هل يمكن أن تسير بالإطار المثقوب مسافة طويلة ؟

التوقف لتغيير الإطار أمر خطير أيضًا
التوقف لتغيير الإطار أمر خطير أيضًا
مخاطر القيادة بإطار مثقوب
مخاطر القيادة بإطار مثقوب
التوقف لتغيير الإطار أمر خطير أيضًا
مخاطر القيادة بإطار مثقوب
2 صور
تعتبر الإطارات من أهم أجزاء ومكونات السيارة لأنه بدونها لا تستطيع السيارة السير. ولهذا السبب ومن أجل الحفاظ على السلامة يجب أن تكون الإطارات في السيارة سليمة وخالية من أية عيوب لأن أي خلل يمكن أن يؤدي إلى حادث ربما يكون خطيرا وقاتلا. ويجب التوجه فورا إلى مراكز الصيانة عند ملاحظة أي عطل في الإطارات أن كانت الأمامية أو الخلفية.
تبديل الاطار المثقوب

الإطار المثقوب:

الإطار المثقوب يفسد يوم أي سائق كان لأنه لن يتمكن من الوصول إلى المكان الذي يريد الذهاب إليه في الوقت المحدد، ومن المحتمل أن ينتهي به الأمر بالدفع مقابل إطار جديد باهظ الثمن. وإذا كنت لا تعرف كيفية تغيير إطار سيارتك الاحتياطي، فستحتاج إلى الاتصال والمساعدة. وإذا لم تتفاعل مع الإطارات المثقوبة بالطريقة الصحيحة، فقد يؤدي ذلك إلى جعل يومك السيئ أسوأ.

الأضرار المحتملة:

عندما تقود سيارتك بإطار مثقوب، يمكن أن تلحق أضرارا مكلفة بمركبتك. الإطار هو الشيء الوحيد الذي يفصل سيارتك عن الطريق. والقيادة لفترة طويلة بسرعة عالية على إطار مثقوب يمكن أن تلحق الضرر ليس فقط بإطارات سيارتك ولكن أيضا بالجنوط.

مخاطر القيادة بإطار مثقوب:

إذا انشق إطار سيارتك أثناء القيادة، فقد لا يكون ذلك ضارا لسيارتك فحسب، بل قد يمثل خطورة عليك أيضا. وقد تجعل القيادة على الجنط فقط من الصعب الحفاظ على سير مركبتك في خط مستقيم، لأنها ستنجذب إلى جانب واحد. وقد يتسبب ثقب الإطار في الطقس العاصف في فقدانك للسيطرة على سيارتك والتسبب في إلحاق الضرر بك وبالسائقين الآخرين على الطريق.
أما إذا كان إطار سيارتك "رن فلات"، فيمكنك عادة القيادة لمسافة 80 كلم بسرعة تصل إلى 80 كلم في الساعة على إطار مثقوب دون أي مشاكل. فهذا النوع من الإطارات مصمم لحمل وزن السيارة حتى لو كان فارغا من الهواء.

تغيير الإطار المثقوب:

قد تكون القيادة بإطار مثقوب خطيرة، ولكن التوقف لتغيير الإطار أمر خطير أيضا. إذا أمكن، يجب أن تحاول نقل مركبتك إلى أقرب مكان آمن. وفي بعض الأحيان يكون المكان الآمن التالي بعيدا، لذا يجب أن تكون قادرا على قيادة سيارتك قليلا على الإطار المفرغ من الهواء دون إحداث الكثير من الضرر للحافة إذا تحركت ببطء.
لا يمكن السير على إطار مثقوب لمسافة تتعدى الأمتار المعدودة لركن السيارة في مكان آمن، إلا في حالة أن تكون سيارتك مجهزة بإطارات Run Flat.