أول تحرك رسمي من نقابة الممثلين بأزمة مسلسل "ليه لأ"

بوستر مسلسل ليه لأ 3 - الصورة من حساب منصة شاهد على الفيس بوك
بوستر مسلسل ليه لأ 3 - الصورة من حساب منصة شاهد على الفيس بوك

طالبت نقابة المهن التمثيلية الشركة المنتجة لمسلسل النجمة نيللي كريم "ليه لأ 3" بحذف المشهد الذي تضمن إساءة لطلاب وأساتذة أقسام المسرح بكليات الآداب في الجامعات المصرية، وقالت النقابة في بيان رسمي إن أقسام المسرح بجميع الجامعات المصرية هي أقسام رائدة، ودرس فيها أعظم أساتذة التمثيل في مصر والوطن العربي.

النقابة تحركت رسمياً بعدما أكد النقيب د.أشرف زكي، أن ما فعله صناع مسلسل "ليه لأ" لن يمر بدون عقاب، وجاء في البيان الرسمي الصادر عن مجلس النقابة: تستنكر نقابة المهن التمثيلية ما جاء في أحد المشاهد بمسلسل ليه لأ الجزء الثالث، حيث دار حوار بين اثنتين من الممثلات حول كلية الآداب قسم علوم المسرح، وأن التمثيل اللي بجد في أكاديمية الفنون.

بيان نقابة المهن التمثيلية - الصورة من المركز الإعلامي للنقابة

أضاف البيان: وينوه مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية خلال بيان صحفي، بأن أقسام المسرح بجميع الجامعات المصرية هي أقسام رائدة، ودرس فيها أعظم أساتذة التمثيل في مصر والوطن العربي ومنهم سعد أردش وأحمد عبد الحليم وأحمد حلاوة وخليل مرسي ورانيا فتح الله وجمال ياقوت وفريد النقراشي وعبير منصور ونبيلة حسن أبو الحسن سلام ونبيل الألفي وآخرون وتخرج فيها ممثلون على أعلى مستوى.

واختتم البيان: وعليه تهيب نقابة المهن التمثيلية بالشركة المنتجة لمسلسل ليه لأ إلى حذف المشهد المذكور احتراماً وتقديراً لفن المسرح وأساتذته وللجامعات المصرية العريقة وبخاصة كليات الآداب وأقسام المسرح.

قصة أزمة مسلسل ليه لأ

وتسبب مشهد في الحلقة الثامنة من مسلسل "ليه لأ 3" للنجمة نيللي كريم، في إثارة غضب عدد كبير من نجوم وأساتذة أقسام المسرح بكليات الآداب المصرية، بعدما تضمن عبارات تقلل من قدرهم لصالح أساتذة وطلاب معهد الفنون المسرحية، ووعد نقيب المهن التمثيلية د.أشرف زكي، بالتحقيق وأكد أن ما حدث من إساءة لن يمر بدون عقاب.

الأزمة بدأت بمنشور للفنان محمد علي رزق تضمن عرضاً لمشهد في الحلقة الثامنة من مسلسل "ليه لأ"، وقال عبر حسابه بموقع الفيس بوك: بتفرج على مسلسل ليه لأ الجزء التالت...ومنكرش حبي الشديد لمسلسل ليه لأ من الجزء الأول علشان بيناقشوا قضايا مهمة وبشكل مختلف وفي كل مره قدروا يلمسوا الناس وفي الجزء الأخير بيناقشوا قضية مهمة جداً ومنتشرة بنسبة كبيرة أوي في مجتمعنا الشرقي، بس شوفت مشهد عزومة في حلقة 8، و فجأه في آخر المشهد إتنين ممثلات لطاف جداً بيتناقشوا عن أقسام المسرح في كليات الآداب.

وتوقف رزق أمام جملة من المفترض أنها صادرة عن أستاذة جامعية في قسم المسرح وتقول: هو إحنا مش بنعلم تمثيل أوي يعني.. أكاديمية الفنون هي بتاعت التمثيل إللي بجد، وتابع: طبعاً أكاديمية الفنون البيت الكبير والصرح إللي طول عمره مليان أساتذة كبار، وطلع أجيال كتير مهمة، تصحيح للأساتذة إللي كتبوا المسلسل لا يا فندم قسم آداب مسرح بيعلم تمثيل بجد...وفيه نجوم خريجين قسم آداب مسرح زي فتحي عبد الوهاب وسامح حسين وأحمد فتحي وياسر الطوبجي وغيرهم كتير أوووي، وفيه دكاترة محترمة بتعلم التمثيل إللي بجد.

وواصل محمد علي رزق حديثه: وأنا بتشرف أني خريج كلية الآداب قسم علوم المسرح، كنت أتمنى مناقشة المشاكل إللي بتقابلها أقسام المسرح في أغلب الجامعات زي النظر لينا نظرة إيه الهبل ده، وإن كل أقسام كلية الأداب شايفين إننا عيال هايفة علشان بندرس فن ويقعدوا يتريقوا لعدم فهمهم قيمة الفن إللي كنا بندرسه.

أضاف محمد علي رزق: حضراتكم عارفين هيكون إيه شعور طالب في آداب المسرح بيتفرج على الحلقة مع أهله؟ تفتكروا نظرة أهله ليه إيه غير إنه بيضيع وقته، الطالب نفسه المفروض يروح يكمل دراسة في قسم بيعلم فن أهل الفن بيقوله عليه كده؟ الأقسام التانية إللي بتقلل من قسم مسرح أصلاً لما يشوفوا مشهد زي ده المفروض يتعاملوا إزاي مع القسم وطلابه وأساتذتة؟!

وبعد دقائق تحول حساب محمد علي رزق لسجل يرصد اعتراضات أساتذة وطلاب أقسام المسرح بكليات الآداب، مع تفعيل هاشتاق يطالب صناع مسلسل "ليه لأ 3" بتقديم اعتذار رسمي، وتم إدراج تصريح منسوب لنقيب المهن التمثيلية والرئيس السابق لأكاديمية الفنون أشرف زكي، وعد فيه بالتحقيق فيما حدث، وأكد أن ما فعله صناع المسلسل لن يمر بدون عقاب.

يذكر أن مسلسل "ليه لأ 3" من بطولة، نيللي كريم، أحمد طارق، عايدة رياض، نادين، معتز هشام، وآخرون، والعمل من تأليف ورشة سرد لمريم نعوم وفكرة سارة الطوبجي وإخراج نادين خان، والمسلسل مكون من 15 حلقة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».