خاص «سيدتي»: نشرة اليوم الخامس من مهرجان كان السينمائي

أعدته للنشر- نهى سيد

شهد اليوم الخامس لمهرجان كان السينمائي، حضور أبرز المشاهير لمشاهدة العرض الخاص لفيلم Killers of The Flower Moon.. كان من بينهم ليوناردو دي كابريو، مارتن سكورسيزي، روبرت دي نيرو، كيت بلانشيت، وبول دانو، كلهم اجتمعوا على الرِد كاربت لمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ76.

السجادة الحمراء لفيلم Killers of The Flower Moon تاريخية

رِد كاربت فيلم Killers of The Flower Moon كانت تاريخية لعدة أسباب، أولها أنها شهدت عودة المخرج مارتن سكورسيزي لمهرجان كان، بعد غياب 37 سنة منذ فوزه بجائزة أفضل مخرج عن فيلم After Hours عام 1987.. كما أنها جمعت اثنين من أكبر نجوم السينما في العالم، وهما النجمان روبرت دي نيرو، والنجم ليوناردو دي كابريو.
سبب آخر جعل الرِد كاربت تاريخية بالفعل، هو نزول تييري فريمو رئيس مهرجان كان هو زوجته على سلالم كان الشهيرة؛ لاستقبال نجوم الفيلم، في سابقة لا نراها كثيراً في مهرجان كان السينمائي.. كل هذه الأسباب جعلت الجمهور يحتشد قبل الرِد كاربت بحوالي سبع ساعات، سواء في الشرفات أو في الشوارع، في انتظار نجوم فيلم Killers of The Flower Moon.
وكاميرا «سيدتي» كانت حاضرة كالعادة، ورصدت وصول أبطال الفيلم للرِد كاربت، وعلى رأسهم النجم ليوناردو دي كابريو.. أيضاً المخرج مارتن سكورسيزي حظي بحفاوة كبيرة منذ وصوله للرِد كاربت المهرجان، هو والنجم الكبير روبرت دي نيرو.

عرض تاريخي لفيلم بنات ألفة

رِد كاربت فيلم Killers of The Flower Moon لم تكن وحدها التاريخية لمهرجان كان.. كان هناك رِد كاربت أخرى تخص العالم العربي، وهي التي تخص أبطال فيلم بنات ألفة، للمخرجة كوثر بن هنية، والنجمة هند صبري.
كان عرض الرِد كاربت لفيلم بنات ألفة تاريخياً؛ لأنه شهد عودة السينما التونسية للتنافس على مسابقة الأفلام الطويلة في مهرجان كان لأول مرة من 53 سنة.
فيلم بنات ألفة، هو عمل وثائقي درامي من إخراج كوثر بن هنية.. يحكي قصة سيدة تونسية اسمها ألفة الحمروني، ذاع صيتها عام 2016 بعد إثارتها علناً مسألة تطرف ابنتيها المراهقتين: رحمة وغفران، اللتين تركتا تونس وانضمتا لتنظيم داعش في ليبيا.
بطلة القصة الحقيقية السيدة ألفة الحمروني، تظهر بشخصيتها في الفيلم.. أيضاً كانت متواجدة مع أبطال الفيلم على الرِد كاربت للمهرجان.. كذلك النجمة هند صبري تشارك في الفيلم ببعض المشاهد الدرامية، التي تجسد فيها شخصية السيدة ألفة.. هذا إلى جانب بعض المشاهد في الفيلم، التي تجمع هند صبري وألفة وكأنه عمل وثائقي عن الفيلم نفسه.
كاميرا «سيدتي» كان لها لقاء خاص مع النجمة هند صبري، التي تلعب شخصية ألفة في الفيلم الوثائقي، في بنات ألفة.
من لقاء «سيدتي» بهند صبري، قالت النجمة: "أنا جاية أمثل شخصية حقيقية موجودة معي في الفيلم.. من الأول يوجد شيء مهم بيننا، أنتِ أم وأنا أم، الظروف مختلفة، العالم مختلف، لكن هناك شيئاً مشتركاً، أنه أنا قادرة أن أفهم هذه الشخصية، وحاسة أشياء كثيرة لو هذا حدث لبناتي، هاحس بالضبط زيها".
أيضاً كشفت هند صبري عن شعورها، بعد حالة الحفاوة والتصفيق الكبيرتين اللتين شهدهما عرض فيلم بنات ألفة في مهرجان كان؛ خاصةً أنه شهد عودتها لمهرجان كان بعد 29 سنة منذ ظهورها لأول مرة عام 1994 في المهرجان بفيلم صمت القصور.
قالت هند صبري عن عودتها للمهرجان: "محظوظة عندما كان عمري 14 ساعة، أن أعمل فيلم يأتي لكان، وأصعد السلالم الحمراء الشهيرة.. كان إحساس كبير.. وبعد كل هذا أذهب مرة أخرى لكان بفيلم مع مخرجة تونسية، شعرت أني لم أخن الممثلة بداخلي".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»