استخدامات جديدة بالجملة لسائل جلي الصحون خارج حوض المطبخ

استخدامات سائل جلي الصحون
استخدامات سائل جلي الصحون خارج حوض المطبخ (الصورة من shutterstock)
سائل جلي الصحون يقوم بمهام منزلية عدة
سائل جلي الصحون يُزيل البقع من السجادة (الصورة من shutterstock)
سائل جلي الصحون للتخلص من البقع التي تُلوث الملابس
سائل جلي الصحون لنزع البقع من الملابس المُلوثة (الصورة من AdobeStock)
سائل جلي الصحون
استخدامات غير شائعة لسائل جلي الصحون (الصورة من Adobestock)
استخدامات سائل جلي الصحون
سائل جلي الصحون يقوم بمهام منزلية عدة
سائل جلي الصحون للتخلص من البقع التي تُلوث الملابس
سائل جلي الصحون
4 صور
استخدامات جديدة بالجملة لسائل جلي الصحون خارج حوض المطبخ موضحة في الآتي، مع الإشارة إلى أن سائل الجلي فعال وقليل التكلفة مقارنة بمنظفات المنزل العديدة الأخرى.

سائل جلي الصحون فعال في أداء مهام المنزل

استخدامات غير شائعة لسائل جلي الصحون (الصورة من Adobestock)

استخدامات جديدة لسائل جلي الصحون، تشتمل على:
  • تنظيف الأرضيات: تصحّ إضافة إضافة ملعقتين كبيرتين من سائل جلي الصحون إلى دلو من الماء الدافئ، فتنظيف الأرضيات الفينيل أو البلاط، لكن لا تنفع الوصفة المذكورة في حالة الأرضيات الخشبية (الباركيه).
قد يهمك أيضًا، الإطلاع على طرق إعادة اللمعان للسيراميك في المنزل
  • العناية بالأثاث الخارجي: تُفيد إضافة مقدار قليل من سائل الجلي إلى وعاء محتو على الماء الدافئ، فالاستخدام في مسح الطاولات والكراسي الموزعة في البلكونة أو حديقة المنزل، فالشطف بوساطة الماء.
  • علاج البقع المُلوثة للملابس: يمكن نزع أي بقعة عن قطعة الملابس، باستخدام مقدار ضئيل من سائل جلي الصحون، الذي يُصبّ على البقعة، مع شطفها بالماء، إذ يعد سائل جلي الصحون من المنظفات اللطيفة المستخدمة في تنظيف غالبية البقع عن الأنسجة، بما في ذلك الصوف والحرير القابل للغسل.
    سائل جلي الصحون لنزع البقع من الملابس المُلوثة (الصورة من AdobeStock)
  • غسيل الملابس بصورة يدوية: يتحقّق غسيل الملابس الرقيقة، بصورة يدويّة، باستخدام ملعقة كبيرة من سائل جلي الصحون، عوضًا عن منظف الغسيل.
  • القضاء على ذباب الفاكهة: تُضاف ثلاث قطرات من سائل جلي الصحون إلى وعاء صغير مملوء بالخل، ما يقضي على ذباب الفاكهة، مع سقوطه.
  • تنظيف السجادة المُبقعة: تُذاب ملعقة كبيرة من سائل جلي الصحون في كوبين من الماء الدافئ، ثم تُبلّل فوطة بيضاء مصنوعة من القماش الأبيض بالمحلول، لغرض مسح السجادة المبقعة، مع تكرار الأمر. ثمّ، يُستخدم الماء البارد في الشطف، فالتجفيف بوساطة فوطة مصنوعة من القماش، نظيفة.
    سائل جلي الصحون يُزيل البقع من السجادة (الصورة من shutterstock)
  • تنظيف خزائن المطبخ: قد تتلوث خزائن المطبخ بالدهون، كما تعلق أبخرة الطهي بها؛ في إطار التنظيف، يُضاف مقدار ضئيل من سائل جلي الصحون إلى زجاجة نظيفة ومزودة ببخاخ، ومملوءة بالماء الدافئ. يرشّ المحلول على الخزائن، التي تمسح بعد ذلك بوساطة فوطة مبللة بالماء، فبوساطة فوطة جافة.
  • إزالة بقع الزيت من الخرسانة: تُغطى البقع المذكورة بوساطة صودا الخبز، ثم يُصب سائل جلي الصحون، ليُدعك بوساطة فرشاة أسنان، مع الانتظار لبضع ساعات، قبل الشطف بوساطة الماء. تكرّر الخطوات، إذا لزم الأمر ذلك.

تلميع المجوهرات باستخدام سائل جلي الصحون

يُخلط الماء المكربن (أي (ماء الصودا أو المشروب الغازي الشفاف) وسائل الجلي في وعاء، مع نقع المجوهرات لمدة خمس دقائق، والتحريك في الرغوة الناتجة من المزيج. تُستخدم فرشاة أسنان ناعمة في تنظيف الأوساخ "العنيدة" التي تُلوّث المجوهرات، مع الوصول للشقوق والزوايا. أضيفي إلى ذلك، من الممكن التخلص من تراكم منتجات العناية بالشعر من الأمشاط وفراشي الشعر، باستخدام محلول رغوي مكون من بضع قطرات من صابون جلي الصحون الممزوج بالماء الدافئ.

قد يهمك أيضًا، الإطلاع على طرق خاصّة بتنظيف المجوهرات الذهب