اكسسوارات للمنازل العصرية.. دليلك إلى طرق اختيارها وتوزيعها

جاذبية الشمعدانات في الديكور
حضور الشمعدانات محبّب في المنازل العصريّة
النباتات تنشر طاقة إيجابية ولمسات منعشة في الفراغ المعماري
أوعية النبات محببة في الديكور الداخلي
المرايا تضاعف المساحة، ولو من الناحية البصريّة
المرايا تحقق انعكاسات جذابة في الفراغ
المزهريات عبارة عن اكسسوارات للمنازل جذابة
المزهريات تجمّل الديكور
تفاصيل تغني الفراغ المعماري
اكسسوارات جذابة في الديكور الداخلي
جاذبية الشمعدانات في الديكور
النباتات تنشر طاقة إيجابية ولمسات منعشة في الفراغ المعماري
المرايا تضاعف المساحة، ولو من الناحية البصريّة
المزهريات عبارة عن اكسسوارات للمنازل جذابة
تفاصيل تغني الفراغ المعماري
5 صور

اكسسوارات للمنازل العصرية تُكمّل الديكورات وتُغنيها، علمًا أن أسطح عدة قد تحمل هذه العناصر، مثل: الطاولات والجدران والأرضيات. لكن، المبالغة مع عدد الاكسسوارات المنزلية ليست فكرة سديدة، مع إيلاء عناية بالانسجام بين المواد التي تصنع الاكسسوارات وطرزها.

اكسسوارات للمنازل رائجة هذا العام

أوعية النبات محببة في الديكور الداخلي


اكسسوارات للمنازل رائجة هذا العام، تشتمل على:

  • المزهريات المصنوعة من الزجاج الملون، والتي توزع على طاولات الطعام أو "الكوفي تايبل".
  • قطع الزينة المطعمة باللون الذهبي البرّاق، فضلًا عن حبات اللؤلؤ المتناثرة على الاكسسوارات، بشكل مدروس.
المزهريات تجمل ديكورات المنازل
  • الصينيّات المصنوعة من المعدن التي تحمل الواحدة منها آنية للضيافة أو الشموع أو النبات، علمًا أن المعدن يضفي جاذبية على ديكورات المنازل.
  • أوعية النبات المحبب حضورها في ديكورات المنازل المودرن هذا العام، وذلك لأن النباتات تنشر طاقة إيجابية في الفراغ المعماري، كما "تنعشه". في هذا الإطار، ينصح بتوزيع نبتة صبار صغيرة على الطاولة، مع مجموعة من الاكسسوارات على الرفوف، وفي الزوايا الفارغة.
  • الشمعدانات مرغوبة في المنازل العصريّة؛ من الرائج اختيار تلك المصممة من البورسلين والكريستال والزجاج الشفّاف الملون، بأحجام ضخمة، بعيدًا عن الأشكال التقليدية المصنوعة من الحديد والنحاس. إلى ذلك، الشموع الـ"صديقة للبيئة" معتمدة في المنازل العصرية اليوم.
تحقق انعكاسات جذابة في الفراغ


المرايا بمثابة أعمال فنية، كما هيتضاعف حجم أي مساحة تحلّ فيها، بصريًّا، وتحقق انعكاسات جذابة في الفراغ المعماري. من الرائج أن تتكئ المرآة في الصالة على الأرضية جنبًا إلى جنب الصوفا، وهي تؤطّر بإطار بارز.
السجاد يعزز قيمة الديكور، ويشي بالدفء، خامات الحرير أو الصوف مفضلة في حياكته، بعيدًا من الأشكال الهندسية التقليدية. في هذا الإطار، يفضل اختيار السجادة بصورة تعكس تناقضًا نسبة للأثاث. مثلًا: إذا كان الأثاث كثير الزخارف أو متعدّد الألوان، يجب اختيار السجادة ملونة بلون واحد، والعكس صحيح.

وحدات الإضاءة من اكسسوارات المنازل الأساسية

يُنصح باختيار وحدات الإضاءة التي تبثّ إضاءة صفراء هادئة، على أن تكون الوحدات مصنوعة من خامة الزجاج الشفافة أو الملونة. "الأباجورات" المحمّلة بتفاصيل ناعمة، مرغوبة بدورها، مع استخدام خامات متكلفة كالفضة والرخام الطبيعي والكريستال في الصنع. توزع واحدة منها على طاولة "الكونسول" المرتفعة في المدخل، إلى جانب فازة مملوءة بالورد.
"الأباجورات" الأرضيّة مزوّدة بقواعد مصنوعة من الخشب أو الحديد، مع رأسيّات من القماش، مُنسّقة بالانسجام مع الستائر أو المفروشات.
تغني "أبليكات" الجدران الديكورات، وهي معدّة من المعدن الذهبي أو البرونز، وتثبت إلى جانبي أي عمل فني مثبت على الجدار.