تعرف على تفاصيل المسلسل السعودي "خيوط المعازيب"

 عبد المحسن النمر - الصورة من الحساب الخاص على إنستغرام
عبد المحسن النمر - الصورة من الحساب الخاص على إنستغرام

من المنتظر خلال موسم دراما رمضان المقبل عرض المسلسل السعودي "خيوط المعازيب" والذي يؤرخ خلال أحداثه واحداً من مراحل ازدهار المملكة العربية السعودية، و بشكل خاص في منطقة الأحساء.

وتدور أحداث المسلسل منذ 60 عاماً من خلال سرد لحكايات المنطقة الواقعة شرق المملكة العربية السعودية، من خلال العلاقات الاجتماعية المختلفة والقصص الإنسانية التي تنشأ بين المشتغلين في صناعة البشوت (وهي خياطة بدوية مميزة) حين كانت تلك الصناعة مزدهرة في مدينة الأحساء، وتستمر أحداث المسلسل حتى نهاية الستينيات مع انتشار الأقمشة المستوردة والتحاق عدد كبير من الشباب السعودي بالتعليم وتغير نمط الحياة.

قصة المسلسل

وتدور القصة الأساسية للمسلسل في حارة يعيش بها معازيب البشوت، حيث يقوم "جاسم" و الذي يعمل حائكاً بإرسال ابنه، لتعلم المهنة على يد "أبو عيسى"، المعلّم الشهير والقاسي، فيدخل في صراع مع معلمه في نفس وقت التحاق والده بعمل آخر، وفي ظل عمل والدته "بدرية" في بيت أبو عيسى وتستمر أحداث المسلسل.


فريق عمل المسلسل

ويشارك في بطولة مسلسل "خيوط المعازيب" عبدالمحسن النمر، إبراهيم الحساوي، ريم أرحمة، فيصل الدوخي، سمير الناصر، سعيد قريش، آمال الرمضان، لبنى بوخمسين، مريم حسين. ويأتي المسلسل من تأليف حسن العبدي، و يشاركه الكتابة عباس الحايك، د. محمد البشير، عبدالمحسن الضبعان وأسامة القس، وبإشراف هناء العمير، والمسلسل من إخراج عبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدال.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»