تجارب مشاهير هوليوود مع «المرض النفسي» وكيف تغلبوا عليه

يعاني جميع البشر من الضغوط التي تتحول لأمراض نفسية بدرجات مختلفة؛ بعضها يحتاج لتدخل الأطباء بشكل عاجل، والآخر لا يمثل خطورة على الشخص أو من حوله، إلا أن البعض يخشون من الاعتراف خوفاً من نظرة المجتمع.

حرص عدد كبير من نجوم هوليوود على مشاركة الجمهور بما يصابون به من أزمات نفسية؛ حتى يشجعوا الجماهير على الاعتراف بالأمراض النفسية بلا خجل.

كاثي غريفين


آخر الفنانين ممن أعلنوا إصابتهم بأمراض نفسية كانت نجمة الكوميديا كاثي غريفين التي اعترفت بإصابتها باكتئاب ما بعد الصدمة بعد الخسارة المهنية الكبرى، التي تعرضت لها نتيجة الخلافات مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حيث طالبت جمهورها في بث مباشر عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بأن يشاركوا تجاربهم مع المرض النفسي.

BEVERLY HILLS, CALIFORNIA - SEPTEMBER 21: Kathy Griffin attends Cool Comedy Hot Cuisine: A Tribute to Bob Saget at Beverly Wilshire, A Four Seasons Hotel on September 21, 2022 in Beverly Hills, California. Matt Winkelmeyer/Getty Images/AFP
Matt Winkelmeyer / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP

ديفيد بيكهام


اعترف نجم كرة القدم العالمي ديفيد بيكهام بمعاناته مع الوسواس القهري، مؤكداً أن المرض يجبره في كثير من الأحيان على إعادة ترتيب غرفته أكثر من مرة في وقت قصير فقط ليشعر بأنها مثالية، قائلاً إن وجوده في مكان فوضوي يصيبه بحالة من الرعب الشديد.

FIFA ambassador David Beckham poses as he attends a special screening of a TV series dubbed “Save our Squad” in Doha on December 14, 2022. The series follows David Beckham as he returns to the East London football pitches where he played as a child. He will mentor a young grassroots side, struggling to survive in the league.
AMMAR ABD RABBO / Qatar Creates

جان كلود فان دام


كذلك اعتراف الفنان البلجيكي العالمي جان كلود فان دام بذهابه لأكثر من طبيب نفسي لمعاناته من الاضطراب ثنائي القطبين، وهو عبارة عن تناوب فترات من الكآبة مع فترات من الابتهاج بشكل غير الطبيعي.

Actor Jean-Claude Van Damme arrives for the premiere of the film 'Keanu' at the Archlight Cinerama Dome Theater in Hollywood, California on April 27, 2016
Mark Ralston / AFP

ميغان فوكس


وكشفت الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية «ميغان فوكس» عن خضوعها للعلاج النفسي منذ طفولتها، حيث تعاني منذ صغرها من مرض الفصام أو الشيزوفرينيا، فتشعر في بعض الأحيان بأنها شخص شرير وهجومي، ولكنها تعود وتشعر بالندم على تصرفاتها السيئة.

Actress Megan Fox attends the 2022 Billboard Music Awards at the MGM Grand Garden Arena in Las Vegas, Nevada, May 15, 2022.
Maria Alejandra CARDONA / AFP

إلتون جون


يقول الفنان البريطاني السير إلتون جون، إنه يعاني من مرض الشراهة أو "البوليميا"، والذي يجعله غير راضٍ عن جسده أو شكله الخارجي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Elton John (@eltonjohn)

ليوناردو دي كابريو


وكشف الفنان العالمي ليوناردو دي كابريو، والذي قدم دور البطولة في فيلم THE VIATOR والذي يتحدث عن الوسواس القهري، إنه كان أحد المرضى المصابين بالوسواس القهري إلا إنه خضع لعلاج نفسي طويل حتى تخلص بشكل نهائي من المرض.

NEW YORK, NEW YORK - DECEMBER 05: Actor Leonardo DiCaprio attends Netflix's "Don't Look Up" World Premiere on December 05, 2021 in New York City. Mike Coppola/Getty Images/AFP
Mike Coppola / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP

كيندال جينر


تقول الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية كيندال جينر إنها تعاني من نوبات هلع مستمرة، والسبب فيها ما يحدث في العالم من صراعات، مما يصيبها دائماً بشعور بالسلبية والخوف الزائد وإنها تتلقى علاجاً نفسياً للتخلص من المرض.

US model Kendall Jenner attends the Vanity Fair 95th Oscars Party at the The Wallis Annenberg Center for the Performing Arts in Beverly Hills, California on March 12, 2023.
Michael TRAN / AFP

أديل


في السياق ذاته، اعترفت المغنية العالمية "أديل" بدخولها وخروجها في حالات اكتئاب لأكثر من مرة، كما أصيبت باكتئاب ما بعد الولادة مما جعلها تخضع للعلاج النفسي، ونصحت جميع أصدقائها بالاعتراف بالأمر، وتلقي العلاج مبكراً.

LOS ANGELES, CALIFORNIA - FEBRUARY 05: Adele accepts Best Pop Solo Performance for “Easy On Me" onstage during the 65th GRAMMY Awards at Crypto.com Arena on February 05, 2023 in Los Angeles, California. Kevin Winter/Getty Images for The Recording Academy/AFP
KEVIN WINTER / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP

ريان رينولدز


يقول الفنان ريان رينولدز، إنه مصاب بمرض نفسي، وفي كل مرة يدخل لتصوير فيلم جديد يصاب بقلق مزمن يمنعه عن النوم بطبيعية لأيام طويلة، لذلك قرر المتابعة مع طبيب نفسي أثناء تصوير أعماله.

SANTA MONICA, CALIFORNIA - DECEMBER 06: Ryan Reynolds attends the 2022 People's Choice Awards at Barker Hangar on December 06, 2022 in Santa Monica, California. Amy Sussman/Getty Images /AFP
Amy Sussman / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP