ترضي مختلف الأذواق..3 وجهات سياحية لإجازة العيد

ترضي مختلف الأذواق 3 وجهات سياحية لإجازة العيد
ترضي مختلف الأذواق 3 وجهات سياحية لإجازة العيد (الصورة من Shutterstock)
«بودابست» واحدة من أكثر الوجهات إثارة في أوروبا
«بودابست» واحدة من أكثر الوجهات إثارة في أوروبا (الصورة من Shutterstock)
إجازة عائلية في «باكو»
إجازة عائلية في «باكو» (الصورة من Shutterstock)
إطلالة على مدينة «باكو»
إطلالة على مدينة «باكو» (الصورة من Shutterstock)
الغوص في خليج «أمودي»
الغوص في خليج «أمودي» (الصورة من Shutterstock)
لقطة لأحد شوارع «سانتوريني»
لقطة لأحد شوارع «سانتوريني» (الصورة من Shutterstock)
ترضي مختلف الأذواق 3 وجهات سياحية لإجازة العيد
«بودابست» واحدة من أكثر الوجهات إثارة في أوروبا
إجازة عائلية في «باكو»
إطلالة على مدينة «باكو»
الغوص في خليج «أمودي»
لقطة لأحد شوارع «سانتوريني»
6 صور

يحلو كسر الروتين في إجازة عيد الأضحى، والسفر إلى إحدى الوجهات السياحية الصيفية كثيرة النشاطات. في هذا الإطار، تُقدّم «سيدتي» 3 وجهات سياحية ترضي أذواق المسافرين، سواء كانوا من الأزواج الراغبين بالمتعة بإجازة هادئة، أو أفراد العائلات الذين يبحثون عن نشاطات ترفيهية، أو مع الأصدقاء.


«بودابست» لرحلة ترفيهية برفقة الأصدقاء

رحلة في نهر «الدانوب» (الصورة من Shutterstock)


تتنوع الأنشطة الترفيهية في «بودابست»، وتلبي أذواق السائحين، مهما كانت اهتماماتهم؛ بين زيارة المعالم التاريخية مثل المتاحف والاستجمام في المنتجعات الصحية وتزجية الوقت في المقاهي والرحلات في الأنهار، تبدو العاصمة المجرية مقصداً مميزاً، فهي تشتهر بعماراتها المتميزة وتاريخها الغني، كما بالحدائق الجميلة والمباني المزخرفة والحياة المفعمة بالحيوية. بالتالي، لن تُشعر السياحة في بودابست أي زائر بالملل، ما يتفق مع هدف الأصدقاء التواقين إلى الاستكشاف.
في الآتي، نشاطات ترفيهية مناسبة للأصدقاء، في بوداست، خلال إجازة العيد:

  • مشاهدة عرض في دار الأوبرا المجرية؛ كانت افتُتحت الأخيرة للمرة الأولى عام 1884، بتكليف من الإمبراطور فرانز جوزف. تستوعب القاعة 1200 زائر وتُعرف بأنها واحدة من أفضل دور الأوبرا في العالم.
  • الاستمتاع برحلة بوساطة العجلة الضخمة الدوارة (فيريس)، والتي ترتفع لـ 200 قدم وتحمل 42 مقصورة. في الليل، تُضاء العجلة، بصورة أخاذة.
  • ركوب القطار الجبلي المائل لبلوغ قلعة «بودا»، التي كانت تشغل دور مقر إقامة الملوك المجريين في بودابست، في زمن مضى.
  • ارتياد الحمّامات الواقعة داخل فندق «جيلرت» الشهير، علماً أنه يُطلق على «بودابست» لقب »مدينة المنتجعات الصحية»؛ إذ توفر أكثر من 118 ينبوعاً حراريّاً طبيعيّاً بمياه علاجية. في إطار «السبا» الفاخر في «جيلرت»، هناك غرفة للبخار و«ساونا» وحمّامات حرارية وغرف للتدليك و«ترّاس» مظلل، في مبنى مذهل مُصمّم وفق طراز فن الـ «آرت نوفو».
  • رحلة في نهر الدانوب لنظرة جديدة إلى العاصمة المجرية، مع معاينة مبنى البرلمان المجري القوطي الجديد، وقلعة «بودا» المزخرفة، وحصن «فيشرمان»، وتمثال الحرية، وجسر «تشين»، وجزيرة «مارغريت».
  • زيارة متحف الشوكولاتة في «بودابست»، الذي يُقدّم تاريخاً غنياً عن الشوكولاتة في المجر، مع فرصة غمس كرات المرزبانية في نافورة الشوكولاتة وصنع الشوكولاتة بصورة يدويّة، من دون الإغفال عن استكشاف مجموعة المتحف من اللوحات المجرية التاريخية.


يمكنك الاطلاع على وجهات سياحية مميزة في جنوب شرق آسيا لإجازة عيد الأضحى

 

«بودابست» واحدة من أكثر الوجهات إثارة في أوروبا (الصورة من Shutterstock)

 


إجازة عائلية في «باكو»

إجازة عائلية في «باكو» (الصورة من Shutterstock)


تشتهر «باكو»، عاصمة «أذربيجان» وأكبر مدنها، بكونها أدنى عاصمة لناحية الجغرافيا، فهي تتمركز على عمق 28 متراً تحت مستوى سطح البحر، وتحديداً على الشاطئ الجنوبي لشبه جزيرة «أبشيرون»، بجانب خليج «باكو» على شواطئ بحر «قزوين». صحيح أن الجزء العائد إلى القرون الوسطى من المدينة لا يزال محفوظاً، لكن هناك أيضاً بنية تحتية معاصرة.
في الآتي، مجموعة من النشاطات العائلية عند زيارة «باكو» خلال عيد الأضحى:

