك على تعرّضه إلى خسائر مادية كبيرة أو أزمة صحية.

قراءة سورة التين والزيتون في المنام دلالة على الرزق الوفير والمال الكثير، ونيل المطالب والأهداف، فمن تلا سورة التين في الحلم يسّر الله أمره وقضى حوائجه وسهّل رزقه. والله أعلم.
قد تجدينه من المفيد معرفة تفسير حلم عناق الأب للمتزوجة