بلجيكا وجهة أوروبيّة مثالية لعشاق الطبيعة والآثار

جولة على أشهر أماكن السياحة في بلجيكا
جولة على أشهر أماكن السياحة في بلجيكا (الصورة من shutterstock)
مدينة نامور
مدينة نامور (الصورة من shutterstock)
لييج تشتهر بتاريخها الفريد وثقافتها النابضة بالحياة
لييج تشتهر بتاريخها الفريد وثقافتها النابضة بالحياة (الصورة من shutterstock)
لوفين هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في بلجيكا
لوفين هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في بلجيكا (الصورة من shutterstock)
جولة على أشهر أماكن السياحة في بلجيكا
مدينة نامور
لييج تشتهر بتاريخها الفريد وثقافتها النابضة بالحياة
لوفين هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في بلجيكا
4 صور

القنوات المذهلة والمعارض المثيرة والمتاحف الجميلة والشوارع المرصوفة بالحصى ومحلات المصممين الأنيقة والآثار ذات الهندسة المعمارية الرائعة والقرى الساحرة وأماكن السياحة المنوعة، كلها عوامل جذب في بلجيكا.

لييج

لييج تشتهر بتاريخها الفريد وثقافتها النابضة بالحياة (الصورة من shutterstock)


تقع لييج في قلب بلجيكا، وتشتهر المدينة بتاريخها الفريد وثقافتها النابضة بالحياة والهندسة المعمارية الغنية في العصور الوسطى والمتاحف الرائعة. هذه واحدة من الأماكن الرائعة التي يجب زيارتها في بلجيكا والتي تعرض ثقافتها وتاريخها الثريين. هذه المدينة الخلابة هي ثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان في بلجيكا. هناك أيضًا مجموعة متنوعة من المتاحف في المنطقة، بما في ذلك متحف هنري ليز الذي يعرض تاريخ لييج في القرن التاسع عشر. إنه مكان مثالي للزيارة لأي شخص مغرم بالفن. الصيف قصير مع أيام معتدلة وليالي باردة والربيع والخريف ممتعان حقًا أيضًا.

يمكنكم متابعة أيضاً: السياحة في بلجيكا: أشهر عوامل الجذب في بروج

نامور

مدينة نامور (الصورة من shutterstock)


تقع نامور في تلال ووديان والونيا. تشتهر والونيا بمناظرها الطبيعية الخلابة ومدنها الجذابة، مثل نامور التي أصبحت مدينة مهمة في بلجيكا لأنها تتمتع بموقع مركزي وهناك العديد من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها هنا. إنها واحدة من الأماكن الرائعة في بلجيكا التي يجب زيارتها لمشاهدة تراثها الثقافي حيث تقع في قلب والونيا، نامور هي مدينة خيالية، غارقة في التاريخ والأساطير. إنها واحدة من الأماكن الرائعة التي يجب زيارتها في بلجيكا إذا أراد المرء زيارة المتاحف، مثل المتحف الإثنوغرافي، الذي يشرح كيف كان الناس يعيشون قبل استخدام الكهرباء. ترحب المدينة أيضًا بالزوار للاستمتاع بالمشي حول الجزء القديم أو الاستمتاع بالنزهات في حدائقها. يوجد في المدينة مركز تاريخي محفوظ جيدًا تم بناؤه حول قلعة من القرون الوسطى. يمكن للمرء أن يذهب إلى حديقة حيوان نامور، أو الاستمتاع بأكبر نسيج في العالم، أو الاستمتاع بتناول وجبة في أحد المطاعم العديدة، والتسوق لشراء الهدايا التذكارية، وزيارة المتاحف مثل هيت باليس ودي شاتكامر ، ومشاهدة فريق كرة قدم نسائي يتنافس في الاستاد الشهير.

لوفين

لوفين هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في بلجيكا (الصورة من shutterstock)


لوفين هي واحدة من أعظم الأماكن السياحية في بلجيكا والتي تقع على بعد حوالي 30 كيلومترًا من بروكسل وحوالي 60 كيلومترًا من أنتويرب. يمكن للناس زيارة هذا المكان لأنه يتمتع بتراث بلجيكي غني ويشتهر وسط المدينة بالعديد من المباني التاريخية التي تعود إلى العصر الروماني إلى الفن المعاصر. لوفين هي واحدة من الأماكن الرائعة في بلجيكا التي يجب زيارتها لمشاهدة أقدم جسر في البلاد، هالف مين. ستجد هذا الجسر في قلب العاصمة البلجيكية خلال نزهة رائعة عبر المدينة. يوجد ممر بطول 8 كيلومترات تقريبًا يؤدي إلى العديد من المتاحف والقلاع إلى مكان جميل مع إطلالة من القرن الثامن عشر على لوفين والمناطق المحيطة بها. لوفين هي واحدة من الأماكن الشهيرة في بلجيكا للقيام بأشياء مثل الرحلات العائلية والرحلات اليومية أو حتى عطلات نهاية الأسبوع. على طول الشوارع المرصوفة بالحصى توجد مقاهي ومتاجر وكنائس قديمة ومباني كبيرة من الطوب الأحمر. الطقس في لوفين بارد ولكنه ليس شديد البرودة ويشعر المرء بالراحة عند التجول.