  • اكتشاف هندسة العمارة الخاصة بمسجد «بيبي هيبات»، الذي يرجع تاريخه إلى القرن الثالث عشر، بأمر من شيروان شاه فرخزاد الثاني ابن أحسيان الثاني. لكن، عرف البناء الترميم في عام 1998، ذلك لأن ستالين هدمه بالكامل عام 1936. يتبع هيكل المسجد ذو القباب الثلاث الشكل الحديدي التقليدي للمسجد القديم، مع مئذنتين. تتزين قباب المسجد بمرايا فيروزية وخضر تحدها نقوش مذهبة.
  • الجولة في أسواق «باكو» المحليّة، التي تعرض سلعاً مختلفة، من البهارات واللحوم والفواكه والخضروات والوجبات الخفيفة والسجاد والملابس والتذكارات... الجدير بالذكر أن السوقين الأكثر شهيرةً في «باكو»، هما: «تازة بازار»، و«ياسيل بازار».
  • قضاء الأمسية في «شارع نظامي»، والأخير هو أحد الشوارع الرئيسة في «باكو».
  • ركوب عجلة «عين باكو» الدوارة، للإطلالة على المدينة من مكان مرتفع، في المساء، والتقاط الصور.
  • الاستجمام على «شاطئ بلغاه»، كما العوم و/أو ركوب الأمواج. يقع الشاطئ المذكور، في ضواحي «باكو»، وهو مكان هادئ مثالي للعائلات، أو المجموعات.
  • زيارة «هايلاند بارك» المتمركزة على قمة تلّ مشرف على «باكو». في هذه الحديقة الهادئة، تتعدد الآثار والتماثيل والنوافير.
  • زيارة «ليتل فينيس» التي تعدّ مقصداً مهماً لسائحي «باكو»؛ الموقع عبارة عن ممرات مائية اصطناعية. كان بدأ بناء المكان عام 1960، مع أعمال التوسيع عام 2012. «ليتل فينيس» موطن لبعض القنوات التي تتخللها الجزر. ترتبط هذه الأخيرة مرة أخرى بالجسور الحجرية، ما يسمح بحرية حركة «الجندول»، في النزهة.


نقترح عليك قراءة جزر السيشيل وجهة سياحية مميزة للأزواج في عيد الأضحى

 

إطلالة على مدينة «باكو» (الصورة من Shutterstock)

 


جزيرة «سانتويني» لرحلة مناسبة للزوجين

الغوص في خليج «أمودي» (الصورة من Shutterstock)


تحلو «سانتويني» بكنوزها الأثرية ومناظرها الخلابة ومنحدراتها الشاهقة وكنائسها المطلية بالأبيض والمزودة بقبب زرق، ما يجعل الجزيرة المذكورة وجهة سياحية مناسبة للزوجين، لقضاء الإجازة.
ينتشر على طول الجزيرة، العديد من الشواطئ الرائعة، لا سيما «بيريفولوس» و«بيريسا» و«إيروس»... فضلاً عن مناطق الغوص، حيث تأسر العين، المناظر الطبيعية النادرة والمياه النقية الصافية. أمّا للراغبين بالتنقل بين «سانتوريني» والعاصمة اليونانية «أثينا»، يمكن استقلال الطائرة في رحلة تستغرق 50 دقيقة.
ثمة أنشطة مثالية للزوجين، عند زيارة جزيرة «سانتوريني»، خلال إجازة العيد:

  • مشاهدة غروب الشمس في «أويا»؛ هذه الأخيرة قرية تقليدية جميلة مبنيّة على قمة منحدر، مع إطلالة رائعة على بركان «سانتوريني». أثناء الجولة في ممرات القرية الصغيرة المرصوفة، يُصوّر الزائرون المنازل المطلية بالأبيض والكنائس، كما يرتادون المطاعم التقليدية، المبنية على حافة الجرف، والمتاجر الصغيرة.
  • نزهة على طول قلعة «أويا» لرؤية طواحين الهواء والمباني المطلية بالأبيض.
  • زيارة صخرة «سكاروس» أي النتوء الصخري الكبير، الذي كان في وقت سابق موقع قلعة وحصون قديمة. راهنًا، هو مكان شهير للتصوير الفوتوغرافي والتنزه سيراً على الأقدام. لوصول الموقع، يترتب على الثنائي أن يسلك مسار المشي المتعرّج من «إيميروفيجلي» إلى كنيسة «أجيوس أيوانيس»، مع الاستمرار في السير، وصولاً إلى صخرة «سكاروس».
  • المشي من «فيرا» إلى «أويا» لمسافة 6 أميال، وذلك من 3 إلى 5 ساعات، اعتماداً على مدى سرعة السائحين في المشي وعدد مرات التوقف.
  • استكشاف أطلال «أكروتيري» القديمة، وهي مستوطنة قديمة من العصر البرونزي.
  • الغوص في خليج «أمودي» الذي يُعدّ أحد أفضل الأماكن، التي يمكن زيارتها في «سانتوريني». الخليج الرائع والمدينة الساحلية الصغيرة هما أساس قرية «أويا»، البقعة ذات المناظر الخلابة، مع ساحل بركاني صخري ومياه بلورية، ما يوفر فرصة للانغماس في الغوص. المكان مثالي للاستمتاع بمشهد غروب الشمس.


يمكنك الاطلاع كيفية التخطيط لرحلة سياحية عائلية خلال إجازة عيد الأضحى؟

 

 

لقطة لأحد شوارع «سانتوريني» (الصورة من Shutterstock)