إنستغرام تطلق خاصية "تشانلز" الجديدة للتواصل بين صناع المحتوى ومتابعيهم

تطبيق انستغرام
إنستغرام تطلق خاصية "تشانلز" الجديدة للتواصل - الصورة من unsplash

أعلنت شركة "ميتا" عن إضافة خاصية جديدة للتواصل بين منتجي المحتوى والمتابعين باسم "تشانلز" (قنوات) إلى منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" التابعة لها.

خاصية جديدة للتواصل

وتتيح خاصية "تشانلز" الجديدة لصناع المحتوى طريقة جديدة لكي يظل متابعوهم على علم بأحدث إنتاجهم على المنصة، كما تتيح لهم فرصة الحصول على رد الجمهور على أشياء محددة، وكذلك الترويج للمحتوى الذي ينتجونه.

مميزات خاصية "تشانلز"

ووفقاً لما جاء في موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فسوف تمكن "تشانلز" منتجي المحتوى على "إنستغرام" من إرسال الرسائل إلى متابعيهم بشكل جماعي ومباشر، وتدعم الخاصية كذلك إرسال النصوص والصور وإجراء استطلاعات الرأي والرموز التعبيرية وغيرها.

ويمكن لصناع المحتوى على المنصة استخدام القنوات لمساعدة متابعيهم على الحصول على أحدث إنتاجهم ومتابعة كواليس إعداد المحتوى.

وسيكون بمقدور صناع المحتوى فقط بث الرسائل عبر الخاصية، أما المتابعون فسيكون بإمكانهم التعليق على المحتوى أو المشاركة في استطلاعات الرأي العام.

وتخطط منصة "إنستغرام" لإضافة المزيد من الخصائص إلى خاصية "تشانلز" مثل القدرة على استضافة منتج محتوى آخر على القناة لمناقشة الإنتاج المنتظر له وجمع الأسئلة من المتابعين.

البدء باستخدام الخاصية الجديدة

وقد بدأت "إنستغرام" في اختبار الخاصية الجديدة مع عدد محدود من المستخدمين في الولايات المتحدة، وتعتزم توسيع نشرها على نطاق أوسع خلال الشهور المقبلة.

بدوره، قال مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، إن الشركة اختارت إطلاق خاصية القنوات على "إنستغرام" أولا، ولكنها تعتزم إضافتها إلى المنصات الأخرى مثل "ماسنجر و فيسبوك" خلال الشهور المقبلة.

تابعي المزيد: إنستغرام تطلق أداة للتحقق من عمر المستخدمين

خاصية مراجعة العام

وفي العام الماضي كانت "إنستغرام" قد أطلقت خاصية "مراجعة العام" التي اتاحت للمستخدمين مشاركة ما يصل إلى 10 قصص مما تم بثه طوال العام مع متابعيهم.

تقييد المحتوى الحساس

كما أعلنت منصة "انستغرام"، مؤخراً عن طرح بعض الأدوات الجديدة، التي سوف تسمح لمستخدميها بـ"التحكم في المحتوى الحساس"، وتقوم المنصة بتجربة ميزة حديثة تسمح للمراهقين التحقق من إعدادات الأمان والخصوصية الخاصة بهم وبالتالي العمل على تقييد المحتوى الحساس لهم، حيث قامت المنصة بتقديم بعض أدوات الرقابة الأبوية وذلك لكي تسمح للمستخدمين بالتحكم في ملفات التعريف الخاص بهم على "انستغرام".

ومن خلال هذا التحديث الجديد سيتم وضع المراهقين أصحاب حسابات "انستغرام" الذين تقل أعمارهم عن 16 عام في الإصدار المفلتر من التطبيق هذا في حال قيام المستخدمون بتعديل الإعداد يدويًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر