فساتين سهرة من أسبوع باريس للكوتور.. تطريزات متقنة والقفاطين حاضرة

فستان من ماركة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli
فستان من ماركة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli

بمتابعة أسبوع باريس لأزياء الهوت كوتور باتت صيحات فساتين السهرة لخريف 2023 واضحة أمامنا، لفتنا الحضور الطاغي للقفاطين لدى كريستيان ديور، كذلك الكشاكش التي زينت فساتين بأكملها، كما أعجبتنا التطريزات المتقنة والتي تتميز بها عادة عروض الخياطة الراقية.

فساتين ديكولتيه نجمة أسبوع باريس 

فستان من ماركة انطونيو غريمالدي Antonio Grimaldi


لم تغب فساتين السهرة الديكولتيه عن مشهد الموضة حيث سجلت حضور لا يمكن تجاهله على منصات عروض أسبوع باريس للهوت كوتور، وتألقت عارضة ماركة انطونيو غريمالدي Antonio Grimaldi بفستان رمادي طويل بقصة حورية البحر Mermaid Dress مزدان بتطريز ناعم ومنسق مع صندال فضي.

شاهدي أيضًا عرس جماعي طبع اليوم الأول من أسبوع الخياطة الراقية في باريس

فساتين سهرة على طراز القفطان

 

فساتين سهرة على طراز القفطان
  فستان من ماركة كريستيان ديور Christian Dior

 

 

تبقى الثقافة الشرقية واحد من أهم مصادر الإلهام لدور الأزياء الكبيرة، وها هي دار كريستيان ديور Christian Dior تخصص قسم كبير من مجموعتها لخريف 2023 للفساتين المستوحاة من القفاطين، من جهتنا أحببنا الفستان الواسع طويل الأكمام المزين بالترتر والمنسق مع صندال أبيض.

فساتين سهرة مكشكشه من أسبوع الكوتور

فستان من ماركة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli


استحوذت فساتين السهرة المزينة بالكشاكش على قسم كبير من مجموعات أزياء الكوتور، وكالعادة لم تخل مجموعة ماركة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli من الفساتين المصممة بتنانير ضخمة، أحببنا الفستان السيمون منسدل الأكمام والمزين بالترتر اللامع حول البطن، نسقيه مع صندال من نفس لونه أو باللون الفضي.

فساتين سهرة بتطريزات ملونة

فساتين مطرزة
     فستان من ماركة جورج حبيقة Georges Hobeika

 

لا يمكن تصور عروض الأزياء الراقية من دون الفساتين المحبوكة بالتطريزات المتقنة خاصة اذا كانت من توقيع أنامل لبنانية، من جهتنا أحببنا الفستان الشفاف طويل الأكمام المزين بتطريزات ملونة ومحدد الخصر بحزام أخضر فاتح من مجموعة اللبناني جورج حبيقة Georges Hobeika.

فساتين سهرة مزدانة بالريش

 

فساتين سهرة مزدانة بالريش
   فستان من ماركة Natan
 

شقت فساتين السهرة المزينة بالريش الناعم طريقها إلى مدرجات عروض أسبوع باريس للهوت كوتور، ووجدنا لدى ماركة Natan فستان أبيض طويل مستقيم القصة مصمم بياقة عالية وأكمام قصيرة Cap Sleeves، ومنسق مع حذاء مدبب باللون الليموني.

فساتين سهرة طبقات من منصات باريس

فستان ماركة جولي دي ليبران Julie De Libran


حافظت فساتين السهرة المؤلفة من طبقات على حضورها ضمن مجموعات الهوت كوتور، وقدمت ماركة جولي دي ليبران Julie De Libran فستان فائق الأناقة مصمم باللون الأخضر الداكن من دون أكمام وتنورة طبقتين ومنسق مع حذاء مدبب باللون الأسود.

تعرفي إلى أسرار اختيار موديل الفستان الماكسي بحسب شكل الجسم

ملاحظة الصور من Launchmetrics/Spotlight ©