4 صيحات برزت في أسبوع نيويورك لخريف 2023... تعرفي إليها

توسي Taussy
فستان بقصة أكتاف منحوتة من توسي Taussy

اتسم أسبوع الموضة في نيويورك للأزياء الجاهزة لخريف 2023 بخليط مميز من الأسلوبين المينيمالي Minimalist Style والماكسيمالي Maximalist style، فهناك مصممون احتفوا بالطبيعة والألوان، وأشاعت عروضهم التفاؤل مثل المصمم ويز غوردون لدى كارولينا هيريرا Carolina Herrera، وأليس أند أوليفيا Alice & Olivia وأنا سوي Anna Sui وغيرها، ليقدّم آخرون مجموعات مينيمالية Minimalist، تسيطر عليها الألوان القاتمة ويغلب عليها طابع الفنتدج والطراز الفكتوري.

إليك 4 اتجاهات برزت بقوة على منصات العروض، وحدّدت موضة الخريف المقبل ولن تستطيعي الاستغناء عنها لأنها ستغدو من أساسيات خزانتك في الخريف القادم وهي:

1- الكشاكش Ruffles

أكنفاس Aknvas

وقد اخترنا لك من دار أكنفاس Aknvas زيين يزدانان بالكشاكش عند التنورة وبقصة غير متساوية الأطراف، فالطراز أسباني بارز بنفحة راقية، والقفازات الطويلة الساتانية لا تزال حاضرة ومستمرة من الموسم السابق، مع التركيز على تصميم بكتف واحدة أو منسقة مع بلوزات بأكمام طويلة وتزدان بياقة السلحفاة Turtle Neck. والمميز في هذا الزي قماش الدنيم الذي تمت زخرفته بكشاكش عند أسفل تنورته وانتعلت العارضة معه الحذاء العالي الميتاليكي، ليضفي بذلك على الزي الأنوثة والجاذبية.

تابعي المزيد: صيحة الستينيّات في ساحة الموضة



2- الفرو Fur

دنيس باسو Dennis Basso

استعان المصمم دنيس باسو Dennis Basso بالفرو الاصطناعي بألوان الإنديغو والأبيض والأسود، ونسق سترات الفرو والمعاطف مع سراويل ميتاليكية براقة باللونين الأبيض والأسود، أو نسق بوليرو الفرو الأخضر للسهرات مع فستان من الكريب العشبي الأخضر. كما استعان أحياناً بمشلح من الفرو بلون الباستيل الرمادي اي ما نسميه اليوم بـ Greige ونسقه مع فستان ميتاليكي فضي ضيق وطويل ويتسم بكم واحد طويل. فمهما كان الزي بسيطاً يكفي إضافة إكسسوار من الفرو كمشلح أو بوليرو أو سترة لتتأنقي من دون عناء، ولعل هذا ما قصده المصمم في تنفيذ سترات من الفرو بألوان أساسية أو ملونة حيوية.



3- Sculpted Shoulders أكتاف منحوتة

توسي Taussy

حاول بعض المصممين الاستيحاء من أعمال فنية أو تنفيذ تصاميم أو بناءها كما يقوم المهندس ببناء وتصميم منشأة، ويمكننا لهذا السبب أن نفهم نظرة دار توسي Taussy التي صممت فساتين السهرة بأكمام ترتكز على قصات أكتاف هندسية، وتعتمد على لعبة الأحجام. تغدو الفساتين أحياناً أشبه بمنحوتة فنية تضفي الجمال على الزي وتخدم الفكرة التي يحاول المصمم إيصالها، وهي أن الزي الجميل لا يحتاج الى التفاصيل الباذخة بل الى التفاصيل البارزة التي تجعله لا يُنسى.

تابعي المزيد: أجمل موديلات تنانير باللون الزهري 2022


4- كولور بلوك Color Block

كارولينا هيريرا Carolina Herrera

 


لقد حاول المدير الإبداعي لدار كارولينا هيريرا ويز غوردون Wes Gordon أن يبعث رسالة أمل وتفاؤل، عبر التركيز على القماش المخطّط وطبعات الزهور ولكنه اعتمد محور الألوان القوية التي مزجها في رداء واحد، مكرساً بذلك صيحة الكولور بلوك للخريف المقبل، مع أنه اعتمد لوحة ألوان تليق بالعادة بفصل الصيف ومنها الفوشيا والاصفر الكناري والبنفسجي. وأدخل التفصيل الأحب الى قلب المصممة المؤسسة والذي يٌعتبر من سمات الدار الأساسية وهي الشرائط الأنثوية والعقد الكبيرة التي تحيط بالخصر.

تابعي المزيد: تألقي بفساتين ملونة وجذابة للسهرات

ملاحظة: جميع الصور من موقع Imax Tree الإلكتروني.