كيف أتخلص من دهون البطن السفلية من دون تمارين واتباع رجيم؟

التخلص من دهون البطن (المصدر: Shutterstock)
التخلص من دهون البطن (المصدر: Shutterstock)
التخلص من دهون البطن
يفيد تبني عادات صحية في التخلص من دهون البطن السفلية (المصدر: freepik)
دهون البطن
يُساعد تناول البروتين على تعزيز الشعور بالشبع.. ما يخفف من دهون البطن السفلية (المصدر: freepik)
التخلص من دهون البطن (المصدر: Shutterstock)
التخلص من دهون البطن
دهون البطن
3 صور

تساعد بعض العادات اليومية على إنقاص الوزن دون ممارسة الرياضة. لمن يسأل: كيف أتخلص من دهون البطن السفلية من دون ممارسة تمارين؟ إليكِ التفاصيل في التقرير الآتي:

نصائح تُفيد في حرق دهون البطن

يفيد تبني عادات صحية في التخلص من دهون البطن السفلية (المصدر: freepik)

 


قد يكون الالتزام بنظام غذائي تقليدي وخطة تمارين رياضية أمراً صعباً. ومع ذلك، هناك العديد من النصائح التي أثبتت جدواها، والتي يمكن أن تساعدك على فقدان الدهون من دون ممارسة التمارين الرياضية الشاقة. فيما يلي نصائح لخسارة الوزن دون اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة:

 

- امضغي جيداً وببطء

إن مضغ طعامك جيداً يعتبر من أفضل الطرق للتخلص من دهون البطن السفلية من دون تمارين، إذ يجعلكِ تأكلين بشكل أبطأ، وهو ما يقلل من كمية الطعام المستهلكة وزيادة الشعور بالامتلاء. إن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بشكل أسرع هم أكثر عرضة لزيادة الوزن من الذين يتناولون الطعام بشكل أبطأ.

- استخدام أطباق أصغر للأطعمة غير الصحية

يساعد استخدام طبق أصغر على تناول كميات أقل؛ من خلال جعل الحصص تبدو أكبر. وبالتالي، التخلص من دهون البطن السفلية. قد يهمك الاطلاع على أسباب عدم حرق الدهون بالتفصيل؟

- تناول الكثير من البروتين

يُساعد تناول البروتين على تعزيز الشعور بالشبع.. ما يخفف من دهون البطن السفلية (المصدر: freepik)

 


يزيد البروتين الشعور بالامتلاء ويقلل من الجوع، ويساعدك على تناول سعرات حرارية أقل. تشمل بعض الأمثلة على الأطعمة الغنية بالبروتين: صدور الدجاج والأسماك والزبادي اليوناني والعدس والكينوا واللوز.

 

- تخزين الأطعمة غير الصحية بعيداً عن الأنظار

قد يؤدي تخزين الأطعمة غير الصحية في الأماكن التي يمكنك رؤيتها إلى زيادة الجوع والرغبة الشديدة. للتخلص من دهون البطن السفلية، قومي بتخزين الأطعمة غير الصحية بعيداً عن الأنظار. وحافظي على الأطعمة الصحية مرئية؛ ضعيها في المقدمة وفي المنتصف في الثلاجة.

- تناول الأطعمة الغنية بالألياف

قد يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالألياف إلى زيادة الشعور بالشبع؛ إذ تشكل الألياف اللزجة مادة هلامية عندما تتلامس مع الماء. يزيد هذا الجل من وقت امتصاص المغذيات ويبطئ إفراغ معدتك. توجد الألياف اللزجة فقط في الأطعمة النباتية. تشمل الأمثلة الفاصوليا وحبوب الشوفان وبراعم بروكسل والهليون والبرتقال وبذور الكتان. إلى ذلك، هذه فوائد الأغذية الغنية بالألياف للنساء؟

- شرب الماء بانتظام

يمكن أن يساعدك شرب الماء على تناول كميات أقل من الطعام وفقدان الوزن، خاصةً إذا كنتِ تشربينه قبل الأكل، ما يساعد على التخلص من دهون البطن السفلية. إن شرب نصف لتر من الماء قبل حوالي 30 دقيقة من وجبات الطعام يقلل من الجوع ويقلل من تناول السعرات الحرارية.

- كميات طعام أصغر

تشجّع الكميات الأكبر الناس على تناول المزيد من الطعام، وقد ارتبطت بزيادة الوزن والسمنة. قد يساعدك تقديم القليل من الطعام لنفسك على تناول سعرات حرارية أقل بشكل ملحوظ.

- تناول الطعام بدون مشتتات إلكترونية

قد يفقد الأشخاص الذين يأكلون أثناء مشاهدتهم التلفاز أو يلعبون ألعاب الكمبيوتر مقدار ما يأكلونه. وهذا بدوره يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الطعام. إذا كنتِ تتناولين وجبات الطعام بانتظام أثناء مشاهدة التلفزيون أو استخدام الأجهزة الإلكترونية، فقد تتناولين المزيد عن غير قصد. قد يساعدك الاهتمام بوجباتك على تناول كميات أقل من الطعام وفقدان الوزن، بما في ذلك التخلص من دهون البطن السفلية.

- النوم وتجنّب الإجهاد

قلة النوم قد تعطل الهرمونات المنظِّمة للشهية. هرمون آخر، الكورتيزول، يرتفع عندما تشعرين بالتوتر. يؤدي تذبذب هذه الهرمونات إلى زيادة الجوع والرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية. قد يؤدي الحرمان المزمن من النوم والتوتر إلى زيادة خطر الإصابة بعدة أمراض، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 والسمنة. ما رأيك بالاطلاع على العادات الغذائية التي تسبب مرض السكري 2؟

- استبعاد المشروبات السكرية

ارتبطت المشروبات السكرية، مثل الصودا، بزيادة مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، ومع ذلك لا تستبدلي الصودا بعصير الفاكهة، حيث يمكن أن يحتوي على نسبة عالية من السكر. تشمل المشروبات الصحية التي يمكن شربها: الماء والقهوة والشاي الأخضر.

المصدر: Healthline.com

بعدما اطلعتِ على كيف أتخلص من دهون البطن السفلية من دون تمارين واتباع رجيم، ما رأيك بالتعرّف على دراسة توضح دور الدماغ الإنسان في حرق دهون البطن؟

*ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارة طبيب مختص.