كيفية إزالة الرائحة الكريهة من المنتجات الجلدية بأنواعها؟

رائحة الجلد
حلول منزلية للتخلص من رائحة الجلد (الصورة من shutterstock)
كيفية العناية بالحقيبة الجلد؟
طرق منزلية فعالة للتخلص من رائحة الجلد (الصورة من Adobestock)
مجموعة من الأحزمة الجلدية
كيفية العناية بالأحزمة الجلدية؟ (الصورة من Adobestock)
العناية بالمنتجات الجلدية
دفتر مُغلف بالجلد (الصورة من shutterstock)
رائحة الجلد
كيفية العناية بالحقيبة الجلد؟
مجموعة من الأحزمة الجلدية
العناية بالمنتجات الجلدية
4 صور
تتسم المنتجات الجلدية المختلفة برائحة غير مرغوب فيها من بعض الناس؛ فما هي الحلول المطبقة في المنزل، والتي تُمكّن من التخلص من رائحة الجلد؟

حلول منزلية لرائحة الجلد غير المرغوب فيها

طرق منزلية فعالة للتخلص من رائحة الجلد (الصورة من Adobestock)
  • الخل عالي الحموضة، لذا هو يقضي على البكتيريا وينزع الرائحة الصادرة من الحقائب والأحذية الجلدية. في هذا الإطار، تمزج كميتان متساويتان من الخل الأبيض والماء في وعاء صغير. ترطب فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة بالمحلول، وتُستخدم في تنظيف الجلد، مع عصر الفوطة وتكرار التجربة.
    كيفية العناية بالأحزمة الجلدية؟ (الصورة من Adobestock)
  • صودا الخبز، مسحوق طبيعي مُستخدم في إزالة الرائحة الجلدية. في هذا الإطار، تصح تغطية المنتج الجلدي بمسحوق صودا الخبز، مع الانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم نفض المسحوق، بوساطة فوطة نظيفة كبيرة الحجم.
قد يهمك أيضًا، الإطلاع على طرق تنظيف الأحذية المصنعة من جلد مطلي لامع مهما كان اللون
دفتر مُغلف بالجلد (الصورة من shutterstock)
  • الهواء النقي: يصح اختيار مكان في المنزل يتعرض للهواء الطلق لوضع الحذاء الجلدي أو الحقيبة أو الحزام... والتخلص من الرائحة الكريهة. لكن، يجب أن يكون المكان المذكور محميًا من الضوء المباشر العائد لأشعة الشمس.
  • الجريدة: من أنواع الورق التي تمتصّ رائحة الجلد. تكور ورقتان من الجريدة، فتوضعان داخل كل فردة حذاء، أو هما تملآن الحقيبة الجلدية.
  • أكياس الشاي: تُنقع أكياس الشاي الأسود في ماء ساخن لمدة 5 دقائق، ثم توضع جانبًا، في طبق، وذلك لربع الساعة. يستخدم كيس منقوع واحد بعد انقضاء الوقت المذكور، داخل فردة الحذاء الجلدي أو الحقيبة؛ ما يقضي على أي رائحة كريحة.

التخزين المناسب

1. تنظيف الجلد: قبل تخزين الحقائب الجلدية أو الأحذية أو حتى الأحزمة، يجب التأكد من أنها نظيفة وخالية من الأوساخ أو الحطام. لذا، تُستخدم فوطة مصنوعة من القماش، مبللة بالماء، وذلك في إطار مسح الجلد، مع إيداعه حتى يجف، فالتخزين في مكان بارد وجاف، علمًا أن حرارة الشمس المباشرة والرطوبة، هما من أسباب تكوّن العفن الفطري، فالرائحة الكريهة الصادرة من الجلد.
2. تغطية الجلد: تصحّ الاستعانة بغطاء واقٍ لوضع كل حقيبة جلدية أو حذاء داخله، وذلك لتلافي الغبار والأوساخ المختلفة. في هذا الإطار، ينصح بتجنب استخدام الأكياس البلاستيكية، وذلك لأنها تحبس الرطوبة، وبالتالي تنشر روائح كريهة.
قد يهمك أيضًا، الإطلاع على طرق فعّالة في إعادة اللمعان للأحذية المصنوعة من الجلد الطبيعي