مادونا تعلن عن موعد جولتها الفنية لتوثيق عامها الأربعين الفني

In this file photo taken on August 21, 2018, Madonna poses in the press room at the 2018 MTV Video Music Awards at Radio City Music Hall in New York City. ANGELA WEISS / AFP
In this file photo taken on August 21, 2018, Madonna poses in the press room at the 2018 MTV Video Music Awards at Radio City Music Hall in New York City. ANGELA WEISS / AFP
أعلنت نجمة الغناء مادونا عن مواعيد جولتها العالمية احتفالاً بمسيرتها الفنية الممتدة لمدة أربعة عقود، حيث تم الإعلان عن الجولة الاحتفالية عبر مقطع فيديو نشرته النجمة عبر حسابها الخاص بإنستغرام مدته خمس دقائق يتضمن مشهداً من فيلمها الوثائقي الشهير Truth or Dare لعام 1991، والذي يُظهر مادونا في حفل عشاء يضم جود أباتو، جاك بلاك، ليل واين، Bob the Drag Queen بوب ذا دراج كوين، كيت بيرلانت، لاري أوينز، ميج ستالتر، إريك أندريه، وإيمي شومر. قالت المغنية البالغة من العمر 64 عاماً في بيانٍ حول جولتها الفنية، أنها ستشمل أغانٍ تعود إلى بدايتها عام 1983، وستكون Bob the Drag Queen الضيفة الخاصة في جميع التواريخ. وأضافت: "أنا متشوقة لاستكشاف أكبر عدد من الأغاني على أمل أن أمنح المعجبين العرض الذي كانوا ينتظرونه". جاء الإعلان عن الجولة بعد أشهر فقط من إصدار مادونا ألبومها التجميعي الممتد لمسيرتها المهنية، Finally Enough Love: 50 Number Ones، والذي شمل كامل مسيرتها المهنية، والذي ضم ريمكسات من قبل كبار المنتجين و20 تسجيلاً نادراً تم إصداره رسمياً لأول مرة. قامت مادونا آخر مرة بجولة في عام 2019 وأوائل عام 2020، Madame X.

تفاصيل الجولة الغنائية لمادونا

ستنطلق الجولة التي أنتجتها Live Nation في 35 مدينة في أمريكا الشمالية في 15 يوليو في روجرز أرينا في فانكوفر، بكندا، ثم ستنتقل للولايات المتحدة الأمريكية حيث ستتضمن مدينة ديترويت بولاية ميتشيغان، شيكاغو، نيويورك، ميامي، لوس أنجلوس، دالاس، سان فرانسيسكو قبل أن تُختتم في لاس فيإغس في 7 أكتوبر. ستنتقل الجولة بعد ذلك إلى أوروبا، بدءاً من موعد في لندن في O2 Arena في 14 أكتوبر وتنتهي في أمستردام في 1 ديسمبر في Ziggo Dome.

مادونا مطالبة بإعارة لوحة اشترتها منذ عقود

طلبت عمدة مدينة أميان، الواقعة شمال فرنسا، من مادونا إعارة المدينة لوحة من القرن التاسع عشر فُقدت خلال الحرب العالمية الأولى، يُعتقد أنها ربما اشترتها المغنية. عُرضت لوحة "Diana and Endymion" التي رسمها جيروم مارتن لانجلوا، مرة واحدة في متحف أميان ولكنها فقدت بعد أن قصفت ألمانيا المدينة في عام 1918. وكانت اللوحة قد رُسمت اللوحة بتكليف من الملك الفرنسي لويس الثامن عشر لغرفة ديان في قصر فرساي واشترتها الدولة في عام 1873. وقد ذكرت صحيفة Le Figaro الفرنسية أن اللوحة، أو لوحة متطابقة تقريباً، عُرضت للبيع في مزاد في نيويورك عام 1989، حيث دفعت مادونا 1.3 مليون دولار مقابلها. ونشرت رئيسة بلدية أميان؛ بريجيت فوري، مقطع فيديو شاركته على فيسبوك، قائلة: "نحن لا نعارض بأي شكل من الأشكال الاستحواذ القانوني الذي قمتِ به، لكننا مرشحون لأن نكون عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2028. لذلك أود أنه في هذه المناسبة، هذا العام، يمكنك إقراضنا لوحتك". وأضافت فوري إن اللوحة ربما أعارها متحف اللوفر لمتحف أميان قبل الحرب العالمية الأولى، وبعد ذلك فقدت أميان أثرها. لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي» وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي» ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»