فوائد الشيح للنساء مذهلة خصوصاً في تدمير السرطان.. وفق طبيبة

فوائد الشيح للنساء ( المصدر: Shutterstock)
فوائد الشيح للنساء ( المصدر: Shutterstock)
يتميّز الشيح بخصائص مسكنة للألم ( المصدر: Shutterstock)
يتميّز الشيح بخصائص مسكنة للألم ( المصدر: Shutterstock)
فوائد الشيح للنساء ( المصدر: Shutterstock)
يتميّز الشيح بخصائص مسكنة للألم ( المصدر: Shutterstock)
2 صور

لنبات الشيح العديد من الفوائد للنساء، خاصة وأنه استخدم في علاج بعض الحالات الصحية والأمراض المختلفة مثل اضطرابات الجهاز الهضمي وغيرها.. يُستخدم للقضاء على الديدان المعوية، ولعل السبب الرئيسي لإستخدامه هو كمطهر حيث يقضي على الكثير من الطفيليات وقتل الخلايا السرطانية.
حول فوائد الشيح للنساء، تؤكد الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج لـ"سيدتي نت" أن "هذه العشبة تتميّز برائحتها النفاذة، وأوراقها ذات الرؤوس الخضراء والصفراء، وبفوائدها الصحية المتعددة، وذلك بفضل غناها بالفيتامينات والمعادن والألياف والمواد الأخرى".، وتتابع الدكتورة سينتيا متحدثة عن فوائد الشيح في الموضوع الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج


أبرز فوائد الشيح لصحة الجسم

- تحفيز الدورة الشهرية للنساء وتقليل ألم الطمث: يمكن للشيح إرخاء العضلات لتهدئة التقلصات الشديدة. كما يمكن أن تساعد المواد المضادّة للتشنج فيه في تهدئتكِ خلال اليومين الأولين من النزيف.
-علاج حب الشباب والصدفية والثعلبة.
-علاج تساقط الشعر وذلك بنقع أوراق الشيح بالماء، حيث يحتوي المنقوع على مواد دهنية مكوّنة من القطران والتي تفيد في علاج جفاف الشعر وتساقطه عند النساء.
- يستخدم زيت الشيح كمسكّن للتوتر، التعب، آلام الأعصاب والاكتئاب..
- يعمل الشيح على القضاء على الالتهابات وقتل الجراثيم والبكتيريا والفيروسات المسببة لها.
-علاج لمشاكل الجهاز الهضمي حيث يحتوي الشيح على السينيول، وهي المادة الفعّالة للمركّب الذي يتم الحصول عليه من الشيح.
- للشيح دور في طرد الطفيليات الموجودة في جسم الإنسان والتي تسبّب العديد من الأمراض.
- يساعد على تنظيم حموضة المعدة، مما يقي من القرحة.
-مفيد جدًا للكبد والمرارة، حيث يحفّز إفراز الصفراء، ويعالج أيضاً فرط نمو البكتيريا في الأمعاء الدقيقة، بدل المضادات الحيوية.
-علاج فقدان الشهية، والأرق، وفقر الدم، ونقص الشهية، وانتفاخ البطن، وآلام المعدة، واليرقان وعسر الهضم.
- يقضي على الملاريا الخطيرة التي تحدث بسبب طفيليات تنتقل عن طريق لدغة البعوضة المصابة، وتغزو الملاريا خلايا الدم الحمراء البشرية.
- الشيح خيار طبيعي لعلاج سرطان الثدي لأنه غني بالحديد.
- يعمل الشيح على تحسين حالة المريضات المصابات بمرض كرون، بالإضافة الى تحسين الحالة المزاجية ونوعية حياة المريضة. وكانت هذه النتائج رائعة مقارنة بالأدوية المستخدمة لعلاج مرض كرون.
ما رأيك بالتعرف على فوائد شرب الخزامى للنساء؟

الشيح وتخفيف حدّة الشعور بالألم

يتميّز الشيح بخصائص مسكنة للألم ( المصدر: Shutterstock)


يتميّز الشيح بخصائص مسكنة للألم ومضادّة للالتهابات، ما قد يساعد على تخفيف حدّة التهاب المفاصل، وهشاشة العظام، خاصة في حالة استخدامه بشكل منتظم لمدة 4 أسابيع متتالية.

الشيح الوقاية من السرطان وأمراض القلب

يعتبر الشيح من النباتات العشبية التي تتميّز بخصائصها المضادّة للأكسدة، ما يجعل من استخدامه وسيلة قد تساعد على مكافحة الإجهاد التأكسدي في الجسم، وبالتالي الوقاية من السرطان وأمراض القلب والزهايمر.

الشيح والتخلص من الالتهاب

يحتوي الشيح على مكون يسمى "الأرتيميسينين"، وهو أحد المركّبات الفعّالة في مكافحة التهابات الجسم، والتي ترتبط بالعديد من الأمراض المزمنة.

الشيح واضطرابات الجهاز الهضمي

يساعد الشيح فى الوقاية من الإصابة ببعض الاضطرابات الهضمية والعمل على علاجها حال الإصابة بها، مثل عسر الهضم، والانتفاخ، وأيضًا تخفيف حدّة الحموضة والقرحة المعوية، وتهدئة أعراض متلازمة القولون العصبي، ومرض كرون، وذلك بفعل احتوائه على مركّب "السينيول" الفعّال في القضاء على الطفيليات المسببة اضطرابات الجهاز الهضمي.
ربما يهمك الإطلاع على فوائد نبات الرجلة، من خلال هذا الرابط.
** ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.