إضافات تجعل الصالة "المودرن" البسيطة أكثر أناقةً وفخامةً

أناقة الديكورات في الصالة "المودرن"
ما هي الإضافات التي تجعل الصالة "المودرن" البسيطة أكثر أناقةً؟ (الصورة من unsplash)
 الصالة "المودرن"
ديكور مميّز في الصالة "المودرن" (الصورة من unsplash)
صالة "مودرن|
الثريا المُختارة بعناية مسؤولة عن رفع قيمة ديكور الصالة
نسيج الأثاث قد يتميّز بنوعه
نسيج الأثاث قد يعبّر عن الرقي، حتى لو كان سادة (الصورة من unsplash)
الإكسسوارات تُجمّل ديكور الصالة
الإكسسوارات ترفع من قيمة ديكور الصالات (الصورة من unsplash)
أناقة الديكورات في الصالة "المودرن"
 الصالة "المودرن"
صالة "مودرن|
نسيج الأثاث قد يتميّز بنوعه
الإكسسوارات تُجمّل ديكور الصالة
5 صور
يعتقد بعض ملّاك المنازل أن نسيج الأثاث ذا الألوان الحيادية السادة في الصالة يؤثر سلبًا في فخامة ديكورات الأخيرة، بيد أن الميل الرائج هو كذلك. في هذا الإطار، تكفي الدراية بأهمّية بعض الإضافات والإكسسوارات لجعل الصالة أكثر تألّقًا. عن هذه الإضافات، تتحدّث مهندسة الديكور الداخلي تالا ذوق لـ"سيدتي. نت".

أثاث سادة في الصالة

نسيج الأثاث قد يعبّر عن الرقي، حتى لو كان سادة (الصورة من unsplash)

توضّح المهندسة تالا ذوق أن "نسيج الأثاث قد يعبّر عن الرقي، حتى لو كان سادة، وذلك عند حسن اختياره أي انتقاء الحرير اللمّاع أو المخمل ذي الجودة العالية أو حتى أي نسيج ذي خصائص، مثل: تضاد الحرارة وسهولة التنظيف. قد تتخلّل النقوش أو التطريزات أصل النسيج ليجذب العيون أو قد يدخل أكثر من نوع من القماش في تصميم قطع الأثاث لتتميّز الأخيرة". وتضيف أن "الطاولات، بدورها، قد تنمّ عن الفخامة، عندما تكون التصاميم مُنفّذة من الرخام أو الحديد أو الزجاج. في هذا الإطار، قد يحل الرخام في إحدى الطاولات، وليس في مجموعها". الجدير بالذكر أن الرخام يُرادف الفخامة.

إضافات لديكور الصالات "المودرن"

الإكسسوارات ترفع من قيمة ديكور الصالات (الصورة من unsplash)

عن الإضافات لديكور الصالات، لغرض رفع قيمة الديكورات، تعدّد المهندسة الآتي:
  • المرايا: قد تحلّ في ركن الأكل المفتوح على الصالة، أو في الأخيرة، على الجدار. من جهة ثانية، قد تدمج المرايا بالخشب أو الحديد أو النسيج.
  • الإنارة: وحدات الإنارة عديدة، فهناك تلك المخفية في أعمال الجص والثريات ذات التصاميم والألوان المنسجمة مع الأثاث و"التراك لايت" المدمج بأعمال الجص.
  • النباتات الخضر: هي تُزيّن إحدى زوايا الصالة، مع ضرورة حسن اختيار الأحواض التي تحملها، سواء من الأسمنت أو الخشب أو الحديد.
  • السجّاد: يجدر اختيار مقاس السجّاد، بالتناسب مع الأرضيّة، على أن يكسو النسيج المساحة الأكبر منها.
  • الستائر: حتّى لو كانت الأخيرة، سادة لناحية اللون، ومشغولة من نسيج شفّاف (أي "الفوال" أو "الأورغانزا")، هي قادرة على الإيحاء بالفخامة، عند حسن الخياطة وتعدّد الثنيات في التصميم.
  • الإكسسوارات الجدارية: لا مناصّ من تسليط الإضاءة المخفية عليها. إلى ذلك، تصحّ تكسية الجدران بوساطة مواد غنية، مثل: المعدن أو الخشب.