طريقة تطبيق مكياج خفيف لصاحبات البشرة الجافة في رمضان 2023

مستحضرات مكياج كريمية للبشرة الجافة
اختاري مستحضرات مكياج كريمية
مكياج البشرة الجافة
مرري الأيلاينر على منبت الجفون
طريقة تطبيق مكياج خفيف لصاحبات البشرة الجافة في رمضان 2023
طريقة تطبيق مكياج خفيف لصاحبات البشرة الجافة في رمضان 2023
مستحضرات مكياج كريمية للبشرة الجافة
مكياج البشرة الجافة
طريقة تطبيق مكياج خفيف لصاحبات البشرة الجافة في رمضان 2023
3 صور

لتتألقي في رمضان، لا بد أن تحرصي على تطبيق مكياج خفيف وناعم، ولكن إذا كانت بشرتك جافة؛ فقد تواجهين بعض المشكلات إذا لم تأخذي بالاعتبار، أموراً عدة تساعدك في الحصول على مكياج مثالي للبشرة من النوع الجاف.. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك فيما يلي، طريقةَ تطبيق مكياج خفيف لصاحبات البشرة الجافة في رمضان 2023.

طريقة تطبيق مكياج بسيط للبشرة من النوع الجاف

مرري الأيلاينر على منبت الجفون

تغطية البشرة

بدلاً من وضع طبقات من كريم الأساس، استخدمي لتغطية البشرة الجافة، أحدَ أنواع المرطب الملون بجودة عالية، طبقيه على كامل بشرة وجهك، على أن تضعيه في اتجاه واحد، باستخدام فرشاة أو بواسطة الضغط بإسفنجة مكياج.. من ثَم طبقي الكونسيلر على البقع الجافة في وجهك، من دون أن تفركيه، على أن يكون بتركيبة مرطِّبة للبشرة.. وإن كنت تعانين من الهالات السوداء، ضعي القليل من الكونسيلر في محيط العين، وامزجيه بهدوء بأطراف أصابعك.. من ثَم استخدمي البرونزر لأنه يضيف إلى البشرة الجافة لمسةً رقيقة ودافئة، على أن تطبقيه بالفرشاة على الجبهة والوجنتين وخط الفك.. بعدها، مَرري القليل من البلاش الكريمي على تفاحة الخدين، باستخدام الفرشاة أو أطراف أصابعك، وإذا كنت من المبتدئات، تعرّفي إلى أسرار المكياج الناجح من خبيرة التجميل الكويتية حصة الجليبي.

مكياج العيون

أولاً، اختاري ظلال العيون بتركيبة كريمية تمنح وتكافح جفاف البشرة؛ فهي تنزلق بسهولة على الجفون وتَجف فوراً لتدوم طويلاً.. استخدام أحد ظلال العيون بلون محايد مثل النيود أو الوردي الخافت أو المشمشي، وظللي به الجفون العلوية، إلى أن تحصلي على الكثافة التي ترغبين فيها.. من ثَم، مرري الأيلاينر على منبت الجفون، واجعليه مقوَّساً عند الزاوية الخارجية للعين.. بعدها، ضعي طبقات عدة من الماسكرا.. أنهي مكياجك من ثَم، بتطبيق أحمر الشفاه بألوان هادئة، ويعَد النيود الخيارَ الأفضل، على أن تختاريه بلون يتناغم مع لون بشرتك.. وعند الانتهاء، رشّي القليل من مثبت المكياج على وجهك؛ فهو لا يعمل على تثبيت المكياج فقط، وإنما يمنح البشرة الجافة لمسةً نديّة جذابة.

نصائح مهمة لمكياج البشرة من النوع الجاف

اختاري مستحضرات مكياج كريمية


حضّري بشرتك: تحضير البشرة بمنتجات العناية بالبشرة الجافة اليومية اللازمة، هو المفتاح للحصول على مكياج بشرة لا تشوبه شائبة.. أدمجي السيروم وكريم الترطيب ورذاذ الوجه، في روتين العناية بالبشرة خاصتك، وفتّشي عن المستحضرات الغنية بالمكونات المرطّبة وخصوصاً حمض الهيالورونيك والجلسرين.. وابدأي بالسيروم لأنه يساعد في تنشيط البشرة وإعدادها لتطبيق المكياج.. من ثَم طبّقي رذاذ الوجه المنعش؛ لتعزيز ترطيب البشرة وتنعيمها وتحضيرها لامتصاص المستحضرات، وأنهي تحضير البشرة بكريم الترطيب.
- قومي بتقشير وجهك: يعَد تقشير الوجه إحدى أفضل الطرق للتخلص من تقشُّر الجلد، والمساعدة في تحسين امتصاص المنتجات؛ لأن تقشّر البشرة وخلايا الجلد الميت الموجودة على سطح الجلد، تمنع اختراق المنتجات للبشرة.. اختاري أحد أنواع مقشِّر الوجه اللطيفة والخفيفة وليس القاسية، والتي تعمل على تنعيم ملمس البشرة.
- لا تستخدمي كريم أساس بتغطية كاملة: بدلاً من اعتماد كريم أساس بتغطية كاملة، بهدف تغطية أيّة بقع جافة أو متقشرة على الوجه، استخدمي مستحضرات ذات تركيبة أخفّ، مثل: المرطب الملون أو كريم BB؛ فهي تمنح البشرة ملمساً سلساً وناعماً وغيرَ متقشر.. أما بالنسبة إلى البُقع الجافة جداً؛ فيمكنك تغطيتها بكونسيلر مرطّب من دون فركه.
- لا تستخدمي فرشاة المكياج في اتجاهات عدة: إن الطريقة التي تستخدمينها لتطبيق المكياج، يمكن أن تَزيد تقشُّر الجلد سوءاً؛ لذلك بدلاً من استخدام فرشاة المكياج في اتجاهات عدة، عند تغطية البشرة، استعمليها في اتجاه واحد، أو اضغطي على البشرة باستخدام إسفنجة المكياج، وتجنّبي فرك الفرشاة حول الوجه؛ لأن ذلك يمكن أن يسبب احتكاكاً؛ مما يؤدي إلى تقشره.
- تجنبي الصيغ المعزِّزة للتوهج: تجنبي مستحضرات المكياج التي تَعِد بتعزيز توهُّج البشرة؛ لأنها تَزيد من مظهر البقع الجافة والمتقشرة، واختاري بدلاً منها التركيبات التي تعزز ترطيب البشرة، وتوفّر للجلد توهُّجاً طبيعياً.
- استخدمي رذاذ الوجه: الطريقة المثالية لجعل مكياج البشرة الجافة يدوم طويلاً، ولتجنّب أيّة بقع أو تقشرات يمكن أن تَظهر خلال اليوم، هي إبقاء رذاذ الوجه المنعش في متناول يديك في جميع الأوقات؛ فهو يساعد في تثبيت المكياج، والحفاظ على بشرة ناعمة لساعات طويلة.. تعرفي أيضاً إلى طريقة تطبيق مكياج سموكي مناسب لإفطارات نهاية الأسبوع.