تخصيص 2.5 مليون درهم لتزويد مكتبات الشارقة بأحدث إصدارات "مهرجان الطفل القرائي"

مهرجان الشارقة القرائي للطفل. الصورة من الموقع الإلكتروني لمهرجان الشارقة القرائي للطفل
مهرجان الشارقة القرائي للطفل. الصورة من الموقع الإلكتروني لمهرجان الشارقة القرائي للطفل

تهتم إمارة الشارقة بالمجال الثقافي المتنوع، وتحرص على تشجيع المجتمع على النهل من بحور الثقافة المختلفة من خلال إقامتها للعديد من الفعاليات والمهرجانات، بالإضافة إلى حرصها على نشر ثقافة القراءة والاهتمام بطباعة الكتب، وكل ذلك يأتي بدعم وتوجيه ومتابعة من "الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والذي وجه مؤخرًا بتخصيص 2.5 مليون درهم لتزويد مكتبات الشارقة العامة والحكومية بأحدث إصدارات دور النشر المشاركة في فعاليات الدورة الـ 14 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل".

الاستثمار الثقافي

وبحسب مكتب الشارقة الإعلامي فإنّ مبادرة حاكم الشارقة تأتي انطلاقًا من رؤيته تجاه الاستثمار بركائز المعرفة، وفتح الآفاق أمام الأجيال الجديدة للاطلاع على جديد الآداب والعلوم الصادرة باللغة العربية واللغات الأجنبية، ودعم حضور المكتبات في المنظومة التعليمية للأطفال، وتقديمها وجهة للمدارس، وأولياء الأمور كمراكز تعلّم أساسية.

141 دار نشر

يذكر أنه يشارك في الدورة الـ 14 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل 141 دار نشر من 16 دولة، منها 93 دار نشر عربية و48 دار نشر أجنبية، توفر محتواها من القصص والكتب التعليمية، وتغطي مختلف الفنون الإبداعية في مجال أدب الطفل، كما يشارك أكثر من 457 ضيفًا من 66 دولة من كبار الكتّاب والأدباء والفنانين والناشرين والرسامين، ويستقبل المهرجان زواره في هذه الدورة بـ 1732 فعالية متنوعة مخصصة للصغار والكبار.

مشاهير الطهي العرب والأجانب في "الشارقة القرائي للطفل"

يستضيف "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" 12 مشهورًا من مشاهير الطهي من 10 دول عربية وأجنبية؛ ليقدموا 30 فعالية في "ركن الطهي" في الدورة الـ14 من المهرجان الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في الفترة من 3 إلى 14 مايو الجاري بمركز إكسبو الشارقة.
وسيقدم الضيوف الطهاة ورش الطبخ الحية التي تضم وصفات من مختلف مطابخ العالم، ويتشاركون خلالها مع الجمهور نكهات من المطبخ العربي والآسيوي والإفريقي والأوروبي.

أجندة المهرجان

سيقدم المهرجان في دورته الجديدة عدة عروض وأنشطة وورش عمل وجلسات حوارية، حيث يضم برنامجه 1732 فعالية متنوعة، يشارك فيها أكثر من 457 ضيفاً من 66 دولة، ويشتمل على 136 عرضًا تتوزع بين العروض المسرحية، والعروض الراقصة، والعروض الجوالة والسيمفونيات الغنائية.

مؤتمر الشارقة الدولي للموزعين

تجدر الإشارة إلى أنّ مؤتمر الشارقة الدولي لموزعي الكتب ينطلق بالتزامن مع انطلاق فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل، وذلك بحضور موزعي الكتب من جميع أنحاء العالم لتبادل أفضل التقنيات والوسائل في مجال بيع وتوزيع الكتب، ويشهد المؤتمر انعقاد جلسات حوارية مع نخبة من الضيوف لمناقشة العديد من الموضوعات مثل تنظيم المخزون والعرض، والتعاون المثمر مع المؤلفين والناشرين ومناقشة مدى الاستفادة من الاتصالات الرقمية الحديثة واستراتيجيات العمل الفعالة.

مهرجان الشارقة القرائي للطفل

هو أكثر من مجرد مهرجان قرائي هو احتفالية شاملة تتجاوز متعتها الصغار، بل تسعد جميع أفراد العائلة وتغرس في الأطفال حب القراءة منذ الصغر.
يقام المهرجان سنويًّا بتوجيهات "الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، ورعاية قرينته "الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي"، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في إمارة الشارقة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر