بسلسلة من الفعاليات الثقافية.. مكتبة محمد بن راشد تحتفي بعام من الإنجازات والنجاحات

مكتبة محمد بن راشد
مكتبة محمد بن راشد تحتفي بعام من الإنجازات والنجاحات - الصورة من وام

تحت شعار "عام من الثقافة في عالم بأكمله"، تنظم مكتبة محمد بن راشد، السبت القادم الموافق 17 يونيو 2023، سلسلة رائعة ومتنوعة من الفعاليات الثقافية والمجتمعية والترفيهية وورش العمل الملائمة لكافة الفئات العمرية من زوّار المكتبة؛ احتفاء بمرور عام على افتتاحها.

عام من الإنجازات

وأوضحت مكتبة محمد بن راشد، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، أن ذلك يأتي انطلاقاً من رؤيتها الرائدة لتعزيز الثقافة والمعرفة في دولة الإمارات وتوفير بيئة ثقافية ملهمة للأجيال الحالية والقادمة.

الارتقاء بالمشهد والحراك الثقافي

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، محمد أحمد المر، أنه اليوم وبعد مرور عام على افتتاح المكتبة وانطلاقاً من هذه الرؤية، نفخر بالإنجازات التي حققناها ودورها الإيجابي والبنَّاء في الارتقاء بالمشهد والحراك الثقافي ونشر المعرفة، ونتطلع إلى المزيد من النجاحات في المستقبل لتكون مكتبنا نموذجاً متفرداً للجيل القادم من المكتبات، ومركزاً مجتمعياً وثقافياً لإثراء للعقل والروح ومكاناً مثالياً للجميع يعكس الماضي بروح الحاضر والمستقبل، ويعبر عن قدرتنا على تحقيق التغيير والارتقاء بالمشهد الثقافي.

مركز ثقافي رائد

وأضاف المر، لنستمر سويًا في رحلتنا نحو تطوير مكتبة محمد بن راشد، بوصفها مركز ثقافي رائد، من خلال التوسع في خدماتنا وشراكاتنا الثقافية والاستراتيجية، وتقديم المزيد من الفرص التعليمية والثقافية للجميع، عبر مواصلة تنظيم الفعاليات الثقافية المتنوعة، وورش العمل والمحاضرات التي تلهم القرّاء وتعزز القدرات الفكرية.

دعم المشهد الثقافي

بدوره، قال عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، الدكتور محمد سالم المزروعي، أن مكتبة محمد بن راشد وعلى مدار عام حافل بالإنجازات والنجاحات، ساهمت في دعم المشهد الثقافي والارتقاء بجميع مجالاته، وتحوّلت من مجرد مكتبة إلى مركز ثقافي مزدهر يمتلئ بالمعرفة والتفاعل الإبداعي، بفضل جهود فريق رائع ومتميز من الكوادر الإماراتية عمل بتفان وشغف لتحقيق رؤيتنا في تمكين المجتمع وتوفير فرص المعرفة للجميع.

سلسلة من الفعاليات الثقافية الرائعة

وبين، أن المكتبة، تحتفي بمرور عام على افتتاحها عبر سلسلة من الفعاليات التي تجمع بين الفن والترفيه والتعلم والمعرفة لتجسد روح الابتكار، وتقدم تجربة غير مسبوقة لجميع زوارها، وفرصة رائعة لاكتشاف وتنمية المواهب والمهارات في احتفال استثنائي، مؤكداً، حرص المكتبة على تنظيم العديد من الفعاليات على مدار العام في إطار رؤيتها واستراتيجيتها لتحفيز الشغف بالمعرفة والارتقاء بالمشهد الثقافي وبناء منارة للمعرفة والثقافة والإبداع.

ونشرت مكتبة محمد بن راشد، عبر حسابها في "تويتر"، مقطع فيديو، كشفت من خلاله عن أبرز انجازاتها على مدى عام كامل.

فعاليات متنوعة ومميزة

واحتفاءً بمرور عام على افتتاحها، ستنظم المكتبة، عدة فقرات متنوعة ومميزة، من بينها معرض لفن "الكوميكس"، وعروض كرتونية، وعروض لعازفي البيانو، وأُخرى ترفيهية مثل الألعاب الذهنية، إلى جانب تقديم فعاليات أدبية وفنيّة مثل قراءة الشعر والغناء، ونادي الكتاب، وعروض أوركسترا الإمارات السمفونية للشباب.

كما سيكون هناك فرصة كبيرة ومميزة لزوّار المكتبة الصغار، للانضمام والاحتفال مع المكتبة من خلال فعاليات وفقرات تفاعلية خصصّت لهم مثل: عرض مواهب الأطفال في الشعر وعزف البيانو.

كذلك ستضمن احتفالية مكتبة محمد بن راشد، العديد من ورش عمل منها تعلم رسم الشخصيات، وصنع الأحواض الزجاجية، وإنتاج البودكاست، والتصوير بالآيفون، وفن إعادة التدوير، بالإضافة إلى عرض فيلم "كتاب الأدغال" الأصلي لديزني، ورواية القصص، وأمسية الشعر العربي، وورشة ترميم الوثائق، وحفل لفرقة ناروكا.

وللراغبين في معرفة المزيد من التفاصيل والمشاركة في فعاليات احتفال المكتبة، يمكن زيارة الرابط.

مكتبة محمد بن راشد

شيدت مكتبة محمد بن راشد التي تطل على خور دبي على مساحة تغطي أكثر من نصف مليون قدم مربع ما بين مساحة الأرض ومساحة المبنى المؤلف من سبعة طوابق، بتكلفة إجمالية بلغت نحو مليار درهم، وعلى امتداد طوابقها السبعة تضم مكتبة محمد بن راشد محتوى معرفيًّا ضخمًا يتألف من أكثر من 1.1 مليون كتاب ورقي ورقمي باللغات العربية والأجنبية، وما يزيد على 6 ملايين رسالة علمية، ونحو 73 ألف مقطوعة موسيقية، و57 ألف فيديو، وحوالي 13 ألف مقالة، وأكثر من 5 آلاف دورية ورقية وإلكترونية تاريخية كأرشيف لـ325 سنة، ونحو 35 ألف صحيفة ورقية وإلكترونية من مختلف أنحاء العالم، وما يقارب 500 من المقتنيات النادرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر