10 فوائد صحية للتوت لا تعرفها الكثير من الأمهات

صورة لعصير التوت البري
فوائد مذهلة لعصير التوت البري للأطفال
صورة لعصير التوت البري
يمد جسم الطفل بالعناصر الغذائية المطلوبة
صورة لطفل يذاكر
يقوي المناعة
صورة لطفل مريض
يعالج نزلات البرد
صورة لطفلة تلعب
غني بمضادات الأكسدة
صورة لطفل يبتسم
تقوية الأسنان والعظام
صورة لطبيب يفحص طفلاً
يمنع التهابات الجهاز التنفسي
صورة لعصير التوت البري
صورة لعصير التوت البري
صورة لطفل يذاكر
صورة لطفل مريض
صورة لطفلة تلعب
صورة لطفل يبتسم
صورة لطبيب يفحص طفلاً
7 صور

فوائد صحية عديدة لتناول الأطفال للتوت البري لغناه بالعديد من مضادات الأكسدة وغالباً ما يتم تناوله في شكل عصير بدون إضافة سكر للأطفال الذين يعانون من السكري والسمنة عن طريق استخدامه لتزيين أنواع الكعك والحلويات التي تقدم لطفلك. يُعد عصير التوت البري ليس مفيداً لبشرة طفلك فحسب، بل أيضاً لشعر وأظافر الطفل. فيما يلي وفقاً لموقع هيلث أهم فوائد التوت البري لطفلك والتي تجعلك لا تترددين في إدخاله بدءاً من اليوم في نظام طفلك الغذائي.

1. غني بالعناصر الغذائية

عصير التوت غني بالمعادن ومصدر قوي بالفيتامينات

يوصي الأطباء بإضافة التوت البري في النظام الغذائي للأطفال لأنه ليس غنياً بالمعادن فحسب، بل هو مصدر قوي للفيتامينات كما أنه يحمي الطفل من الإصابة بداء الإسقربوط أو نقص فيتامين سي بالجسم، حيث يوفر 10% من الاحتياج اليومي لفيتامين ج في جسم الطفل. كما أن التوت البري مليء بالمعادن مثل النحاس والمنغنيز والبوتاسيوم، والتي تُعد ضرورية لنمو الطفل.

أعراض نقص فيتامين سي عند الأطفال

2. منع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

يعتبر التوت مصدراً غنياً بمركبات البوليفينول، وهي من المركبات التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الطفل منذ سن مبكر، كما تقلل في الوقت نفسه من خطر الإصابة بالكوليسترول والحفاظ على صحة القلب لدى الطفل.

3. الحفاظ على صحة الشعر والأظافر

التوت البري غني بمضادات الأكسدة المفيدة للجسم

يُعد التوت البري غنياً بمضادات الأكسدة المفيدة، إضافة إلى غناه بفيتامين (أ) جنباً إلى جنب مع مركبات الفلافونويد وproanthocyanidins. تعمل مضادات الأكسدة في التوت البري على تحسين قوة الشعر والأظافر لدى الطفل.

4. فقدان الوزن

عصير التوت البري يساعد على حرق الدهون المخزنة في الجسم، وذلك مع ممارسة الطفل اللعب باستمرار، ويتم التخلص من الدهون المحترقة من جسم الطفل على شكل عرق أو بول، مما يساعد الطفل على إنقاص الوزن ومحاربة السمنة.

5. تقوية الأسنان والعظام

عصير التوت البري مصدر طبيعي للكالسيوم

عصير التوت البري يعد مصدراً طبيعياً للكالسيوم الذي يعزز قوة عظام وأسنان الطفل، كما يحتوي أيضاً على بعض المركبات الكيميائية التي تساعد على سد التجاويف والبكتيريا التي تؤدي إلى التحلل المبكر للثة وزيادة مخاطر حدوث تسوس الأسنان. يعمل التوت البري أيضاً على التحكم في مسببات الأمراض التي تضر مينا الأسنان.

6. الحماية من التهابات المسالك البولية

يُعد التوت البري علاجاً فعالاً لمنع تكرار الإصابة بالعدوى والتهابات المسالك البولية عند الاطفال، حيث يساعد التوت الجسم على التخلص من بكتيريا إي كولاي ومنعها من التكاثر في الجسم، وبالتالي تحسين صحة المسالك البولية والكلى لدى الطفل.

علاجات طبيعية لالتهاب المسالك البولية عند الأطفال

7. منع التهابات الجهاز التنفسي

مضادات الأكسدة في التوت تساعد في التقليل من فرص الإصابة بأمرض الجهاز التنفسي

غالباً ما يميل الأطفال إلى اللعب في المناطق المفتوحة أو الحدائق، والتي غالباً ما تكون مليئة بالغبار والدخان، مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي، ويساعد غنى فاكهة التوت البري بمضادات الأكسدة في التقليل من فرص إصابة الطفل بالأنفلونزا وأمرض الجهاز التنفسي بشكل فعال.

وتساعد أيضاً بجانب مضادات الأكسدة في التوت غناه بالعديد من المركبات الكيميائية مثل proanthocyanidins التي تساعد في منع نمو الخلايا السرطانية وعلاج الأورام الدقيقة التي قد تلحق الضرر بالجسم وتتطور لاحقاً إلى سرطان.

9. علاج نزلات البرد

عصير التوت البري الطازج المصنوع بالمنزل مفيد لعلاج نزلات البرد

عصير التوت البري الطازج المصنوع بالمنزل مفيد لعلاج نزلات البرد والتهاب الحلق لغناه ببعض الفيتامينات والمعادن التي تساعد في إعادة تغذية الجسم بجميع العناصر الغذائية المفقودة أيضاً.

10.يقوي المناعة

مضادات الأكسدة، في التوت تساعد على زيادة تركيز الطفل

مضادات الأكسدة، في التوت بجانب فائدتها في تعزيز مناعة الجسم لدى الطفل، فهي تساعد في التخفيف من أعراض مثل فقدان الذاكرة، ومنح الطفل قدرة أكثر على التركيز .

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك