طرق فعالة لإزالة بقع الزيت من العباءات بمنظفات مطبخية

سائل الجلي
سائل الجلي  لإزالة بقع الزيت من العبايات
بقع الزيت
كلما أُسرع في علاج بقع الزيت، كان ذلك أفضل
أقراص الأسبرين
الأسبرين يجعل البقع تختفي، بسهولة
طرق فعالة لإزالة بقع الزيت من العباءات
منظفات مطبخية لإزالة بقع الزيت من العباءات
سائل الجلي
بقع الزيت
أقراص الأسبرين
طرق فعالة لإزالة بقع الزيت من العباءات
4 صور

العباءات؛ من أكثر الملابس المرغوبة من النساء، في تلبية الدعوات إلى ولائم الإفطار والسحور، في رمضان، لكن قد تتعرض للبقع، مثل: بقع الزيت، ما يستدعي التنظيف باستخدام منظفات مطبخية. في الآتي، طرق فعالة لإزالة بقع الزيت من العباءات بمنظفات مطبخية.

خطوات منزلية لإزالة بقع الزيت من العباءات

سائل الجلي لإزالة بقع الزيت من العباءات
  • إذا كانت العباءات ملطّخة ببقع الزيت أخيرًا، يجب مسح الأخيرة بوساطة منشفة ورقية جافة، فكلما أُسرع في علاج البقع كان ذلك أفضل.
    كلما أُسرع في علاج بقع الزيت، كان ذلك أفضل
  • بعد ذلك، يوضع كل عباءة، على سطحٍ مستوٍ، مع إضافة بضع قطرات من سائل الجلي إلى بقع الزيت، وفرك الصابون بوساطة الأصابع حتى تغطية البقع تمامًا.
  • يُنثر كمّ قليل من مسحوق صودا الخبز على البقع، بعد ذلك، مع دعك القماش باستخدام فرشاة أسنان قديمة. يجب أن يشكل مزيج سائل الجلي وصودا الخبز معجونًا. بعد الفرك لمدة دقيقة أو نحو ذلك، يجب ترك المزيج لمدة ساعة واحدة.
  • في الخطوة الأخيرة، تشطف العباءة، مع غسلها في الغسالة، مع ضرورة التأكد من زوال البقعة تمامًا قبل نقل العباءة إلى المجفف.

طرق أخرى متبعة في تنظيف العباءات

الأسبرين يجعل البقع تختفي، بسهولة
  1. عصير الليمون وصودا الخبز: طرق فعالة لإزالة بقع الزيت من العباءات تقضي بصبّ عصير الليمون مباشرة على البقع، ثم نثر مسحوق صودا الخبز. لمجرد أن يجف السائل، يشطف كل عباءة.
  2. الأسبرين: ثمّة علاج منزلي آخر لإزالة بقع الزيت عن الملابس، هو إضافة قرصين من الأسبرين إلى حلة الغسالة لمجرد امتلائها بالماء، حيث أن تأثير الفوران سيجعل البقع تختفي بسهولة.
  3. الخل وعصير الليمون الحامض والماء: من الممكن خلط الخل وعصير الليمون الحامض والقليل من الماء، ثم سكب الخليط المنزلي مباشرة على البقع التي تلطّخ العباءات، مع الفرك برفق. بعد الانتظار لبضع دقائق، تغسل العباءات حسب الطريقة المعتادة.
  4. معجون الأسنان الأبيض: يمكن إزالة بقع الزيت من العباءات، باستخدام معجون الأسنان الأبيض، الذي يدهن مباشرة على البقع، مع فركها برفق، باستخدام فرشاة الأسنان.
  5. الحليب الدافئ: تغمس البقع في الحليب الدافئ لمدة ساعة تقريبًا حتى يمتص القماش السائل. بعد هذا الوقت، تشطف العباءات، باستخدام الكثير من الماء. من جهة ثانية، قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على كيفيّة إزالة البقع عن السجاد؟