فوائد حليب اللوز للرجيم.. رائع للعروس التي تود خسارة الوزن

فوائد حليب اللوز للرجيم ( المصدر: Shutterstok)
فوائد حليب اللوز للرجيم ( المصدر: Shutterstok)
حليب اللوز كبديل للحليب الحيواني لأسباب كثيرة ( المصدر: Shutterstock)
حليب اللوز كبديل للحليب الحيواني لأسباب كثيرة ( المصدر: Shutterstock)
فوائد حليب اللوز للرجيم ( المصدر: Shutterstok)
حليب اللوز كبديل للحليب الحيواني لأسباب كثيرة ( المصدر: Shutterstock)
2 صور

يتميّز حليب اللوز المصنوع منزلياً بأنه لذيذ ومغذٍّ، في حين يتواجد في الأسواق حليب لوز مصنّع يحتوي على إضافات أخرى، مثل الفيتامينات والمحليّات والمثبّتات لجعله أشبه قدر الإمكان بحليب البقر.
حول فوائد حليب اللوز للرجيم تشير الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج إلى أن استعمال حليب اللوز راج في الآونة الأخيرة عوضاً على الحليب البقري. ويتم الحصول عليه من خلال نقع اللوز في الماء لمدة تصل إلى 8 ساعات، ثم وضعه في خلاط مع القليل من الماء، ويمكن إضافة الفانيلا أيضاً إلى الخليط. يتم تصفية الخليط الناتج من خلال قطعة قماش للحصول على حليب اللوز. لا يحتوي على الدهون الضارّة أو الكولسترول بل على الدهون الصحية التي لا تضرّ الجسم، مناسب جداً للحميات الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن، خصوصاً للعروس كونه يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية". وتتابع الدكتورة سينتيا متحدثة عن فوائد حليب اللوز للرجيم في الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج

تعرّفي إلى أبرز فوائد حليب اللوز لخسارة الوزن

-يحتوي حليب اللوز على نوع من الدهون لا يتم امتصاصها بالكامل من قبل الجسم، لذلك فهو يعتبر حاجزاً للدهون الأخرى.
- لا يحتوي على الكولسترول، السبب الأبرز من أسباب السمنة.
- غني بالمعادن المناسبة لصحة الجسم، مثل الكالسيوم، المغنيسيوم، البروتين، البوتاسيوم والنحاس؛ والبوتاسيوم يخلّص الجسم من السوائل المخزّنة، وبالتالي يعزّز فقدان الوزن الزائد، والمغنيسيوم الذي يتحكّم في معدل السكر بالدم ويحافظ على نسبة الأنسولين يساهم في تقليل الشعور بالجوع. حيث إن معدن المغنيسيوم يتحكم في نشاط 200 إنزيم من إنزيمات حرق السعرات الحرارية ويحسّن من القدرة على النوم.
-يحتوي حليب اللوز على نسبة عالية من البروتين اللازم للّواتي يتبعن حميات غذائية نباتية لخسارة الوزن؛ وهو مرتفع في الطاقة والبروتينات والدهون والألياف.
-يحتوي على المعادن مثل الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، الصوديوم والزنك، والعناصر الغذائية الأخرى المتاحة بالحليب وتشمل الفيتامينات أهمها فيتامين C ، فيتامين B6، الثيامين، الريبوفلافين، النياسين، حمض الفوليك وفيتامين E. وجميع هذه المواد الغذائية لها فوائد مختلفة وهي ضرورية لصحة الجسم ليس فقط لإنقاص الوزن.
-المفتاح الأساسي لتحقيق الوزن المثالي والوصول إليه، هو التحكم بالسعرات الحرارية التي تتناولينها، وهنا يمكن أن تكون كل سعرة حرارية مهمة بالنسبة لك. وحليب اللوز يفوز بمقدار منخفض من السعرات بالمقارنة مع أنواع الحليب الأخرى؛ فكوب واحد من حليب البقر كامل الدسم يحتوي على ما يعادل 149 سعرة حرارية، فيما كوب من الحليب مسحوب الدسم يحتوي على 120 سعرة، في المقابل المقدار نفسه من حليب اللوز يحتوي على 90 سعرة حرارية فقط.
-حليب اللوز لن يؤثر على سكر الدم وسوف يحافظ على توازنه، أي لا صعود وهبوط سريع فيه، وبالتالي لا شعور مفاجئاً بالجوع أو برغبة شديدة في تناول الكربوهيدرات.
-رغم انخفاض مقدار البروتينات في حليب اللوز ولكن حصول الجسم على البروتينات مع الدهون الصحية في وجبة واحدة يحفِّز هرمون الشبع ويقيّد هرمون الجوع، وبالتالي ستشعرين بالشبع سريعاً ولمدة أطول.
- يعمل حليب اللوز، بفضل تركيبته، على زيادة معدل الأيض وتحفيز حرق الدهون.
تعرّفي إلى فوائد شرب الحليب قبل النوم ... هل يمنحكِ فعلاً ليلة هانئة؟

حليب اللوز والتمارين الرياضية

حليب اللوز كبديل للحليب الحيواني لأسباب كثيرة ( المصدر: Shutterstock)


-حليب اللوز يعزّز القدرة على ممارسة التمارين الرياضية ويساعد على الحدّ من الإصابات. ولهذا ينصح بالاستفادة من خصائص هذا الحليب المنحِّفة من خلال إضافته إلى نظام غذائي صحي ومتوازن.
-يستخدم كثير من الناس حليب اللوز كبديل للحليب الحيواني لأسباب كثيرة منها خسارة الوزن، حيث يمتاز بمحتوى عالٍ من الفيتامينات والمعادن وهو الخيار الأول للنباتيات وصاحبات الأنظمة الغذائية الصحية والرجيم.
- اللوز من المكسرات المفيدة للكبار والصغار، وهو مصدر جيد للعناصر الأساسية لبناء العظام والحصول على الكالسيوم، كما أنه يحتوي على الفوسفور الطبيعي المفيد للأعصاب ونشاط الدماغ.
-يحتوي حليب اللوز أيضاً على مواد دهنية وسعرات حرارية عالية، وعلى الرغم من ذلك فهو الحل السحري للرجيم وإنقاص الوزن.
-يصف خبراء التغذية اللوز بأنه من الأطعمة "الخارقة" التي تحافظ على الصحة وتساهم في خسارة الوزن والنحافة الطبيعية. فهو بمثابة وجبة كاملة متكاملة تحتوي على الدهون والبروتينات والألياف.
ما هي فوائد وأضرار شرب الحليب البارد على الريق. اكتشفيها من خلال هذا الرابط.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.