نصائح مهمة عند شراء أجهزة تتبع البلوتوث

نصائح مهمة عند شراء أجهزة تتبع البلوتوث - الصورة من pexels
نصائح مهمة عند شراء أجهزة تتبع البلوتوث - الصورة من pexels

يلجأ أغلب الأفراد لشراء أجهزة تتبع البلوتوث لرصد أماكن اختفاء المتعلقات الشخصية من المفاتيح أو سماعات الرأس وكذلك محفظة النقود، وهي أجهزة صغيرة لا تأخذ حيزا كبيرا يمكنك الاحتفاظ بها داخل الجيب مصممة لإنقاذ الأشخاص الذي يتعرضون لفقدان متعلقاتهم بشكل مستمر من آن لآخر، عبر إضافة خاصية التتبع لتطبيق الهاتف الذكي.

وأهم ما يميز تقنية تتبع البلوتوث أنه بمجرد خروجك من مكان ما وتتعثر في البحث عن أغراضك، كل ما عليك فعله هو إخراج التطبيق واتباع إشارات التعقب، وخلال السطور التالية نستعرض لك بعض النصائح والإرشادات قبل شراء متعقب البلوتوث لتجربة أكثر إفادة.

نصائح عند شراء أجهزة تتبع البلوتوث

وفقا لما ذكر في موقع choice، فإن هناك بعض المزايا التي يمكنك البحث عنها قبل شراء الأجهزة لكي تتمتع بتجربة استثنائية، وهي على الترتيب:

تشفير البيانات والخصوصية

يجب التأكد من الشركة المصنعة للجهاز وما إذا كانت تدعم تقنية تشفير البيانات وإخفاء الهوية أم لا.

مقاومة الماء والغبار

عليك التأكد أيضا من مستوى مقاومة جهاز التعقب من الماء والغبار، وتعرف باسم IP، بدوره يتميز هذا التصنيف بقدرته على حماية المتعقب من الماء سواء سقط منك الجهاز دون قصد على الأرض أو نتيجة لتعرضه لماء المطر.

تتبع البلوتوث من مسافة بعيدة

عند شرائك جهاز تعقب البلوتوث عليك التأكد منذ البداية من أن الجهاز قادر على تعقب البلوتوث من مسافة بعيدة، حيث أن الجدران والمواد الأخرى المحيطة تقلل من فرص اتصال البلوتوث بالجهاز، لذا احرص على اختبار الجهاز بنفسك للتحقق من نتائج متتبع البلوتوث.

مكبر الصوت

تأكد من صوت الجهاز مسموعا بالشكل الكافي الذي يجعل عملية البحث عن الأشياء المفقودة سهلة، بحيث يمكن سماعها من الغرف الأخرى.

إرسال التنبيهات اللازمة

في بعض الأحيان تحتاج لإشعارات تؤكد أن البطارية أوشكت على الانتهاء أو أن الجهاز تم فصله بالفعل من تتبع البلوتوث، لذا احرص على أن يكون جهازك مزودا بتقنية تمكنك من تلقي تلك التنبيهات، الجدير بالذكر أن أجهزة تتبع البلوتوث تحتاج لإعادة شحن البطاريات من آن لآخر.

العثور على الهاتف

في بعض الأجهزة هناك بعض الخدمات التي تمكنك من العثور على الهاتف، عبر الضغط على زر في المتعقب يرصد صوت الهاتف الذكي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر