شائعات غير صحيحة عن الحمل والحوامل

صورة لامرأة حامل
شائعات غير صحيحة عن الحمل والحوامل
صورة لامراة حامل
أنتِ بصحة جيدة لذا سيكون لديكِ حمل هادئ
صورة لمجموعة من التوابل المختلفة
تجنب تناول البهارات
صورة لامرأة حامل تتناول الطعام
إذا كنت حاملاً فأنتِ تأكلين لفردين
صورة لامرأة حامل تمارس الرياضة
لا يجب عليك ممارسة الرياضة أثناء الحمل
صورة لامرأة حامل
صورة لامراة حامل
صورة لمجموعة من التوابل المختلفة
صورة لامرأة حامل تتناول الطعام
صورة لامرأة حامل تمارس الرياضة
5 صور

إذا كنتِ مثل العديد من الحوامل، كثيراً ما تقومين بالاطلاع على بعض كتب الحمل على الإنترنت من وقت لآخر، في محاولة للإجابة عن العديد من التساؤلات حول ما يدور في أذهانهن عن فترة الحمل وكيفية الحفاظ على صحة الجنين، فيعد ذلك أمراً مفيداً، إلا أنه في المقابل تكمن المشكلة في أن بعض الحوامل قد يقعن فريسة لبعض الأساطير والخرافات عن الحمل والحوامل، فيما يلي، وفقاً لموقع "بولد سكاي" بعض الشائعات غير الصحيحة عن الحمل والحوامل...

1. لا يجب عليكِ ممارسة الرياضة أثناء الحمل

التمارين الرياضية مفيدة للحامل وللجنين

تعد التمارين الرياضية مفيدة للحامل وللجنين، وتعتبر من أفضل التمرينات التي يمكن أن تقوم الحامل بممارستها تمارين الأيروبيك والقوة، طالما أنها لا تعاني من أي مضاعفات أو مشاكل صحية.

تساعد التمارين الرياضية الحامل على البقاء بصحة جيدة، والمساعدة في الوقت نفسه على تخفيف الألم.

ولكن يجب على الحامل، قبل ممارسة الرياضة، التحدث مع طبيبها عن عدد مرات ممارسة الرياضة، وما هي الرياضة الآمنة أثناء الحمل؟

تمارين مفيدة في شهور الحمل

2. الحموضة المعوية أثناء الحمل تعني أن طفلك لديه الكثير من الشعر

يقال إن الشعور بالحموضة الشديدة يعني أن طفلك سيولد بالكثير من الشعر. فقد وجدت بعض الدراسات علاقة بين حرقة المعدة ونمو شعر الأطفال. في المقابل تشير بعض الأبحاث الأخرى إلى عدم وجود صلة.

ومن المرجح أن تكون حرقة المعدة ناتجة عن الهرمونات التي تسبب نمو شعر الطفل، ولكنها ليست قاعدة أساسية في جميع حالات الحمل.

أيضاً يدعي البعض أنه يمكنك معرفة نوع الجنين من خلال شكل البطن؛ سواء كان مرتفعاً أم منخفضاً. فإذا كان بطنكِ منخفضاً؛ فأنتِ حامل بصبي، وإذا كان بطنك مرتفعاً؛ فأنتِ حامل بفتاة.

تعتمد طريقة حملك على نوع جسمك ووزنك وحالتك الصحية، فإذا لم يكن هذا حملك الأول، فمن المحتمل أن ينخفض البطن؛ لأن عضلات معدتك قد تغيرت وأصبحت أكثر مرونة، وإذا كان بطنك مرتفعاً؛ فذلك لأن عضلات بطنك أقل مرونة.

3. إذا كنتِ حاملاً فأنتِ تأكلين لفردين

اكتساب الكثير من الوزن ليس جيداً لصحة الحمل

يجب أن تكتسب النساء الوزن أثناء الحمل، لكن اكتساب الكثير من الوزن ليس جيداً لصحة الحمل. يعتمد ذلك على مقدار وزنك عند الحمل، وعدد الأطفال الذين تحملينهم، وعوامل أخرى.
تقترح الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد (ACOG) أن النساء ذوات الوزن الطبيعي يكتسبن من 12 إلى 20 كيلوجراماً. يجب أن تكسب النساء اللواتي يعانين من نقص الوزن، أو يحملن أكثر من طفل واحد، المزيد.. أما أولئك اللاتي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة؛ فيجب أن يكتسبن وزناً أقل.

4. يجب ألا تسافري أثناء الحمل

عادة ما يكون من المقبول السفر بالطائرة أو القيام برحلات بالسيارة خلال فترة الحمل، ومع ذلك قبل وضع خطط للسفر؛ ضعي في اعتبارك أنكِ ستشعرين على الأرجح براحة أكبر في السفر في منتصف فترة الحمل. هذا عادة ما بين 14 إلى 28 أسبوعاً، فستكونين أقل عرضة للمعاناة من غثيان الصباح، ولا تجدين صعوبة في التنقل، حيث تقيد معظم شركات الطيران السفر في الأسابيع الأخيرة من الحمل..

أيضاً تخشى معظم الأمهات الحوامل السفر بالطائرة؛ بسبب الإشعاع الصادر عن أجهزة الأشعة السينية وأجهزة فحص الجسم بالمطار. لكن في المقابل يعد الإشعاع ضئيلاً للغاية، وبالتالي من غير المحتمل أن يؤذي الجنين.

عند السفر بالسيارة، يجب ألا تزيد مدة القيادة على 5 إلى 6 ساعات. عند القيادة أو الطيران؛ تأكدي من المشي والتمدد كل ساعتين. يجب عليكِ أيضاً تناول كمية كافية من الماء للبقاء رطبة.

يجب تجنب أيضاً حوض الاستحمام الساخن، حيث يمكن لأحواض المياه الساخنة أن ترفع درجة حرارة جسمك بدرجة عالية وزيادة مخاطر الإصابة بمشاكل المشيمة.

5. أنتِ بصحة جيدة لذا سيكون لديكِ حمل هادئ

الصحة الجيدة لا تعني دائماً حملاً خالياً من المضاعفات

تتمتع النساء الأصحاء بميزة؛ وهي أنهن ليس عليهن التعامل مع مشكلات صحية أخرى أثناء الحمل. لكن الصحة الجيدة لا تعني دائماً حملًا خالياً من المضاعفات. الحصول على الرعاية الطبية المنتظمة تعد أمراً لا بد منه.

6. أسطورة جمال الأم

تقول أسطورة الحمل إن الطفلة تزيد من جمال أمها. على النقيض من ذلك؛ فإن الطفل يقلل من جمال الأم. إلا أنه في المقابل قد يؤدي تغيير مستويات الهرمونات، وغثيان الصباح، ونمو الطفل، إلى زيادة الشعور بالإرهاق الحاد وحب الشباب لدى الأمهات الحوامل، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. ومن ثم، فإن جمال المرأة الحامل لا يمكن أن يتوقع نوع الطفل، سواء كان الطفل صبياً أو فتاة.

أعراض وعلامات الحمل ببنت

7. تجنب تناول البهارات

تقول أسطورة عن الحمل إن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل قد يحرق عين طفلك

تقول أسطورة أخرى عن الحمل إن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل أثناء الحمل قد يحرق عين طفلك، مما يؤدي إلى فقدان البصر. كما تحفز التوابل المخاض وتسبب الإجهاض.
تعد هذه الخرافات ليست حقيقية. ومع ذلك، فإن الوجبات الغنية بالتوابل قد تزيد من خطر الإصابة بالحموضة المعوية لدى النساء الحوامل.

ملاحظة من «سيدتي. نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك